من يشترون نيسان جي تي آر التي تصل سرعتها إلى 315 كم / ساعة لا يشترون مجرد مركبة، بل تاريخاً من التميز، إنهم يشترون سيارة مفعمة بالشغف، تتفوق على كل التوقعات التي ترتبط بمفهوم السيارة السوبر رياضية.



وقد أنتجت للمرة الأولى عام 1969، لتصبح بسرعة سيارة الأداء الرئيسية من نيسان وتحمل اسم سكاي لاين جي تي آر. واستمرت كجزء من عائلة سكاي لاين، ليصبح اسمها نيسان جي تي آر عام 2007. ومنذ ذلك الحين، خضعت لتحسينات بارزة قام بها ميزونو سان، المسؤول عن تطوير المركبة، ليعلن عام 2012 عن أنها أصبحت السيارة التي حلم دوماً بإبداعها.



النواحي التقنية



يحسن استخدام الحاقنات ذات الأداء العالي، التي تتحكم بدقة أكبر بعملية حقن الوقود، استجابة المحرك متوسط المدى والتسارع عند دورات أعلى للمحرك في الدقيقة الواحدة.



وتمت إضافة فتحات طورت خصيصاً للسيارة من أجل صمام راحة المحرك، نحو ممر شاحن التيربو، حيث تكبح هذه الفتحات التناقص السريع لضغط الحقن وتساعد في المحافظة على التسارع عند دورات أعلى للمحرك في الدقيقة الواحدة.



وتبلغ قوة المحرك القصوى 550 حصاناً (404 كيلو واط) عند 6400 دورة في الدقيقة.



أما عزم الدوران الأقصى 64.5 كغ-م (632 نيوتن متر) 3200 5800 دورة في الدقيقة.



بعد قياس مركز التدحرج في جي تي آر أثناء حركتها على نحو دقيق للغاية، استطاع مهندسو نيسان تخفيض مركز الجاذبية للسيارة حسب درجة انحراف بطانات التعليق والإطارات، كما تم تعديل مواصفات المخمدات والقضيب المثبت الأمامي.



وتم تركيب براغي الكامات على التعليق الأمامي لتحسين دقة الحدبة والمحافظة على ضبط الموازنة.



كما تمت زيادة عزم الدوران من قضيب الدفع إلى كرسي التحميل لتحسين الاعتمادية في المواقف الصعبة كما هو الحال أثناء القيادة على حلبات السباق.



تم تعزيز قوة قضيب لوحة التجهيزات المركزية والجزء الخاص بلوحة العدادات ما يُحسّن أداء التعليق ويزيد من صلابة الهيكل.



مواصفات



وبالنسبة للمقصورة الداخلية في نسخة "بيور" فقد تم تحسين مستوى جودة المقصورة الداخلية بتغيير لون الدرزات واستخدام درزة أكثر سمكاً على لوحة العدادات وتطعيمات الأبواب.



وفي نسخة "بلاك" تم تعزيز الطبيعة الرياضية للسيارة باضافة اللونين الجذابين (أحمر وأسود) إلى عجلة القيادة.



أما بنسخة "بريميوم" فيضيف اللون الداخلي بمجموعة من درجتين من الألوان (الأحمر العنبري والأسود) جمالاً لتصميم المقصورة الداخلية كاختيار ضمن حزمة المقصورة الداخلية الأنيقة.



وتمتاز نسخة "حزمة حلبة السباق" بالمقاعد العميقة والمريحة المصنوعة من كربون "ريكارو" كاختيار مصنعي. ولتقليل وزن السيارة، صنعت النسخة بتوفير هذه الميزة بالمقعدين الأماميين (بدون المقاعد الخلفية ومع سجادتين بالنسيج المُبطّن).


وبالنسبة للشكل الخارجي فإن الجناح الخلفي مصنوع من ألياف الكربون الجافة سوداء اللون والألواح الجانبية والشبك الأمامي وعلامة VVIP الحصرية المطلية بالذهب عيار 24 قيراطاً.