كشفت (ميني) عن معلومات مفصلة حول طرازها الجديد والذي ستكشف عنه في 18 نوفمبر القادم.

الجيل التالي من ميني سيتوفر بمحرك ذي ثلاث اسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 134 حصان و 220 نيوتن لكل متر من عزم الدوران، وبمحرك أكبر بأربع اسطوانات سعة 2 لتر، يولد قوة 189 حصان و 279 نيوتن لكل متر من عزم الدوران. كما ذكرت الشركة أنها ستقدم محركات أخرى لاحقاً، منها محرك أقوى لطراز S و طراز JCW.

وستتمتع ميني – كمواصفة أساسية – بغطاء محرك نشط، يرتفع أوتوماتيكياً عند الاصطدام بأحد المشاة بسرعة تتراوح بين 19 و 55 كم في الساعة. وبمجرد ارتفاع الغطاء يكوّن منطقة ليّنة متعرّجة تمتص الطاقة الناتجة عن الاصطدام وتوفر المزيد من الحماية للشخص المصدوم.

وعلى الرغم من ان السيارة ستُصبح أكبر حجماً، إلا أن ميني تقول أنها خفّضت من وزنها بفضل استخدام المزيد من الفولاذ المقوى. كما سيوفّر نظام التوجيه الكهربائي المرن "المزيد من الرشاقة والأمان والراحة" على حد تعبير الشركة.

وستُزوّد السيارة بنظام مكابح أخف وزناً يتمتع بتماسك أفضل مع سطح الطريق. بالإضافة إلى ماصات صدمات متغيرة إلكترونياً مع وضعيتين للقيادة مما يمنح السائق حرية الاختيار بين "الوضعية الرياضية" والوضعية "المتوازنة المريحة".

وسيستخدم الجيل الثالث من ميني قاعدة UKL1 الهيكلية التي ستُستخدم أيضاً في سيارات (بي ام دبليو) المستقبلية المزوّدة بنظام الدفع الأمامي أو الكلي للعجلات. وتحدّثت ميني عن الجهود التي بذلتها لتمنح المركبة توجيهاً أكثر دقة ورياضية، بالإضافة إلى التحسينات في مجال الراحة أثناء القيادة". وستعتمد المركبات على دعامة أمامية و نظام تعليق متعدّد الوصلات، وستوفر دخولاً أفضل لركاب المقاعد الخلفية والمزيد من الاتساع لتحميل الأمتعة بفضل التغييرات الكلية التي خضع لها المحور الخلفي.

هذا وسيتم تقديم ميني 2014 رسمياً في 18 نوفمبر القادم في مصنع الشركة في مدينة أوكسفورد البريطانية.