سالم والدجاجة التي تبيض ذهبا !!!
النتائج 1 إلى 15 من 15
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    2,382

    افتراضي سالم والدجاجة التي تبيض ذهبا !!!


    بالمصادفة مّرَ صديقنا سالم في 11\2\ 2004على موقع أراب اون لاين بروكرز ، كان يتمنى دائما أن يُتاجر بالعملات عن طريق الانترنيت لأنه قد سئم التعامل بالطريقة التقليدية مع البنوك لما فيه من تجاوزات كثيرة بحق المضارب، بسرعة البرق طلب استمارة الانضمام إلى هذه الخدمة التي طالما حَلُمَ بها، استقبلَ الاستمارة، دوّن المعلومات ، أرسَلها بالفاكس اتصلَ بسرعة ( أرسلوا لي رقم الحساب لأقوم بالتحويل بسرعة أريد أن اعمل أريد أن احقق رغبتي الموجودة بداخلي منذ 10 سنوات........ ) .
    استلم صاحبنا رقم الحساب وهرولَ إلى البنك صباحا ليودع 5000 دولار ليبدأ العمل، في هذه الأثناء كان يتصل بشكل متكرر للسؤال عن وصول الحوالة.
    أثناء تصَفح الموقع لاحظ وجود عنوان الترايدر بالمسينجر وتسأل هل احتاج إلى الاتصال بالتريدر ؟ (لااظن انني سأحتاجه إذا طلع السوق بيع وإذا نزل السوق شراء !!! الأمر ابسط مما يسوق له هؤلاء ، هم هكذا دائما أهل البورصة يضخمون الأمور وكأن الوضع يحتاج إلى مُرشد ) .
    جاء البريد الأول ليبشر صاحبنا بوصول الحوالة، وماهي إلا لحظات دخل بعدها في خضم البحر الهادر يشتري هنا و يبيع هناك ويوجه أسئلته للترايدر هل اشتري هنا ؟ هل أبيع هنا ؟ كم ممكن يوصل الين؟ كيف شايف الاسترليني ؟ هل اشتري بالحساب كاملا ؟ هل ............... ؟
    جاءه رد الترايدر أن هذا ليس بأسلوب عمل للبورصة فهي تحتاج إلى هدوء وترقب وبحث عن الفرصة المناسبة للدخول وانك بهذه الطريقة سنفقدك قريباً. تعجّب سالم وقال في نفسه ( ما أسوا حظي رماني القدر عند حذر ومتردد، هذا السوق لا يعرف الجبن والحذر يحتاج المغامرين، مقاومة ، دعم ، شارت ، كله كلام فاضي ، فلا نامت أعين الجبناء )....
    في أول يوم وضع سالم الإسترليني فوق الين والدولار بجوار الفرنك واليورو مع الكندي والاسترالي تحت النيوزلندي يعني باختصار متناقضات جَمَعَها في سلة واحدة....
    شاءت قدرة المولى عز وجل أن يأتي السوق في تلك الليلة من نصيب سالم فاستيقظ صباحا ليجد أل 5000 دولار أصبحت امامه على الشاشة 12542 دولار !!!!!!!!!
    جنَّ جنونه ( هذه البيضة التي تبيض ذهباً أين أنا من هذا الكنز كم كنت مغفلا طوال هذه السنين، يجب أن أعوض كل مافاتني بالحياة، 7542 دولار في اليوم يعني 37710 بالأسبوع تصبح 150840 شهريا وبذلك أكون حققت 1810080 دولار سنويا أكثر من مليون وثمانمائة ألف دولار ؟؟؟؟؟؟ )
    تسأل بنفسه ( لماذا الترايدر يوبخني على طريقة عملي بالسوق أنا حققت 7542 في 24ساعة )، قال في نفسه ( يبدو أن الترايدر أصابته بيروقراطية العمل الرسمي التي تجعل الإنسان مقيدا حتى في تفكيرة ! هو خائف ربما لا يعشق المغامرات ربما حذر لأسباب شخصية ؟ )
    في اليوم الثاني بدأت شمس الحقيقة تظهر وماهي إلا لحظات ويبدأ مسلسل الخسائر يتوالى على صاحبنا حتى أصبح في كل يوم يربح 10000 دولار يخسر في اليوم التالي 15000 دولار وكان لصاحبنا زيارة كل أسبوع لبنكه لإرسال حواله لزيادة الرصيد عل وعسى أن يبعد عنه شبح المارجن كول.
    كل حوالة تأتي من صاحبنا يربح بعدها بأيام ربحا خياليا ما يلبث أن يقذف به في ثواني بسبب كثرة العقود وبسبب جهله بالسوق، كان الترايدر يحاول كثيرا في تأديب سلوكه بالعمل وكان ينصاع ليوم ويتجاوز ذلك بالأيام الأربعة الباقية من كل أسبوع، كان يبحث عن الانتقام من السوق فيجد أن السوق يزيد من جراحه وينتقم منه أكثر وأكثر....
    ضل صاحبنا على هذه الحال حتى خسر 47843 دولار من ماله بالإضافة إلى ما يقارب أل 75000 دولار التي ربحها من السوق...............................
    أحس سالم بمرارة الفشل مع خسارة المال، فالفشل أصعب من خسارة المال لأنك إذا وضعت في عقلك الباطني انك فاشل فان ذلك سينقلب على جميع جوانب حياتك وسيطاردك الفشل حتى يصبح جزءاً من حياتك .
    من أخطاء طريقة عمله وصوله إلى حد الرصيد ( المارجن كول ) ، العقود الكثيرة، الشراء بمواقع خطيرة جدا، تحدي اتجاه السوق، عدم قبول آراء المحللين والعارفين، الجمع بين متناقضين، عدم استخدام وقف الخسارة ،،،،،،،،،،،،،،
    صاحبنا ألان مصاب بذهول ليس من خسارة المال ولكن من طريقة خسارته وبدأ المحاولة في اعادة التوازن إلى عمله بمساعدة الترايدر وهو الان يسعى لان يحقق طريقة متزنة للعمل وقال لي أريدك بعد نهاية فترة أن تنقل تجربتي الحقيقية في هذا السوق وقتها سأخبرك بطريقة عملي المربحة لتخبرها لأصدقائك.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    115

