أعلنت شركة هيونداي عن إمكانية التجهيز اللاحق لبعض موديلاتها بتقنية الحقن المباشر للغاز الطبيعي المُسال.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن التقنية الجديدة تقوم على فكرة حقن الغاز الطبيعي في صورة سائلة بدلاً من صورته الغازية التي تعتمد عليها محركات الغاز الطبيعي التقليدية، الأمر الذي يتمتع بعدة مزايا، على رأسها سرعة انطلاق السيارة بالغاز الطبيعي بعد إدارة المحرك.

وفي محركات الغاز الطبيعي التقليدية يستلزم الأمر أن يدور المحرك بوقود البنزين أولاً حتى يصل إلى درجة حرارة معينة، ثم ينتقل بعدها إلى وضع التشغيل الاقتصادي بالغاز.

وأكدت شركة هيونداي أن تقنية حقن الغاز الطبيعي المُسال تعمل على تقليل المدة اللازمة لعملية التحويل بين البنزين والغاز، مشيرة إلى أن التجهيز بهذه التقنية المتطورة يستلزم فقط استبدال مضخة الضغط العالي للبنزين في حيز المحرك.

وأعلنت هيونداي أن إمكانية التجهيز اللاحق بتقنية الحقن المباشر للغاز الطبيعي المُسال تتوافر لموديلات i30 وi40 وix35 و Santa F، بسعر يبدأ من نحو 3 آلاف و751 دولاراً أمريكياً.