مايكروسوفت ليست غريبة عن لعبة تغيير العلامات التجارية، فقد قامت الشركة في وقت سابق من هذا العام بتغيير العلامة التجارية SkyDrive إلى العلامة التجارية OneDrive، ولكن ينبغي الإشارة إلى أن العلامة التجارية SkyDrive لم تحظى بشعبية كبيرة جدا كما أنها لم تؤثر على وعي المستخدمين كما فعلت العلامة التجارية الشهيرة Internet Explorer. وبالتالي، فقد إستغرب الجميع من سماع أن شركة مايكروسوفت تعتزم تغيير العلامة التجارية Internet Explorer.

المتصفح Internet Explorer قد يكون المتصفح الأكثر إستخداما في العالم، ولكن ينظر إليه بأنه يفقد حصته في السوق على مدى السنوات القليلة الماضية، والتي يتم إلتهامها من أمثال Google Chrome و Safari و Mozilla FireFox. وبالتالي، فيبدو أن المستخدمين يستخدمون Internet Explorer فقط في حالة إذا لم يكن لديهم خيار آخر.

التغييرات والتحسينات التي تم إدخالها على المتصفح Internet Explorer على مر السنين لم تتمكن من تغيير نظرة المستخدمين للمتصفح، وأنه لا يزال يسمى كمتصفح بديل ومتصفح بطيء. وبالتالي، فإن شركة مايكروسوفت تعتزم تغيير العلامة التجارية Internet Explorer لتغيير نظرة المستخدمين إلى المتصفح التابع للشركة، على الرغم من أنه ينبغي الإقدام على مجموعة من التغييرات أكثر بكثير من مجرد تغيير العلامة التجارية في حالة إذا أرادت شركة مايكروسوفت أن تنافس بقوة في سوق متصفحات الويب ضد أمثال Google Chrome و Mozilla FireFox. وينبغي أن تقوم شركة مايكروسوفت بالعديد من التغييرات على الشفرة المصدرية للمتصفح بدلا من الإكتفاء بالجماليات فقط.