استحوذت شركة "ياهو" الأمريكية، عملاق خدمات بوابات الإنترنت، على شركة "فلورى" الأمريكية الناشئة المتخصصة فى خدمات تحليل التطبيقات المحمولة، فى مسعاها نحو تعزيز استراتيجيتها المتعلقة بزيادة عائدات الإعلانات المحمولة.

وبدأت "فلورى" عام 2005 كمطور للتطبيقات قبل التحول إلى مد مطورى التطبيقات المحمولة الآخرين (وكذلك الناشرين والمسوقين) ببيانات تتعلق بجمهور التطبيقات ومعدلات الاستخدام والأداء.

ووفقا لـ"ياهو"، فإن ما يقرب من 170 ألفا من المطورين فى نحو 150 بلدا حول العالم يعتمدون على أدوات "فلورى أناليتيكس" التحليلية، فيما يجنى أكثر من 8 آلاف ناشر أموالا من المنصة. وتستقبل "فلورى" نشاط تطبيقات من 1.4 مليار جهاز محمول تقريبا شهريا.

وبوضع تركيز "ياهو" المستمر على التطبيقات المحمولة المستقلة فى الاعتبار، فإن حافظة أدوات "فلورى" التحليلية سوف تساعدها فى تعزيز استراتيجيتها فى زيادة عائدات الإعلانات عبر تلك التطبيقات المحمولة