    افتراضي مشاركة: سالم والدجاجة التي تبيض ذهبا !!!

    هلا أخوي خالد
    بصراحة قصة أشبه برواية درامية محزنة ولكن لي تعليق ارجو نقله للأخ سالم:

    خسارة تقريبا 45000 دولار من شهر فبراير الى الآن نحن في أواخر جولاي يعني 6 شهور.
    45000 دولار *3,75 ريال=168750 ريال يعني بصراحة ما ادري وش أقول بس اذا الرجال معاه فلوس زايدة فالتصدق أفضل بالتأكيد من لعب القمار.
    واذا ما كان عنده فلوس زايدة فأشك بأن هذا الرجل طبيعي وأوعدك وعد اني ما راح اقرأ طريقته المربحة حتى لو كانت بتخليني مليونير!!!

    من شهر فبراير بس وصارت عنده طريقة مربحة عجيب!!!؟؟؟

    شكرا أخي لمشاركتك ولله في خلقه شؤون.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    5,137

    افتراضي مشاركة: سالم والدجاجة التي تبيض ذهبا !!!

    يعطيك العافيه حبيبي علي الموضوع

    بس اللي اقدر اقوله العملات العالمية
    الفورررررررررررركس
    مخاطرة عالية وربح عالي

    وسلامتكم
    توقيع العضو
    مهتم بتجارة الأسواق المالية

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    81

    افتراضي مشاركة: سالم والدجاجة التي تبيض ذهبا !!!

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    فعلاً قصة واقعية ... انا أول ما فتحت حساب الديمو وبديت اشتغل في الفوركس فتحت عقد مش متذكرة اي عملة وخليت العقد مفتوح ورحت نمت وفي اليوم الثاني حصلت ربح 7500 دولار ... كيف مادري ... ولا اعرف ايش اللي صار بس كل اللي عرفته اني انصدمت وتفجأت وتندمت على الأيام اللي راحت خسارة قبل ما اعرف الفوركس كان الحين صرت مليونيرة .... وقمت احسب كم باربح في اليوم اذا كان معدل الربح 7500 دولار في اليوم ...

