استراتيجيات الخروج
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 31
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    483

    Question استراتيجيات الخروج

    في الايام الماضية قضيت وقتي اتقصي بين المواقع العربية والانجليزية عن واحد من اكبر اسرار المتداولين المحترفين.

    هل عرفتم ما هو هذا السر ؟




    انها استراتجيات الخروج


    اريد كل واحد منكم ان يسال نفسه السؤال التالي:
    كم من المرات دخلت في صفقة وذهبت معك في الطريق الصحيح وحققت ارباح جيدة وفجأة انقلبت عليه الي الاتجاه المخالف واصبحت بالسالب.

    وكم مرة دخلت في صفقة وخرجت منها بمردود صغير جدا بينما لو انتظرت وحددت وقت الخروج المناسب لخرجت بالافضل منها (ولا تعطيني العذر الدائم انا مش طماع لتخبيء عدم معرفتك).

    عادة اشارك في جات واحد من اكبر مواقع التداول الانجليزية
    وبدات اسألهم عن افضل الاستراتيجيات للخروج في الوقت المناسب بافضل الارباح
    وحاولت ان اتصيد افضل المتاجرين في ذلك الموقع وفي في كل مرة كنت اجد جوابا واحدا اتعرفون ما هو:
    (انت تسالني عن اهم سر في هذه التجارة وانا اسف لاني لا استطيع ان اعطيك اياه)

    وفعلا هو بالنسبة لي اصبح واحد من اهم الاركان في هذه التجارة لان معظمنا الان اصبحوا قادرين علي التحليل والدخول في الوقت المناسب ولكن القليل جدا منا يعرفون متي يخرجون.
    الطمع موجود وهذا شي من الاشياء الخطرة في هذه التجارة ولكني لايمكن ان ارمي عليه عدم معرفتي كل مرة وكل ربح صغير ححقته بحجة اني لست طماعا او خسارتي بعد ربحي.
    لايمكن ان تكون العملية قد تربح 130 نقطة وانا اخرج منها ب 10 او 20 نقطة فقط وارجع اقول انا لست بطماع او حققت ربح جيد وبعدين خسرت واقول خسارة ياريتني طلعت من قبل ... بل ساقول لنفسي لابد من ان هناك خطاء ما جعلني اخرج قبل الوقت المناسب وهو افتقاري استراتجية معرفة (مــــتـــي اخــــــــــــــــرج) .

    بالنسبة لي اصبح هذا هو الوتر الحساس

    ارجو مناقشة هذا الامر بكل جدية وكل من لديه استراتيجية خروج جيدة ان يشاركنا بها وحنا ما انجليز عشان تكون الانانية داخلنا وتمنعنا من ان نتشارك الخير.


    وفي النهاية انوه

    الموضــــــــــــــــــوع مهم جدا جدا

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    9

    افتراضي مشاركة: استراتيجيات الخروج

    عزيزي
    يعتمد نجاح الصفقه علي وقت الدخول اوكيفية الدخول ويمثل هذا سبعين بالميه والثلاثين الباقيه هي
    تعتبر كيفية ادارة الصفقه .
    وكما فهمت منك ان لايوجد لديك مشكله في عمليه الدخول وهذا يعتبر نجا ح كبير يستحق ان تحمد الله عليه .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    373

    افتراضي مشاركة: استراتيجيات الخروج

    إذا كنت شاري فاخرج عند أقرب مقاومة
    إذا كنت بايع فاخرج عند أقرب دعم

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    483

    افتراضي مشاركة: استراتيجيات الخروج

    لااسف لازلتم بعيدين كل البعد عن صلب الموضوع يا اخوان نحن جميعا جربنا هذه الطرق من الخروج عند نقاط الدعم والمقاومة الي trailing stop الي adx الي تقاطعات ال MA......... صدقوني توجد هناك استراتيجيات خروج مميزة ومثل ما يقال انه لو استراتيجيات الدخول ناجحة 70% فهي تعتبر ممتازة فنفس الشي يعتبر بالنسبة لاستراتيجيات الخروج اذا كانت جيدة بنسبة 70% فهي ممتازة.

    يا اخ هادي الكاتب اولا الحمد لله علي كل شيء وثانياهل تعتبر ان ادخل عملية شورت واخرج عند اول خط دعم يصادفني وبعدين الصفقة تكسر خطين اخرين من بعدي واعتبر نفسي خرجت في الوقت المناسب واعتبر اني ادرت الصفقة بالشكل الصحيح.

    القناعة كنز لايفني لاكن عدم المعرفة مصيبة كبيرة.

