استقر الدولار مقابل العملات الرئيسية يوم الاربعاء ليظل عند أقل مستوى في شهر واحد بعد ان عززت بيانات امريكية صدرت يوم الثلاثاء توقعات بثبات أسعار الفائدة في الوقت الحالي.
وقال محللون ان الدولار قد ينخفض أكثر هذا الاسبوع مع صدور مزيد من البيانات تظهر ما يعتري الاقتصاد من ضعف لتعزز الاسباب الداعية الى خفض أسعار الفائدة في عام 2007.
وقبل صدور بيانات الوظائف في نهاية الاسبوع يترقب المتعاملون في السوق أرقام الصناعة التحويلية في الولايات المتحدة في اكتوبر والتي يصدرها معهد ادارة التوريدات في الساعة 1500 بتوقيت جرينتش.
وبحلول الساعة 0920 بتوقيت جرينتش استقر اليورو مقابل الدولار عند 1.2754 دولار بعد ان سجل أعلى مستوى في أكثر من شهر يوم الثلاثاء عند 1.2783 ومن المتوقع ان تكون المعاملات الاوروبية هادئة الى حد كبير مع احتفال العديد من الدول بعيد كل القديسين.
وبلغ سعر العملة الموحدة 149.23 ين منخفضة من المستويات القياسية حول 150.80 ين المسجلة في نهاية الاسبوع الماضي. كما استقر الدولار مقابل الين عند 116.97 ين ليحوم قرب 116.62 ين المسجل يوم الثلاثاء وهو أقل مستوى منذ أواخر سبتمبر .
وانخفضت العملة الامريكية بصفة عامة بعد ان هوى مؤشر الرابطة الوطنية لادارة المشتريات لمدينة شيكاجو في اكتوبر لاقل مستوى منذ اغسطس 2005. كما تراجعت ثقة المستهلك الامريكي في اكتوبر.
وانخفضت العملة الكندية 0.6 في المئة مقابل الدولار الامريكى الى 1.1263 دولار كندي بعد ان فاجأ وزير المالية الكندي جيم فلاهارتي المستثمرين بخطة لفرض ضرائب على ودائع الدخل وهي الخطة التي قال مستثمرون انها ستضر بالاسهم في بورصة تورونتو في وقت لاحق يوم الاربعاء.
واستمر اقبال المستثمرين على العملات ذات العائد المرتفع ليقترب الدولار الاسترالي من أعلى مستوى في ستة اشهر وسجل الدولار النيوزيلندي أعلى مستوى في ثمانية أشهر ونصف شهر.
وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الامريكية مقابل سلة من العملات بنسبة 0.8 في المئة في اكتوبر وهي أكبر خسارة شهرية منذ مايو بسبب التكهنات المتزايدة في السوق بان يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي اسعار الفائدة عند 5.25 بالمئة لبعض الوقت.