    وقلت خلني استمر لمدة اسبوع في الديمو اذا استمر الوضع هالشكل بافتح حساب حقيقي ... هذا الكلام قبل شهرين ومن يومها وانا كل العقود اللي افتحها خسارة في خسارة وتسكر حسابي الديمو وفتحت واحد ثاني ... ولحد الأن ما عندي نية افتح حساب حقيقي لحد ما احصل طريقة مضمونة ومربحة ولو ربح قليل بس مضمون ... وذيك الساعة بافتح حساب حقيقي ..

    الله كريم يا رب ولو اني وصلت لمرحلة اليأس ... لكن الله كريم
    والحمد لله على كل حال واعوذ بالله من حال اهل النار .

    وجزاكم الله خير

    اختكم

    امواج

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    2,382

    افتراضي مشاركة: سالم والدجاجة التي تبيض ذهبا !!!

    اخونا / مهندس احمد
    حبيبنا / طلال
    ابنتي / امواج

    واقعية ام درامية اجد فيها حكمة

    ( الحكمة ضالة المؤمن انى وجدها فهو احق الناس بها )

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الإقامة
    makkah
    المشاركات
    12

    افتراضي مشاركة: سالم والدجاجة التي تبيض ذهبا !!!

    فعلا الحكمة ضالة المؤمن .... اللهم ارزقنا اياها


    المهم من القصة سواء كانت حقيقة ام خيال فهي ذات فائدة قوية ... بصراحة الغلط اللي وقعنا فيه لمن عرفنا الفوركس هو استعجالنا للربح ... واتحدث عن نفسي بدون صيغة الجمع .. بس انا جمعت عشان لقيت معظم المبتدئين وقعو في نفس الاخطاء وهي مصيدة وحدة..


    1-الطمع :o
    2-نصبر على الخسارة وما نصبر على المكسب
    3-مانحدد اهدافنا زي اخونا سالم
    4-عدم استخدام نظام استوب لوز.........(مع اني ما احبه .. واستخدم بديل له ;) )
    5-معاندة السوق والمشي عكس التيار
    6-الشغل بدون اساس أو استراتيجيات
    7-عدم الخوض في التحليل الفني ومحاولة اتقانه
    8-الاتجاه للتوصيات والاعتماد عليها مباشر...( يعني الواحد مايشغل مخة ولا يتعب ... يتبع سياسة الكسل) ربنا قال اتكلو... مو تواكلو ;)

    الأخطر من هاده كلة ان الواحد بعد الخسارة والتعب لانفسي اللي يوصل له .. ما يحاول انه يسوي دراسة أخطاءه واصلاحها... وبصراحة :noco:

    بالنسبة لي احب المثل اللي يقول لايلدغ المؤمن من جحر مرتين... والحمد لله استفدت من تجربتي ومن تجربة سالم كمان لأني شفتها كتير وعلى حسابات حقيقية كمان

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    2,382

    افتراضي مشاركة: سالم والدجاجة التي تبيض ذهبا !!!

    soso
    من الد اعداء طالب العلم الجهل والغرور

    ما أجمل هذا القول

    شكرا جزيلا

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الإقامة
    مصر
    العمر
    38
    المشاركات
    181

    افتراضي مشاركة: سالم والدجاجة التي تبيض ذهبا !!!

    هذة عبرة لنا جميعا

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الإقامة
    الرياض
    المشاركات
    32

    افتراضي مشاركة: سالم والدجاجة التي تبيض ذهبا !!!

    موضوع جميل...والله ينفعنا جميعا به

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    1,093

    افتراضي مشاركة: سالم والدجاجة التي تبيض ذهبا !!!

    جزاك الله خير عزيزي على الموضوع ومثل ما قال الاستاذ طلال السوق فيه مخاطر عالية وربح عالي ..

