النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية عبدوش الداشر
    عبدوش الداشر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    3

    افتراضي مصداقيات شركات التداول في البورصة

    السوق العالمي للبورصة هو المكان الفعلي الذي يتم فيه التداول لكل مستثمري العالم وبكافة أشكال التداول والاستثمار و البيع والشراء ،
    يعني حينما يستثمر أي شخص ماله في البورصة وعن طريق شركة تداول أو بروكر أو بنك يكون بالتالي قد دخل حقيقة سوق البورصة العالمي ونفذ عقوداً
    (بيع أو شراء ) وسجلت عقوده في جداول البورصة العالمية .
    هذا هو مفهوم الاستثمار في البورصة بشكل مختصر حسب ما استطعنا فهمه من خلال وسائل الشرح والايضاح في هذا المجال .

    الآن من يدخلني إلى هذه السوق العالميه للبورصة لأضارب أو أستثمر وأبيع وأشتري وأربح ؟
    الجواب : طبعاً على كل من يريد الاستثمار في هذا المجال أن يتعامل مع جهة معينة تنفذ له كل رغباته الاستثمارية في مجال البورصة مثل شركات التداول المعروفة أو مكاتب البروكر أو بعض البنوك أو مراكز أخرى ، والأكثر شيوعا ًمنها واستخداماً هي الشركات التي تضيىء اعلاناتها في كل وسائل الإعلام والانترنت حيث يتنافسون في مابينهم على جذب أكبر عدد من المستثمرين ، وكل شركة تقدم خدماتها ، حيث توفر برنامج للتداول والخدمات الخاصة بالاستثمار، مقابل ربح معين تفرضه الشركة حسب طريقتها ، ولكي تستطيع هذه الشركات التعامل مع البورصة العالمية يجب عليها أن تكون مرخصة اصولاً لدى الجهات المانحة لتلك التراخيص ومسجلة أيضاً لدى حكوماتها .
    الآن وصلنا إلى نقطة حساسة ومهمة جداً يحتاج إليها كل مبتدئ وكل أصحاب الخبره المتواضعة ( أمثالنا ) في هذا المجال وكل أصحاب الرساميل الصغيرة الراغبين بالعمل في مجال البورصة ،
    وهي : أن المستثمر حين يصبح على دراية ومعرفة بكيفية التداول بالبورصة بعد الدراسة والتدريب يختار شركة ليتعامل معها ويضع كل ثقته فيها لتقوم بدورها على خدمته بصدق وإخلاص ، لأن هذة الشركة هي صلة الوصل بين المستثمر وسوق البورصة العالمي ، وأية مشاكل أو خدع أو تقصير ينتج عن تلك الشركة تعرض المستثمر إلى خسارة فادحة يتحملها وحده حتماً .
    لذلك هناك بعض الأسئلة عن مصداقيات الشركات وآليات عملها نأمل أن يجيب عليها أصحاب العلاقة والخبراء المحنكون و الضالعون في مجال التعامل بالبورصة الذين لا يبخلون بالإرشاد ، والمؤيدون بأن زكاة العلم إنفاقه سائلين الله أن يجزيهم الأجر والثواب عن الرد ، وعلى ما يقدمونه من ايضاحات وفوائد تنير درب السالكين الجدد في هذا المجال . من هذه الاسئله :
    أولاً – حينما أتعامل مع إحدى الشركاتن، و أقوم بإجراء صفقة معينة من خلال برنامجها ،.. هل تنفذ هذه الصفقة مباشرة في سوق البورصة العالمي ؟
    ثانياً – ماهي الآلية التي تقوم بتنفيذ الصفقات في البورصة ؟ وكيف ؟
    ثالثاً – كيف أكتشف أن صفقتي قد نفذت فعلاً وسجلت في السوق العالمية ؟
    رابعاً –هل أدخل سوق البورصة العالمية بنفس السعر الذي أشتري أو أبيع به على برنامج الشركة ؟
    خامساً – هل البرامج التي تطرحها الشركات متصلة فعلاً ومباشرةً مع السوق العالمية للبورصة ؟
    كيف نكشف عن مصداقيات الشركات ؟
