بدأت فيراري بالفعل جني ثمار قرارها الاستراتيجي في مايو الماضي، الذي نص على الحد من حجم الإنتاج والحفاظ على عنصر الحصرية مع تحقيق زيادة في الإيرادات. ففي حين أن عدد السيارات التي تمّ تسليمها لشبكة الوكلاء لم يتغيّر إلى حدّ كبير، حيث بلغ 5264 سيارة، أي أقل بثلاث سيارات مقارنة بالأشهر التسعة الأولى من العام 2012 ارتفعت الإيرادات 6.7% إلى 1.7 مليار يورو.

وارتفعت أرباح المتاجرة بأكثر من 20 % إلى 264.2 مليون يورو، الأمر الذي انطبق أيضاً على صافي الأرباح الذي نما 23% إلى 178.8 مليون يورو. ووصل صافي الموقف النقدي الصناعي للشركة إلى مستوى قياسي تاريخي، حيث بلغ في تاريخ 30 سبتمبر، 1.3 مليار يورو، على الرغم من التزام الشركة المتواصل بتوظيف استثمارات ضخمة في مجال تطوير المنتجات، والذي نجم عنه إنتاج مجموعة سيارات مكتملة ومبتكرة أكثر من أي وقت مضى، وهو أمر يتجلى في الطرز التي أطلقت في الأشهر التسعة الأولى من السنة.

وواصلت المبيعات نموّها في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، لتصل إلى 1627 سيارة بزيادة 8.1% ومن المتوقع أن يرتفع عدد السيارات المسلّمة بشكل معتدل حتى نهاية العام 2013 وذلك لتفادي وجود قوائم انتظار طويلة جداً. وفي أوروبا، تشهد المملكة المتحدة زيادة نسبتها 15% حيث تم تسليم 580 سيارة. وفي المقابل انخفض عدد السيارات التي تمّ تسليمها في ألمانيا 3% إلى 520 سيارة تماشياً مع الخطة التي أعلن عنها في وقت سابق من هذا العام.

وحققت المبيعات مستويات ممتازة في منطقة الشرق الأوسط، حيث ارتفعت 40% إلى 382 سيارة مقابل 17% في اليابان التي شهدت بيع 250 سيارة.