عندما قدمت "نيسان" السيارة "جوك" لأول مرة عام 2011، كان تصميمها العصري من أهم أسباب النجاح، وحتى الآن مازالت ناجحة، بالإضافة إلى صمود محركها امام الموديلات الحديثة، كان هذا عام 2011 والآن نحن نتجه إلى عام 2015 وقد حان الوقت للتجديدات، وقد كشفت "نيسان" النقاب عن السيارة الجديدة المعدلة في معرض "جنيف" الدولي للسيارات. بالطبع بعض المحركات لن تصل إلى "الولايات المتحدة"، لكننا حصلنا على نظرة لطيفة عن كيفية إضافة لغة التصميم الجديدة من "نيسان" والمحرك الذي يصلح لـ"الولايات المتحدة" وهو 1.6 DIG-T.

التحديث بشكل عام منعش، وتبدو السيارة جديدة بالكامل بالرغم من أنها تحمل الكثير من الخصائص من موديل 2014 ولم يتم أي تغييرات تقريبا على التصميم الداخلي ولم تكن هناك شكوى منه إلا بخصوص مساحة التخزين الصغيرة.



الشكل الخارجي:

التعديلات لعام 2015 كانت بعيدة عن الثورية، لإن "نيسان" لم تكن تريد أي تعديلات على المصابيح الرأسية والتي تميز خط إنتاج "نيسان"، تشمل تعديلات المصابيح الأمامية، أضواء LED ثنائية الكثافة ومصابيح زينون، وتمتد التعديلات إلى المصد الأمامي الذي إحتوى على بعض التغييرات لتعطي السيارة شكل أكثر رياضية، التغييرات الوحيدة على الجانبين هي الأضواء المتكاملة مع مرايا الرؤية الجانبية مع كاميرات لمراقبة المحيط، في الخلف تلقت الأضواء الخلفية تعديلات منها إضافة أضواء LED كما تلقى المصد الخلفي بعض التعديلات مع عواكس الهواء الدائرية وبعض الإضافات تحت المصد الخلفي لتعطي السيارة الكروس أوفر المدمجة مظهر رياضي، وتأتي السيارة بـ3 ألوان للإختيار بينهم: الأصفر والأزرق الميتالك والأحمر و3 قياسات للعجلات 16 و17 و18 بوصة.



التصميم الداخلي:

عند النظر إلى مساحة التخزين الخلفية سترى أكبر تغيير في السيارة، فيما عدا ذلك لا توجد الكثير من التعديلات على التصميم الداخلي ماعدا إضافة اللون الرمادي للمقصورة من أجل مظهر تكنولوجي على السيارة، ويمكن إختيار ألوان التصميم الداخلي من: الأصفر والأسود والأحمر والأبيض.



المحرك:

"نيسان" كشفت فقط عن المحرك الذي سيتم عرضه في "أوروبا"، ويمكن التأكيد على المحرك الذي لن يصل إلى "الولايات المتحدة" وهو 1.5 لتر dci ديزل بقوة 81 حصان وهو محرك العام السابق، المحرك الجديد المعدل DIG-T من المرجح أن يصل إلى "الولايات المتحدة" وهو تربو بقوة 85 حصان ويساعد في تقليل إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون كما يقلل من معدل إستهلاك الوقود.



الأسعار:

لم تعلن "نيسان" عن الأسعار حتى الآن.

السيارات المنافسة:

1) كيا سول:

من ناحية المساحة الداخلية، فإن "جوك" بالتأكيد هي الرابحة، وهي سيارة رائعة بالرغم من الشكل الخارجي البشع، والصف الخلفي لا يمكن طيه مما يسبب مشكلة أثناء التخزين، كما أنها تواجه مشاكل في الطاقة ونتوقع أن تحل "كيا" هذه المشاكل قريبا.



2) سايون XB:

هذه السيارة أبشع من "كيا سول"، فشركات السيارات تفقد قدرتها على التصميم عندما يتعلق الأمر بالسيارات الكروس أوفر المدمجة، والمقصورة رخيصة وقديمة كما أن قوتها ضعيفة تصل إلى 158 حصان.