    الصراحة شخصيا مرات كثيرة أحمد الله انني لا أملك رأس مال ضخم ! لضاع جله في بداية معرفتي بالفوريكس بسبب المغريات الربحية .. وكثير من الشباب يطمع بالربح الخرافي مما يجعلة يتعجل الدخول بالسوق من دون الاستعداد له مما يجعله يخسر مبالغ كبيرة جدا وبعد الخسائر يبدء بأخذ العبر والدروس والاستعداد المطلوب هذا في احسن الاحوال طبعا ! والصراحة ومن خلال اطلاعي القاصر على السوق اذا كان لديك طريقة وخطة عمل تعمل عليها دائما ومربحة بنسبة جيدة فانت تستطيع انت تبدء حتى بألف دولار فقط واعرف من بدء باقل ! .. بالتوفيق للجميع والله يبعد عنكم الخسائر ويزيد ارباحكم اللهم آميــن ....

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الإقامة
    حائل عساك بالمطر
    المشاركات
    1,187

    افتراضي مشاركة: سالم والدجاجة التي تبيض ذهبا !!!

    إن كانت هذه القصه يبن الفهد من خيالك فتأكد انها حقيقيه ومرت على كثير من الناس

    واخرهم اخوي هداه الله وبالاخير ترك هالمجال قال خل اهرب قبل لا انجن

    على فكره كل تفليساته من المجنون ( ثلاث مرات يفلس ويحول فلوس وكل نهاياته بالمجنون 00

    ماخذ الدعوه مغامره مثل صاحبنا سالم )

    قدر الله وما شاء فعل

    مع تمنياتي لك ولكل الاخوان بالتوفيق والسداد

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    35

    افتراضي مشاركة: سالم والدجاجة التي تبيض ذهبا !!!

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    الحمدلله

    ياشباب انا ابتدات فى العملات من 6 اشهر ومتبقى على سنه وسته اشهر حتى ابتدى (يوم واحد فى الاسبوع)قراءه وتطبيق

    لانى مقرر سنتان ديمو وبعد ذلك ان رايت اننى استطيع حولت الى حقيقى (لاننى سوف اعمل على مبالغ كبيره)

    هل ماقمت به وماسوف اكمله صائب ام خاطى رايكم لو سمحتم وخصوصا من غير نقصان خالد الفهد

    ولكم منى جزيل الشكر

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    1,912

    افتراضي مشاركة: سالم والدجاجة التي تبيض ذهبا !!!

    بسم الله !!!
    .
    من فين طلعتوا هالموضوع

    هذا الموضوع رقمه (23) في المنتدى ، وهو في ثاني يوم من الافتتاح
    .
    .
    .
    هذا دليل ان خالد الفهد عمنا وحبيب الكل

    ونصائحه القريبة من القلب من زماااااان

    تحياتي للجميع

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    1,093

    افتراضي مشاركة: سالم والدجاجة التي تبيض ذهبا !!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abofaris73
    من فين طلعتوا هالموضوع

    هذا الموضوع رقمه (23) في المنتدى ، وهو في ثاني يوم من الافتتاح



    والله الآن بس انتبة للتاريخ .. !!

    همسة : مبروك يا مشرفنا العزيز المشاركة الألفيــة ..

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الإقامة
    اليمن
    العمر
    42
    المشاركات
    2,063

    افتراضي مشاركة: سالم والدجاجة التي تبيض ذهبا !!!

    حكم فوركسية ..............للمبدع / خالد الفهد.


    بالتوفيق............

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 16-01-2010, 09:11 PM
  2. *معلومات اقتصادية *(معنى .. غسيل الاموال .. و تبيض الاموال ؟)
    By (عدي) in forum التحليل الأساسي التعليمي Fundamental Analysis
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 18-12-2008, 11:51 AM
  3. ما هي الصفات التي تبحث عنها في البروكر التي تريد ان تشترك معه ؟
    By matrix_forex in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 16-07-2007, 06:27 PM
  4. ماهي العملات ( الازواج ) التي تتداولها ولماذا ؟؟ وماهي المؤشرات التي تعتمد عليها ؟
    By kk1400 in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-04-2005, 02:08 PM
  5. الأعمى والدجاجة.!
    By alwafi in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-09-2004, 08:45 AM

الاوسمة لهذا الموضوع