النتائج 1 إلى 5 من 5
    الصورة الرمزية ابو لاما
    ابو لاما غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي اخواني هذا سؤتا حبيت ان اطلعكم عليه بعد اذن صاحبه مع اجابتي

السلام عليكم اخى عرابى
    كل عام وحضرتك بخير
    كنت بشاهد موضوع كشف الاسرار للدكتور حمادة سلام وانا لسة فى بدياتة
    وبحثت فى جوجل عن العمل بالزمن والكواكب وموفق الاسلام منها وجدت انها محرمة ويعتبر تنجيم وافتراء على اللة بالغيب

هل العمل بالزوايا السعرية وربطها بالزمن يندرج تحت هذا التنجيم والكفر والعياذ باللة

وايية الادوات اللى اعمل بها واربح منها من علوم جان بصورة سليمة كعلم ليس محرم عاوزين ناكلها بالحلال

وشكرا جزيلا

السلام عليكم ورحمة الله تعالئ وبركاته
    اخي انا لست مفتي لكن في هذه لانك لجاءت لي سافتي انا ارئ ان لا حرج فيها اذا كان الفهم ان السبب فيزيائي وليس مقدرة روحية لذلك لا ارئ في علوم جان حرج لانها تعتمد علئ الارقام وعلم الفلك تاثيره فيزيائي ليس روحي
    مثلا انا بصراحة درست اثناء شبابي علم الجزئيات والمجالات الكهرومغناطيسية وكنت يافع علمت ان المواد تؤثر في بعضها البعض فالكوكاب والنجوم حسب ما فيها من مواد تؤثر في اجسامنا وادمفتنا وبالتالئ هذا ما يفسر اختلاف الصفات التئ يمكن تغييرها عملا بحديث رسول الله صلئ الله عليه وسلم كذب المنجمون ولو صدقوا اي انهم قد يصدقوا لانه علم لكنهم كذبوا في حدود المقدرة لان الانسان يمكن ان يغير صفاته ان توكل علئ الله وفي هذا معجزة واية من ايات رسول الله صلئ الله عليه وسلم
    انا مثلا برج السرطان وبرج الاسد يفرق عني بانه تعرض في مرحلته الجنينة للشمس اكثر مني وهي مرحلة حساسة ماذا فعلت تدربت تحت الشمس لخمسة ساعات يوميا لعدة شهور تخيل ماذا حدث اطلعت علئ برجي بالصدفة في السنة المقبلة فوجدت انهم كتبوا ان الشمس دخلت في برجي اي ان كذب المنجمون ولوصدقوا حديث صحيح اي انهم قد يصدقوا لكنهم كاذبون في ان الانسان يمكن ان يغير الصفات بمشيئة الله وقدرته وهكذا لا يركن المرء لعلم التنجيم بل يسعئ للحق دوما اما فهو العلم صحيح لا اكذبه والعمل به قد يجوز ان امنت بانه تاثير فيزيائي وليس روحي والله اعلئ واعلم

نشرت اخواني لاعلم رايكم وانا لست مفتي لكن كتبت وجهة نظري واعتذر اذا كان الموضوع يقدح في شئ يمكن حذفه
    والسلام عليكم ورحمة الله تعالئ وبركاته
    توقيع العضو
    2050

بارك الله فيك اخي عرابي
    البحث في هذه المسائل مهم للمسلم الغيور
    وايضاً للنفس والروح رأي ونزاع داخلي
    شخصياً ان حصل نزاع داخلي اتذكر حديث حبيبي رسول الله
    ( دع ما يريبك ، إلى ما لا يريبك )

