ألقت شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات بقفاز التحدى فى وجه شركات صناعة السيارات الألمانية الفارهة، قائلة إن علامتها الفاخرة "إنفينيتى" تستعد لغزو أسواقهم الرئيسية.

ووفقا لتقرير صحفية "دى فيلت" اليومية الألمانية فإن إنفينيتى تخطط لسحب البساط من تحت أقدام كل من مرسيدس-بنز وبى.إم.دبليو وأودى.

وقال فينتان نايت نائب رئيس شركةإنفينيتى "نخطط لبيع مابين 500 ألف و600 ألف سيارة فى السنة خلال 5 إلى 8 أعوام القادمة - وسط مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطرازات، مقارنة بالطراز الوحيد الحالى".

وقبل عامين كانت العلامة التجارية أكثر تفاؤلا، فقد كانت تهدف لبيع نصف مليون سيارة على مستوى العالم بحلول 2017.

وقال نايت "نريد أن يتردد اسمنا فى نفس الوقت مع أسماء الشركات الثلاث المنتجة للسيارات الفارهة فى ألمانيا".

وتمكنت إنفينيتى العام الماضى من بيع حوالى 170 ألف سيارة، معظمها فى الولايات المتحدة، حيث تنافس أودي. لكن من النادر وجودها على الطرق الألمانية.

وأشار نايت إلى أن بعد 25 عاما منذ أن أنشأت العلامة التجارية، فقد تمكنت إنفينيتى من ترسيخ مكانتها فى الولايات المتحدة.

وأضاف نايت "يعتبر الآن إنشاء علامة تجارية عالمية هو محور كل شىء". وتعتقد الشركة أن الصين تتيح كافة فرص النمو، على الرغم من أن أوروبا تعتبر سوقا مهما للغاية. وقال نايت إن إنفينيتى تشرع الآن فى بدء رحلة طويلة.