دائما يتغير السلوك الشرائى بشكلٍ ملحوظ خلال شهر رمضان المبارك، وطبقاً لآخر الإحصائيات المعلن عنها من موقع "جوميا" الرائد فى التسوق الإلكترونى داخل مصر والشرق الأوسط.

وأظهرت الإحصائيات التى نشرها الموقع أنه مع عمل الأفراد لساعات أقل، واختلاف أوقات الذروة الخاصة بالزحام مع عدد ساعات عمل محدودة للمتاجر، أظهر فارقا واضحا فى التسوق الإلكترونى قبل وأثناء رمضان، حيث يتواجد أغلب المستهلكين على شبكة الإنترنت للقيام بعمليات التسوق بين الساعة 11 صباحاً و6 مساء، ثم يعاودون الزيارة مرة أخرى من 11 مساء وحتى 3 صباحاً، ويصبح وقت الذروة ما بين 2 مساء و3 مساء، وهو الوقت الذى يسبق موعد مغادرتهم مكاتبهم مباشرة.

وقال "تامر الفقى" مسئول التسويق بالموقع الإلكترونى مع ازدهار التجارة الإلكترونية وقدرتها على تغيير سلوك المستهلك، فأننا سنعمل فى السنوات القادمة على زيادة الاهتمام بمتابعة الاتجاه الشرائى خلال فصول العام المختلفة وخاصة فى رمضان، نتيجة لساعات العمل المحدودة لكلٍ من المستهلكين والمتاجر، حيث يصبح أمام المستهلك القليل من الوقت للوصول إلى متجره المنشود قبل موعد الإفطار.