طوكيو (رويترز)
استقر الدولار قريبا من أعلى مستوياته في خمسة أشهر أمام الين في التعاملات الصباحية المبكرة في آسيا يوم الاربعاء مع مواصلة المستثمرين تفضيل العملات ذات العوائد الأعلى وتجاهلهم بيانات تظهر ان العجز التجاري الأمريكي قفز على غير المتوقع الي مستوى قياسي في يوليو تموز.
وسقط الين فريسة لسلسلة بيانات اقتصادية ضعيفة أقنعت كثيرين من المتعاملين بأن بنك اليابان المركزي سيسير بخطى بطيئة في زيادة أسعار الفائدة في الأشهر القادمة مما سيبقي العملة اليابانية الادنى بين العملات الرئيسية من حيث العائد لفترة أطول.
وقال محللون ان الين ربما يبدأ في الاستقرار قبل اجتماع وزراء مالية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في سنغافورة في وقت لاحق من هذا الاسبوع. وسجل الدولار في التعاملات المبكرة في آسيا 117.85 ين منخفضا قليلا من 117.95 ين في أواخر المعاملات في سوق نيويورك ليل الثلاثاء ومقارنة مع أعلى مستوى له منذ منتصف ابريل نيسان البالغ 118.15 ين الذي قفز اليه في الجلسة السابقة.
وتراجع اليورو أمام العملة اليابانية الي 149.44 ين من 149.65 ين ومقارنة مع أعلى مستوى له على الاطلاق البالغ 150.73 ين الذي سجله أواخر اغسطس . ولم يطرأ تغير يذكر على العملة الاوروبية الموحدة أمام العملة الامريكية اذ استقرت عند 1.2685 دولار قريبة من أدنى مستوى لها في ستة أسابيع البالغ 1.2647 دولار الذي هوت اليه في وقت سابق من هذا الاسبوع.