بعد أن حقق محرك جوجل الشهير ثروة طائلة من الترويج للإعلانات، قرر أن يتيح الفرصة لمئات الملايين من مستخدمى الموقع أن يروجوا بأنفسهم للسلع والخدمات، التى تلاقى إعجابهم، فوفقا للخطة الجديدة التى من المقرر أن تنطلق فى الحادى عشر من نوفمبر القادم، سيستغل الموقع صور وتوصيات واللمحات التى يكتبها المستخدمون عن خدمات وسلع للترويج لها عبر شبكة الإنترنت.

وبالتالى عندما يجد أى مستخدم فيديو على اليوتيوب أو مطعم على موقع zagat.com يمكن أن يجد اسمه وصورته وتعليقاته تظهر على أى من مواقع المحرك البالغة، 2 مليون موقع كجزء من الدعاية للترويج للسلعة أو الخدمة التى تعجبه.

وتعتقد وكالات الدعاية والإعلان أن المستهلكين لديهم ثقة كبيرة فى آراء الأصدقاء أو فرد من أفراد الأسرة إزاء منتج ما مما يجعل الشركات تسعى إلى استغلال ما يعرف بالدعاية الاجتماعية كوسيلة منظمة للإعلان، وتقول جوجل أن هذا الأسلوب يجعل المستهلكين لديهم اختيارات أفضل ومعلومات مفيدة من صديق أو قريب عن المنتج، غير أن منتقدى الأسلوب الجديد فى الدعاية يقولون إن المعلومات التى يتركها الأشخاص على شبكة الإنترنت عن سلعة أو أغنية أعجبته على الفيسبوك أو جوجل قد تعرضة للهجوم أو سوء الفهم أو انطباعات خاطئة.