استغلت الشركة اليابانية (سوبارو) معرض لوس أنجلوس للسيارات لتطرح النسخة الإنتاجية من سيارتها (WRX) طراز 2015، والتي تقول الشركة أنها ستتفوق على كافة الطرازات السابقة من حيث الأداء.



زُوّدت السيارة بمحرك بوكسر رباعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن توربيني ونظام الحقن المباشر للوقود. ويولد المحرك قوة 268 حصان و 258 باوند لكل قدم من عزم الدوران، يمكن الوصول إليه عند سرعة دوران تتراوح بين 2,000 و 5,000 دورة في الدقيقة. وعلى الرغم من أن القدرة الحصانية والعزم ليسا كبيرين، إلا أن توفر العزم على مدى عريض من سرعة الدوران هو الذي يشكل الفرق الأدائي على أرض الواقع.



وزُوّد المحرك المستقيم رباعي الاسطوانات بناقل تروس يدوي سداسي السرعات يندفع بهذه السوبارو إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 5.4 ثانية. وهنالك أيضاً صندوق تروس من نوع CVT يضيف 0.5 ثانية إلى هذا التوقيت. وفي أحدث نسخة منه يشتمل صندوق تروس CVT على وضعيتيّ تغيير بالبدالات اليدوية المثبتة على المقود، توفر الأولى 6 والثانية 8 سرعات للسائق.



ولكن وعلى خلاف معظم صناديق التروس من نوع CVT، فإن هذا الصندوق على وجه الخصوص يزيد من استهلاك الوقود من 11.2 و 8.4 لتر لقطع مسافة 100كم (داخل المدينة وعلى الطرق السريعة) إلى 12.4 و 9.4 لتر لقطع مسافة 100 كم.



حتى الآن يبدو أن صندوق CVT ليس مغرياً للشراء، لكنّ سوبارو حرصت على ألا يحدث هذا، فقد زوّدت النسخة التي تتمتع بصندوق تروس CVT بنظام توزيع العزم المتغير بنسبة 45:55، بينما تأتي نسخة صندوق التروس اليدوي بنظام الدفع الكلي للعجلات الذي يوزع القوة على العجلات بنسبة 50:50.



ولم تُعلن سوبارو بعد عن السعر أو عن موعد طرح (سوبارو WRX) طراز 2015 في الأسواق.