ضمن قائمة أفضل 50 علامة تجارية صديقة للبيئة في 2014 والتي تعدها مؤسسة انتربراند ، أحتلت شركة فورد الأمريكية للسيارات المركز الأول لتتفوق بذلك على شركة تويوتا اليابانية التي كانت تتصدر القائمة في العام الماضي، كما تفوقت على عدد من الشركات العالمية الكبرى مثل جونسون أند جونسون وكوكا كولا ومايكروسوفت.



عند وضعها قائمة أفضل 50 علامة تجارية صديقة للبيئة كل عام، تبدأ مؤسسة انتربراند بتحديد العلامات التجارية المائة التي يشملها التقرير السنوي، وتحظى العلامات التجارية التي تذكر ضمن التقرير بحضور عالمي وسجل بارز في إضفاء القيمة المعززة للجهات المعنية بها. ومن ثم تقوم انتربراند بإجراء بحث مكثّف يشمل العملاء لرصد الآراء العامة حول الممارسات الصديقة للبيئة التي تعتمدها هذه العلامات التجارية، وتقوم بمقارنتها مع بيانات الأداء البيئي التي قامت بجمعها وتحليلها شركة ديلويت للأبحاث.



و كان لتركيز فورد على مسألة المياه والتي تم تسليط الضوء عليها في تقرير الاستدامة السنوي الخامس عشر الذي تم إصداره مؤخراً إلى جانب مساعيها في خفض كمية النفايات وتشجيع تشييد الأبنية الخضراء، دوراً بالغ الأهمية في اعتلاء الشركة لسلم القائمة.



وأعلنت فورد عن حصولها على التكريم لقاء التزامها المتواصل بخطط الاستدامة، مشيرة إلى أنها حازت على المرتبة الأولى باعتمادها لتوجه فكري يراعى المسئولية البيئية والتصنيع المستدام، مع الحرص على مراعاة الشفافية التامة في كل عملياتها التشغيلية والإفصاح عن المعلومات المتعلقة بذلك، خصوصا في مجال التصنيع.