دمشق (رويترز)
تصاعد الدخان من منطقة الروضة التي توجد بها السفارة الامريكية في وسط دمشق يوم الثلاثاء وسمع دوي اطلاق نيران كثيف حول المجمع. وقال أحد السكان في المنطقة لرويترز "يبدو أن السفارة تتعرض لهجوم."
وكانت قناة الجزيرة قد قالت أن دخانا كثيفا شوهد يتصاعد بالقرب من السفارة الأمريكية في العاصمة السورية دمشق. وقالت الجزيرة أن قوات الامن السورية تحاصر مبنى السفارة في الوقت الحالي.

وذكرت الجزيرة عن شهود عيان سماعهم لإطلاق خمسة عشر قذيفة أر بي جيه في الحي الذي يضم سفارات أجنبية. وقد أكد حرس السفارة الأمريكية تعرضها لهجوم. وقامت قوات الامن بعمل كردون امنى حول المنطقة التى شهدت توافدا لسيارات الاسعاف والمطافىء.

كما انتقل الى الموقع الذى تسمع فيه الى الان اصوات اطلاق النار وزير الداخلية السورى بسام عبد المجيد . ولم يتضح بعد وجود اصابات او ضحايا بسبب الاجراءات الامنية المشددة حول المنطقة .

وذكر مراسل وكالة انباء الشرق الاوسط نقلا عن شهود عيان ان انفجارا وقع فى احدى السيارات المتوقفة امام السفارة الامريكية فى العاصمة دمشق. ولم يتضح بعد ما اذا كان الانفجار بسبب تبادل اطلاق النار بين قوات الامن السورية ومشتبه بهم ام بسبب وجود قنبلة فى السيارة. وقد تحركت ثلاث سيارات اسعاف من موقع اطلاق النار الى احدى المستشفيات