صدر حديثا عن دار نون للنشر والتوزيع مجموعة شعرية جديدة للشاعرة السورية رشا عمران بعنوان "بانوراما الموت والوحشة"، لوحة الغلاف للفنان العراقى رياض نعمة.

ومن أجواء المجموعة الشعرية "يقص على حكايات ما قبل النوم يمسح بيده على شعرى ليسكن قلقى يرفع اللحاف إلى كتفى العاريتين كى لا أصاب بالبرد ينتظر أن أستيقظ كى يقول لى: صباح الخير يراقبنى وأنا أشرب القهوة وأنا أتناول طعامى يعترض على تدخينى المتواصل وعلى عادة الكسل عندى يختبئ فى الغرفة الخلفية كلما زارنى أحد الأصدقاء ويستمع كما المخبر إلى أحاديثنا وإن أحببت رجلا يحاول أن يتوارى كما لو أنه طيف فى ظلام الغرفة أو يبدأ بخدشى احتجاجا كما لو كان قطا يغار على صاحبته لا يقترب من باب البيت كلما انفتح ولا يقترب من النافذة الوحيدة وكلما حاولت الإمساك به كى أخرجه من حياتى التصق تماما بالحائط وتماهى معه كلوحة قديمة لا يرى امرأة غيرى ولا يخوننى مع صديقاتى وحين أبحث فى نفسى عن مشاعر نحوه لا أجد شيئا أنا لا أحبه ولا أنا أكرهه ما بيننا هى علاقة ألفة يومية تحدث بين أى زوجين عاديين الفارق فقط أننى أنا امرأة مطلقة منذ زمن طويل بينما الموت يصر منذ سنة كاملة على التعامل معى كزوجة شرعية"