    نحن الآن نسمع الكثير من المشاكل التي يتعرض إليها البعض ، من بعض الشركات الوهمية المطروحة في الأسواق ، وسمعنا عن شركات وهمية ضخمة تعمل بهذا المجال وليس لها أية مصداقية ولا تمت بصلة أبداً إلى مجال البورصة وقد وقع في شباكها كثير من الناس ، وسمعنا أيضاً عن مشاكل وأخطاء أخرى تحدثها تلك الشركات بقصد تسجيل اكبرالمرابح لتلك الشركات على حساب المستثمرين .
    والسؤال : كيف نفرق بين تلك الشركات ؟ وكيف نختار؟ وما هي الطريقة المثلى لإختيار شركة محترمة تقوم على رعاية مصالح المتعامل . ؟
    وهل هناك شروط يلزم بها المتعامل شركته في حال خداعه . ؟
    بصراحة .... هذه الأمور مبهمه لكثير من الذين يودون الإنخراط واستثمار أموالهم في عالم البورصة !
    وأغلب المواقع على الانترنت وأغلب الشركات ، وأغلب المنتديات ، لا يتكلمون عن هذه النواحي بل يتكلمون مشكورين عن كيفية الدخول و الخروج من وإلى السوق وعن التحليل و المؤشرات ، حيث لا نجد من يشرح ويتكلم عن النواحي الأخرى من عالم البورصة ، نجد هناك من يكشف عن أسرار وخفايا التداول بينما لا نجد من يكشف عن أسرار وخفايا الشركات العاملة في البورصة وكيفية التعامل معها أو التحدث عن التجارب أو عن الأخطاء الحاصلة التي يمكن أن يستفيد منها الكثير ممن يبحثون عن حقيقة هذه الأمور أو يحذرنا من بعض المخاطر التي توقع المبتدئين بالمصائد والمطبات .
    لأنه في حال لو كان أحد المستثمرين في غاية العلم و المعرفة في خفايا السوق وعنده الخبرة الكافية لجني الأرباح ومضاعفة أمواله سيقع فريسة ًلشركة وهمية تجعله من عداد المفلسين إذا لم يكن لديه الخبرة والدراية عن كيفية التعامل مع الشركات وإختيار الأفضل منها ، ومعرفته أيضاً عن آلية البورصة وآلية عمل الشركات ومصداقيتها .
    في الحقيقة يجب على كل من يرغب بالدخول إلى عالم البورصة أن يلم ويحيط بكل جوانبها ، الجانب العلمي والجانب العملي حتى يستطيع أن يحقق نجاحاً .
    أرجو منكم المعذرة على الإطالة لكن الموضوع مهم لأمثالنا الحائرين المبتدئين ، لأننا نحتاج إلى تشجيعكم ونصائحكم مشكورين .
    لذا أرجو من أصحاب المواقع النبيلة أمثالكم والمشرفين على المنتديات والمشاركين وأصحاب الخبرة طرح مواضيع بالإضافة للمواضيع المطروحة ترشد الراغبين في الدخول إلى عالم البورصة من النواحي العملية والإدارية ولكم منا كل الشكر والإحترام سائلين الله العلي القدير أن يهبكم كل الأجر والثواب على مساعدتكم لإخوانكم
    فخيركم من تعلم العلم وعلمه .
    آخر تعديل بواسطة عبدوش الداشر ، 08-10-2006 الساعة 03:13 AM

  2. #2
    الصورة الرمزية egy4x
    egy4x غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    48
    المشاركات
    211

    افتراضي رد: مصداقيات شركات التداول في البورصة

    اشكرك على الموضوع الرائع

    وبارك الله فيك

المواضيع المتشابهه

  1. شركات التداول في البورصة حقيقة ام خيال
    By sanadely in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 08-09-2014, 05:50 PM
  2. سؤال عن شركات البورصة في الاردن .....
    By awsos_76 in forum توقعات وتوصيات سوق العملات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 13-02-2009, 09:38 AM
  3. شركات التداول في البورصة حقيقة ام خيال
    By sanadely in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 16-10-2006, 04:08 PM
  4. مصداقيات شركات التداول في البورصة
    By عبدوش الداشر in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-10-2006, 02:59 AM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17