    ويا اخ محمد ادارة الصفقة ليس في الدخول صدقني بل في الخروج وانا اعتبر الدخول هو الثلاثين في المية والخروج هو السبعين في المية


    ولا ما سمعت المثل الي يقول (دخول الحمام مش زي خروجه)

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    373

    افتراضي مشاركة: استراتيجيات الخروج

    حسنا يا عزيزي بإمكانك القيام برفع الوقف مع الوصول لخط دعم وهكذا

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    483

    افتراضي مشاركة: استراتيجيات الخروج

    ذكرت الطريقة هذه اعلاه في اخر رد وهي trailing stop وصدقني اخترت الاسوأ..... انا حصلت علي نفس هذا الجواب الذي اجبتك وهي انها اسوأ الطرق.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    2,012

    افتراضي مشاركة: استراتيجيات الخروج

    اخي العزيز
    انا اعتقد بان تستخدم نقاط الموفينج افرج كنقاط دخول وخروج تعتبر جيده والله اعلم واحاول الان تطبيقها ولكن لا اعرف حتى الان بشكل دقيق متي يتم وضعه واي الموفينج احسن ولازلنا نحاول
    مع الشكر

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    9

    افتراضي مشاركة: استراتيجيات الخروج

    عزيزي لكويد
    ابسألك سوال وارجو ان تجيب عليه بكل صراحه وبنأ على اجابتك نقدرنساعدك انشاء الله
    مامدا نسبة نجاحك في الدخول ؟
    وماهي الاشارات التي تعتمد عليها في الدخول ؟

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    483

    افتراضي مشاركة: استراتيجيات الخروج

    انا استخدم استراتيجية تعتمد علي الموفنج افرج MA وقد عززتها حديثا باستراتيجية الاستاذ نيزك وقد اثبت الدمج نجاحا ملحوظا وممتازا ويعطي نسبة نجاح تصل الي السبعين .

    واركز فيها علي عدم استخدامها اوقات الاخبار او علي الشموع التي يزيد طولها عن الخمسين نقطة... وتعتمد علي فريم الخمس دقايق وعدم مخالفة الترند واذا وجدت فرصة دخول ضد الترند يجب ان تكون معززة بشموع معينة وشروط معينة لدخولها.

    ومعدلها اليومي حوالي ال 40 نقطة وانا في طور تجربتها وهذا الشهر الثاني لي في استخدامها وعمل test لها وحتي الان نتائجها جيدة وفي حال اكملت هذا الشهر بنجاح ستجدها كاملة بكل تفاصيلها علي المنتدي.

    ولكن كما قلت ينقصها استراتيجية خروج جيدة غير الوسائل المذكورة اعلاه لانها لم تجدي نفعا.

    وعلي فكرة تعمل علي جميع الازواج حتي الان بشكل جيد.

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    206

    Talking مشاركة: استراتيجيات الخروج

    على حسب رأيي المتواضع (طبعا أنا مبتدئ في نهاية الأمر):
    1- تضع نقاط محددة للربح اليومي (15 نقطة مثلا)
    2- لا تضع لميت على العملة ب ال 15 نقطة في أول ماتفتح العملية
    3- عندما يسير السعر في الإتجاه الصحيح مثلا 40 نقطة (إرفع الستوب لوز لتحافظ على ال 15 نقطة المكتسبة) الى 15 نقطة فوق السعر الذي دخلت فيه
    4- لو زاد السعر الى 60 نقطة تحول الى إستراتيجية ( نص الربح ) أي ترفع الستوب لوز الى 30 نقطة (نصف ال 60 ) ليكون هناك مجال لتذبذب السعر وهكذا حتى لو إنخفض السعر الى ال 30 نقطة لا يضيع عليك الربح
    5- لو كسر الأستوكاستيك ( إي إلتقى الخطين في إتجاه عكسي) إخرج من العملية حتى لو لم يصل السعر الى الستوب لتربح أكثر من ال 15 أو نص الربح.
    وتكون الإستراتيجية كالتالي :
    1- 15 نقطة فوق السعر الذي دخلت فيه
    2- نص الربح
    3- إنعكاس الأستوكاستيك
    أيهما أربح( أي أكثر ربحا) .
    وشكرا لكم 15 مرة و نص .

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الإقامة
    جدة
    المشاركات
    911

    افتراضي مشاركة: استراتيجيات الخروج

    بصراحه موضوع يستحق الاشاده

    بالنسبه للخروج

    هو اصعب مافي الصفقه لأنك قبل دخول الصفقه تقول بغلقها على 20 او 30 نقطه

    وعندما تفتح الصفقه يبدأ الطمع اذا زادت عن الهدف ويبدأ الخوف اذا لم تتحرك الصفقه
    في الاتجاه المطلوب

    وفي كلتا الحالتين الله يعين لكن انشاء الله نلقى اجابه شافيه

    دمتم سالمين

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الإقامة
    جــده
    المشاركات
    1,607

    افتراضي مشاركة: استراتيجيات الخروج

    موضوع رائع في نظري .. ويستحق النقاش

    مع ايماني الشخصي بان لكل متاجر طريقته في الدخول والخروج ايضا .. فاني ارى ان من بعض الطرق التالي:

