على الرغم من كونها بلد متقدم ومن رواد التكنولوجيا في العالم، إلا أن اليابان ككثير من دول العالم تعاني من الزحام وتعمل جاهدة طوال الوقت على تفادي تلك المشكلة، وهو ما دفع تويوتا إلى تطوير تلك السيارات التجريبية الجديدة والتي تهدف في الأساس إلى حل مشكلة الزحام بشكل عام داخل وخارج اليابان.





فقد كشفت تويوتا عن كل من i-Road وFV2 التجريبيتين لتقدم جانبها من الحلول المستقبلية للزحام. البداية مع i-Road والتي تعمل بالكهرباء وبثلاثة عجلات وتعتمد على ربط جسد السائق بجسد المركبة لتقدم مرونة كالتي توفرها الدراجات مع قوة كافية للتنقل داخل المدينة بقوة إجمالية للمحركين الاثنين تصل إلى 2 كيلو وات، ويتصل المحركين بالعجلة الأمامية ويستمدان القوة من بطاريات ليثيوم-أيون، وتصل السرعة القصوى لتلك المركبة إلى 45 كم/س ولديها القدرة على السير لمسافة 48 كم دون الحاجة إلى إعادة الشحن والتي تستغرق 3 ساعات.





ويصل وزن تويوتا i-Road التجريبية إلى أقل من 300 كجم، ويصل طولها إلى 2350 مم وعرضها 1445 مم وارتفاعها 1700 مم، وتعتمد على عجلات قياس 16 بوصة في الأمام وأخرى قياس 10 بوصات في الخلف. وتعتمد تلك التجريبية على نظام ثبات الكتروني يعمل على موازنة البدن أثناء المناورة على الطريق.



ومن ثم إلى طراز تويوتا FV2 التجريبية والذي يقدم مقعد واحد ويعتمد في فلسفته على متعة القيادة، ويسير هذا الطراز كذلك على ثلاثة عجلات ويعتمد هو الآخر على جسد السائق في توجيه بدن المركبة إلا أن طوله يصل إلى 3 أمتار، وتوفر هذه المركبة وضعية النوم والتي تتيح للسائق استلقاء شبه كامل داخل المركبة.