الصورة الرمزية ابو لاما

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو تركي الحربي مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك اخي عرابي
    البحث في هذه المسائل مهم للمسلم الغيور
    وايضاً للنفس والروح رأي ونزاع داخلي
    شخصياً ان حصل نزاع داخلي اتذكر حديث حبيبي رسول الله
    ( دع ما يريبك ، إلى ما لا يريبك )
    جزاك الله خير اخي ابو تركي الحربي وكل عام وانت ومن تح بخير وعافية يا رب
    انا احب الدراسة والقراءة والعلم والحمدلله من الله علي بهذه الديار المقدسة درست الابتدائي والمتوسط والثانوي العقيدة الصحيحة والفقة والقران والتفاسير وشاركت في نشاطات دعوية والحمدلله مع اقراني لكني كنت احب الاطلاع اكثر وكنت لا املك مالا كافيا لشراء كتب معقدة وكبيرة ابي لا يرئ منها لازمة فاقف في المكتبات واقراء فيها عفئ الله لي ذني ان اذنبت في حقهم اقف اقراء بالساعات ثم ارجع والعلم في راسي والحمدلله لذلك سعيت بقوة لتغيير نفسي فقد كنت اخاف من ظلي مثل ما يقولون والحمدلله افلحت وصرت لا اخاف الا الحق وهو الله عز وجل والحمدلله
    كل هذا الخير من هذه الديار كل ما بي من نعمة من الله ثم من اهل هذه الديار الطيبة حفظها الله ورعاها يا رب وجعلهم ذخرا لنا دوما وابعد شر الطامعين والكائدين عنهم الحمدلله رب العالمين
    توقيع العضو
    2050

الصورة الرمزية ابو لاما

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متداول الشاطئ مشاهدة المشاركة
    هناك دراسات للدورات الزمنيّه ذات طيف عريض, تطوّرت عبر عدّة مدارس, مصطلح استرونومي يختلف عن الاسترولوجي, في السنوات الاخيرة تطوّرت دراسات قيّمه فيما يخص الدورات وتطبيقاتها
    شكرا لمشاركتك اخي متداول الشاطئ انا درست في علم الجزئيات وعلاقته مع الكواكب والنجوم اي العلاقة بين الكل والجزء في كتب وجدتها في مكتة سكرت الان كنت اقف واقراء بضع ساعات او اقل كل فترة حتئ لا يلاحظني صاحب المكتبة جزاءه الله خير ورزقه يا رب لا اذكر اسمها الان لكنها سكرت وصار مكانها محل اخر المهم درست علم علاقة الجزئيات مع الكل وهكذا العلاقة بين الاجرام والكواكب والانسان وطباعه السبب هو عقيدتي وايماني والحديث ان المنجمون كذبوا وان صدقوا لا بد من وجود علاقة وتم تفسيرها علاقة كهرومغناطيسية فكل مادة بحسب تركيبها تملك مجال كهرومغناطيسي حولها يتاثر مع المادة الموازية لها والمخ به هيدروجين كثير ونيتروجين بحكم انه بروتين لذلك ان رايت نار من علئ البعد مشتعلة بقوة تخاف وتقوئ جاذبيتك لها نفسيا وهذا ما سبب عبادة النار منذ القدم المهم سعيت لتغيير تركيب جسمي ونزعت الخوف من قلبي والحمدلله
    شكرا لمشاركتك مرة اخرئ وبارك الله بك
    توقيع العضو
    2050

الصورة الرمزية ابو لاما

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متداول الشاطئ مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم استاذ عرابي, بخصوص اسقاط دورات واقترانات الافلاك على اسلوب تداول وتسميته بالفلكي فأعتقد انّ هذا ليس بالفكرة الجيّده, لسان حال صاحبها في تداولاته يقول بعت الزوج الفلاني في التاريخ الفلاني للاقتران الفلاني او للريتروداج الفلاني..بوصلة احدهم هذه الاحداث الفلكيّه, يستجلبونها للشارت بعبارة قانون الاهتزاز! وهنا يكمن تدليس..مصطلح قانون الاهتزاز يحاول فهم معادلات الدورات الزمنيّه
    وبالتالي فإن المتداول لن يخسر بتركيزه على علوم الدورات الزّمنيّه ومعادلاتها, وترك الاحداث الفلكيّه جانباً, تطبيقات الدورات الزمنيّه في صميم الشارت ويتعدّى ذلك الى الحياة اليوميّه و سايكل الامم والشعوب..الخ, والله اعلم
    بصراحة انا لم اتعمق في موضوع قانون الاهتزاز لكن يوجد تاثير بصراحة اظن انه يوجد وهو ناتج عن تاثير فيزيائي كهرومغناطيسي لكن استخدامه لا اعلم صحته من عدمه شرعيا مثلا انا افضل المتاجرة باساليب اخرئ واضحة
    تقبل خالص تحياتي
    توقيع العضو
    2050

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17