قالت شركة فيسبوك، إنها تعتزم تقليل عدد الإعلانات التى تنشر على موقعها وزيادة أحجامها لجذب المستخدمين.

وستكون أحجام الإعلانات المعروضة على يمين الشاشة مماثلة لتلك التى تظهر على شريط المحتوى الخاص بالمستخدمين.

وقالت الشركة أمس الأربعاء، إن اختبارات التصميم الجديد للإعلانات أظهرت أن "تفاعل" المستخدمين مع الإعلانات زاد 3 مرات.

ولم تعط فيسبوك تفاصيل لكن التفاعل يعنى النقر على الإعلان أو كتابة تعليق أو إرساله إلى مشتركين آخرين.

كما لم تحدد الشركة عدد الإعلانات التى ستظهر على الشريط الموجود يمين الشاشة.

وقالت فيسبوك -التى يزيد عدد مستخدمى موقعها على 1.2 مليار مستخدم- إن التصميم الجديد للإعلانات سيكون متاحا لمن يرغب فى الإعلان من خلاله فى وقت لاحق هذا الشهر.

وسيظهر التصميم الجديد على موقعها على أجهزة الكمبيوتر الثابتة فقط. وتجنى الشركة من خلال موقعها على الأجهزة الثابتة أقل من نصف عائداتها إذ يفضل المستخدمون وشركات التسويق استخدام خدمة فيسبوك عبر الهواتف المحمولة.