تعتزم شركة "تويتر" طرح مجموعة جديدة من الخدمات الإعلانية، التى تستهدف مستخدمى شبكتها الاجتماعية، وذلك خلال الشهور القليلة المقبلة، وكشف تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن “تويتر” تجهز لطرح 15 خدمة إعلانية جديدة على شبكتها الاجتماعية خلال الشهور الستة المقبلة، وهى الشبكة التى يستخدمها ما يزيد على 241 مليون مستخدم شهرياً.

وأوضح التقرير، أن أول الخدمات الإعلانية التى تنوى الشركة طرحها، هى خدمة تتيح لمطورى التطبيقات استهداف مستخدمى “تويتر” بإعلانات عن تطبيقاتهم، وستتيح “تويتر” لمطورى التطبيقات توجيه تغريدات تستهدف مستخدميها عبر الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، وهى التغريدات التى ستضم زرًا لنقل المستخدم إلى صفحة تحميل التطبيق.

وأشار التقرير، إلى أن “تويتر” تختبر الخدمة الإعلانية الجديدة مع عدد من التطبيقات المتوافرة على متجر “آب ستور”، ومن المُختبرين الحاليين خدمتى “سكوير” للدفع عبر المحمول، و”سبوتيفى" الموسيقية.

وتتشابه الخدمة الإعلانية الجديدة لشركة “تويتر” مع خدمة تقدمها “فيس بوك” لمطورى تطبيقات “أندرويد” وiOS، والتى تتيح لهم أيضاً استهداف مستخدمى تطبيقات الشبكة للهواتف الذكية والحواسب اللوحية بإعلانات عن تطبيقاتهم.

وكانت خدمة “فيس بوك” الإعلانية لمطورى التطبيقات، قد سجلت العام الماضى 245 مليون عملية تثبيت من قبل مستخدمى الشبكة الاجتماعية لإجمالى التطبيقات، التى تم الإعلان عنها باستخدام الخدمة.

هذا، وأكد التقرير أن مسئولى “تويتر” قرروا طرح الخدمة الإعلانية الجديدة المخصصة لمطورى التطبيقات خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك خلال اجتماعهم الأسبوع الماضى لمناقشة الخدمات الإعلانية الجديدة.

وناقش مسئولو “تويتر” كيفية طرح الخدمات الإعلانية الجديدة دون أن تتسبب فى أى إزعاج للمستخدم، خاصة أن الخدمات الإعلانية الجديدة يرتكز عليها مسئولو الشبكات الاجتماعية لتحقيق الأرباح المتوقعة هذا العام.

يذكر أن مسئولى “تويتر” كانوا قد توقعوا، خلال الكشف عن أرباح الشركة خلال الربع الأخير من العام الماضى، أن تزداد الأرباح على أساس سنوى فى 2014 لتتراوح بين 1.15 و1.2 مليار دولار.