يبدو أن شركة فيس بوك بدأت إنهاء عصر تدليل عملائها وبداية جنى المزيد من المكاسب المادية، حيث أعلنت الشبكة الاجتماعية التى ظلت لمدة طويلة ترفض إزعاج المستخدمين بالإعلانات التقليدية، إطلاق خاصية إعلانات الفيديو التى تظهر تلقائيا عند دخول المستخدمين إلى صفحاتهم.

وأكدت الشبكة الاجتماعية الأكبر عالميا، عبر مدونتها أمس الثلاثاء، أن عددا قليلا من مستخدمى الموقع عبر الهواتف أو الكمبيوتر، سيستقبلون هذا الأسبوع إعلانات فيديو تعمل تلقائيا لفيلم 'Divergent'، وهى المرحلة التى ستعد اختبارا للخاصية الجديدة.

ونوهت الشركة إلى أنها بدأت منذ سبتمبر الماضى فى اختبار طرق لجعل الفيديو أكثر ارتباطا مع الفيس بوك، والنتيجة كانت زيادة بنسبة 10% فى استخدام خاصيتى "المشاركة" و"الإعجاب".

وذكرت "فيس بوك" أن الفيديوهات ستظهر للمستخدمين دون صوت، وفى حالة ما إذا كانوا لا يريدون استكمال المشاهدة يمكنهم إغلاق الفيديو، أما فى حال الاهتمام بالفيديو فيمكنهم الضغط عليه للمشاهدة بالصوت.

كما حاولت الشبكة الاجتماعية طمئنه مستخدمين الهواتف الذكية من أن خطط البيانات الخاصة بالإنترنت التى يشتركون بها لن تتأثر، حيث سيتم تحميل هذه الإعلانات إلى الهواتف خلال اتصال الهاتف بالإنترنت عبر الـ Wi-Fi فقط.

وكان موقع ""adage.com قد نشر تقريرا حول إعلانات الفيديو التلقائى فى فيس بوك خلال شهر سبتمبر الماضى، أكد خلاله أن تكلفة الإعلان الذى ستكون مدته 15 ثانية عبر فيس بوك ستكلف مبلغا يتراوح بين 1 و2.4 مليون دولار أمريكى.