    1) استقصاء ( او استنتاج) مدى التحرك اليومي للعمله ( او الاسبوعي اذا كنت سوينق وهكذا ) ,, وبالتالي تبني عليها الى حد ما مكان خروجك المتوقع ( من الناس من يقيس طول الشموع اليوميه ويبني عليها اهداف تقريبيه)
    2) المقاومات كما ذكر اخونا هادي , فهي نقاط دخول ,, وايضا نقاط خروج جيده
    3) البولنجر ,, وله من يستطيع ان يفتينا فيه اكثر ,,
    4) البعض يقول ,, ادخل عندما يتقاطع المتوسطان ,, واخرج عندما يتقاطعان مره اخرى عكسيا .. وهكذا

    ما سبق ليس ثوابت ,, بل هي متغيرات وفيها من الخطوره ما يستدعي الانتباه عند استخدامها كما يعلم الجميع

    اذن اخي الكريم ,, حدد بالضبط ما نوع متاجرتك .. ومنها حدد اهدافك ونقاط خروجك .. وحسب علمي ,, لن تجد احدا يقول لك كيف تخرج .. بل سيكون هناك اجتهادات جيده من الاخوه الاعضاء هنا , في حال انك وضعت استراتيجيتك,,

    نحن بانتظار ان تنتهي من التجربه , وان تسرد لنا الطريقه والنتائج والعيوب , ومنها سيبدأ الشباب كما تعودنا بالدعم اللازم

    تحياتي وتقديري لك .

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    197

    افتراضي مشاركة: استراتيجيات الخروج

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من وجهة نظري ان الاعتماد على التحليل الفني بشكل صحح سوف يحدد لك الدخول المناسب وكذلك الخروج المناسب
    وخاصة اذا كانت المتاجرة على مدة طويلة
    ويوجد هناك مؤشر جيد وهو Parabolic SAR يمكن استخدامه ودمجه على الاستراجيه التي لديك

    تحياتي

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    1,399

    افتراضي مشاركة: استراتيجيات الخروج

    ) استقصاء ( او استنتاج) مدى التحرك اليومي للعمله ( او الاسبوعي اذا كنت سوينق وهكذا ) ,, وبالتالي تبني عليها الى حد ما مكان خروجك المتوقع
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    كلامك في محله ابو حسام .... دائما الهدف يتحدد من نوع العملة و حركة العملة اليومية وكذلك اتجاه الترند وقوة اتجاه الترند ... وكذلك هدفك هو يومي على متوسط او طويل ...كلها اهدف تحدد مدى الخروج وكذلك نقاط الدعم والمقاومة مهمة ويغفل عنها الكثير ....
    .
    .
    بالنسبة للموشرات تتبع السعر وكثير ما خسرنا في بدايتنا عندما كان نتعلم رغم مازلنا نتعلم ... فهي ليست مؤشرات قوية تدعم قرارك في السوق .... انا اعتبر اهم ما في التدوال هو
    1- تحديد اتجاه الترند
    2- تحديد نقاط المقاومة والدعم
    3- شانل فهو جيد في الدخول
    هذه الاشياء التي اعتمد فيها في التحليل الفني وتكون المؤشرات مساعده فقط وليست اساسية ...
    .
    .

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    2,012

    افتراضي مشاركة: استراتيجيات الخروج

    اخي حر اليدين
    طيب قلت ان المؤشرات مساعده فقط وليست اساسيه فهي تتبع السعر اليس بامكاننا من خلالها تحديد نقاط الدخول والخروج مثلا البولينجر باند مارأيكم فيه لتحديد اعلى سعر وادنى سعر قد يصله السعر ، كذلك الاستوستك عندما يصل اوفر بوت او افرسولد نقفل العمليه او ندخل في عمليه ما رأيكم في ذلك فنقاط الدعم والمقاومه ليس بالضروره ان يصل اليها السعر في اليوم الواحد فقد يتردد ولا يصلها وكذلك قد يخترقها السعر
    مع الشكر

المواضيع المتشابهه

  1. حسام حسن يرفض الخروج علي النص
    By محمدسالمان in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-09-2010, 08:47 AM
  2. خطه جباره لعمل اكسبيرت لاستراتيجية الخروج
    By amazing in forum برمجة المؤشرات واكسبرتات التداول - Experts Advisor EA
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 27-04-2010, 03:21 PM
  3. في الخروج من البيت
    By VEVA in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 25-07-2009, 12:26 PM
  4. ░█◄استراتيجيات الخروج وما هو اهم من استراتيجية الدخول ... مع مثال عملي ►█░ ‏
    By محمد فتحي in forum طرق و استراتيجيات التداول في أسواق المال
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 11-03-2009, 09:03 AM
  5. فرصة الخروج عن النص في الويك اند
    By mhmd in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 30-07-2005, 03:45 PM

الاوسمة لهذا الموضوع