تبين أن أحد المهندسين الذين قاموا بتنفيذ نظام الإنذار من الحريق فى مطار "برلين براندنبيرج" الجديد هو مهندس مزيف، فيما لا يزال النظام يواجه مشكلات كبيرة منذ إنشائه ولا تزال المشكلة قائمة حتى الآن ولم يتم إصلاحه بعد.

وذكرت مجلة "شتيرن" الألمانية أن فشل نظام السلامة من الحريق أدى إلى إلغاء افتتاح المطار فى عام 2012 الذى تكلف بناؤه 5 مليارات يورو، مما يعنى عدم تحديد موعد لافتتاح المطار الجديد المطلوب بشدة لزيادة حركة الطيران فى العاصمة الألمانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن ألفريدو دى ماورو، الذى كان قد فصل فى مايو هذا العام، ليس مهندسا بالرغم من ادعائه ذلك فى بطاقة العمل. وكان قد تأهل فقط للوظيفة باعتباره رساما هندسيا.

وكان دى ماورو نفسه قد اعترف لمحطة إذاعية هذا الأسبوع بأنه لم يخبر أحدا بالمطار بشأن افتقاره للمؤهلات الهندسية قائلا "لم يسأل أحد عن مؤهلاتى الجامعية، التى لم تكن ضرورية للعمل الذى قمنا بتنفيذه".

كما أشارت الصحيفة إلى أنه تم تحرير شكاوى ضد "دى ماورو" فى عام 2002 خلال بناء مكان انتظار سيارات "جراج" تحت الأرض لمركز طبى.

يذكر أن السلطات كانت تسعى إلى افتتاح المطار الجديد، والذى يسمى أحيانا مطار "فيلى برانت" والكائن فى ولاية براندنبرج، فى يونيو عام 2012 ليكون بديلا عن مطار برلين تيجيل الدولى.