فيلادلفيا (رويترز)
قال مسؤولون ان اثنين او ثلاثة انفجارات وحريق في قبو بمبنى إداري هزت وسط فيلادلفيا يوم الخميس مما ادى الى اجلاء نحو خمسة آلاف موظف ولكن دون وقوع اصابات.
وقالت ليزا روتولو المتحدثة باسم شرطة فيلادلفيا ان عمال شركة كهرباء فيلادلفيا الذين كانوا يعملون في مبنى بوسط فيلادلفيا أبلغوا عن وقوع انفجارات تحت الارض.
واضافت روتولو انه لم ترد انباء عن وقوع اصابات وان الشرطة اغلقت بعض اجزاء المنطقة المجاورة. وقالت انه لم يعرف على الفور سبب الحادث.
وقال متحدث باسم شركة كهرباء فيلادلفيا ان حريقا اندلع في قبو اسلاك تحت الارض ولكن السبب لم يعرف على الفور. واضاف المتحدث في حديث لاذاعة كيه.واي.دبليو "لسنا متأكدين تماما كيف حدث ذلك الحريق."
وقال مفوض ادارة الاطفاء في فيلادلفيا لويد ايرز انه تم اجلاء نحو خمسة الاف شخص من اثنين من المباني الادارية وتمت السيطرة على الحريق ولم تتأثر خطوط الكهرباء الرئيسية.
وذكرت شبكة فوكس التلفزيونية الاخبارية ان خللا على ما يبدو في احد المرافق تسبب في وقوع الانفجارات. ونقلت شبكة (سي.ان.ان) الاخبارية عن مكتب التحقيقات الاتحادي قوله ان الحادث ليس له على ما يبدو اي صلة بأي هجوم ارهابي.