ارتفعت أسعار النفط الخام في المعاملات الاجلة يوم الخميس مع تجاهل صائدي الصفقات لانحسار التوترات بين ايران والغرب حول برنامجها النووي وزيادة أكبر من المتوقع في مخزون المشتقات الوسيطة الامريكي.

وفي الساعة 0800 بتوقيت جرينتش ارتفع مزيج برنت 0.65 دولار الى 63.64 دولار للبرميل في عقود أكتوبر تشرين الاول. وارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف 0.64 دولار الى 64.61 دولار للبرميل. وزاد سعر السولار (زيت الغاز) 6.75 دولار الى 563 دولارا للطن.

وكان مزيج برنت استقر في نهاية المعاملات يوم الاربعاء دون تغيير على 62.99 دولار للبرميل لينهي موجة هبوط استمرت خمسة أيام. وينتهي يوم الاربعاء أجل التعامل في عقود أكتوبر كأول عقود التعاملات الاجلة. وأنهى الخام الامريكي التعاملات يوم الاربعاء مرتفعا للمرة الاولى منذ سبع جلسات تداول انخفض فيها بنسبة 12 في المئة. وتوقع بعض المحللين الفنيين مزيدا من الهبوط رغم هذا التحسن.

وقال فيل روبرتس من باركليز كابيتال "في الاسابيع المقبلة نتوقع أن يقابل أي ارتفاع على الارجح بمبيعات جديدة." وقال الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد يوم الخميس انه مستعد لقبول اقتراحات جديدة لتسوية أزمة طهران مع الغرب حول برنامجها النووي وانه يعتقد أن من الممكن تسوية النزاع عن طريق المحادثات. من ناحية أخرى تعقد نقابتان لعمال النفط في نيجيريا يوم الخميس اجتماعات لبحث مطالب زعمائهما بتعليق اضراب عن العمل مستمر منذ ثلاثة أيام وأدى الى تأخير عمليات شحن في مرفأين للتصدير.

وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الاربعاء إن مخزون المشتقات الوسيطة ارتفع بما يفوق التوقعات اذ زاد 4.7 مليون برميل الاسبوع الماضي. وانخفض مخزون الخام 2.9 مليون برميل بينما ارتفع مخزون البنزين 100 ألف برميل.