ساكسو بانك 07/09/2006
السوق نشطة جدا لكنها مازالت تفقد الاتجاه

الحركات التقنية مازالت تسيطر على السوق والذي ينتظر معلومات جديدة ، وجهة النظر أن من الممكن أن يأخذ السوق اتجاه اليوم تبدو ضعيفة لكن علينا المتاجرة في الناطق الضيق وترقب كسر احد الاتجاهين .


عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة


- مؤشر PMI للتجزئة لدول اليورو جاء نسبيا تحت مستوى التوقعات .
- الإنتاج الصناعي للمملكة المتحدة خرج عند مستوى 0.2% كما التوقعات .
- الإنتاج التصنيعي للمملكة المتحدة خرج عند مستوى 0.2% كما التوقعات .
- طلبيات المصانع الألمانية لشهر يوليو خرجت عند مستوى1.85 مقابل 15 للتوقعات .
- الإنتاجية غير الزراعية للربع الثاني خرج عند مستوى 1.65 كما التوقعات .
- تكلفة وحدة العمالة للربع الثاني خرجت عند مستوى 4.9% مقابل 4% للتوقعات.
- قرر بنك كندا المركزي الإبقاء على مستوى الفائدة عند 4.25% كما التوقعات .
- سجل مؤشر ISM الغير صناعي (الخدماتي) مستوى57 مقابل 55.1 للتوقعات .
- معدل البطالة الاسترالية خرج عند مستوى 4.9% مقابل4.8% للتوقعات .
- التغير في أعداد الوظائف الاسترالية سجلت مستوى 23.4 ألف مقابل 10 آلاف للتوقعات .
- زلزال ضرب اليابان اليوم .

المواضيع المرتقبة في الجلسة القادمة

الدولار الأمريكي

المعركة بين الثيران والدببة كانت عنيفة بالأمس مما جعل زوج (اليورو / دولار) يتحرك في نطاق ضيق حيث خرجت تكلفة وحدة العمالة عند مستوى 4.9% وهو أعلى من توقعات السوق مما جعل ثيران الدولار أن يتحركوا بزوج (اليورو / دولار) تحت مستوى 1.2720 فالتقرير جعل التجار يتوقعون مزيدا من التضخم مما يتطلب مزيدا من التضييق الائتماني من الفيدرالي الأمريكي .

على أية حال فان الارتفاع القوي للدولار الأمريكي عاش لفترة قصيرة قبل أن يظهر تقرير البيج بوك الذي يمكن الاسترشاد به في اجتماع الفيدرالي المقبل في العشرون من سبتمبر الجاري حيث كان التقرير مسالما أظهر استمرار النمو الاقتصادي والضغوط التضخمية وأشار أيضا إلى مواصلة النشاط الاقتصادي وان هناك تباطؤ في خمسة مناطق بينما السبعة مناطق الأخرى أظهرت تغيرا قليلا في السرعة وفي سوق العمل كان هناك ثباتا وتركز التضخم في أسعار الطاقة إلا انه لا يظهر إلا في السلع المصنعة هذا التأثير وبالتالي عادت دببة الدولار لبيع الدولار مجددا عقب هذا التقرير مما جعل اليورو يصعد فوق مستوى 1.2850 مجددا .

نحن لا نتوقع أي مفاجئات اقتصادية اليوم في المؤشرات الأمريكية إلا أن هناك خطاب لعضو الاحتياطي الفيدرالي السيد يلين والذي من المتوقع أن يشير فيه إلى تباطؤ النمو .ونتوقع أن يتحرك الدولار اليوم في نطاق محدد مع الميل إلى الجانب السلبي قليلا .

الجنيه الإسترليني

بعد الارتفاع المفاجيء في مستوى الفائدة البريطانية في أغسطس الماضي سيكون السوق منتبها إلى قرار الفائدة (المتوقع ) اليوم حيث اجمع 45 محللا اقتصاديا لقناة بولمبرج أن بنك انجلترا المركزي سيبقي أسعار الفائدة عن مستوى 4.75% في اجتماعه اليوم .

وتوسع الاقتصاد البريطاني لأعلى مستوى له في سنتين حيث سجل الناتج الإجمالي المحلي 2.6% سنوي وأشارت تقارير التضخم الأخيرة أيضا إلى احتواء الضغوط التضخمية حيث خرج مؤشر أسعار المستهلكين عند مستوى0.1% .

نحن نتوقع أن ترفع لجنة اجتماع بنك انجلترا المركزي الفائدة في وقت لاحق من العام إلا أنها تنتظر رؤية المزيد من البيانات الاقتصادية القادمة وكيف أثرت الزيادات السابقة في الاقتصاد قبل اتخاذ قرار رفع الفائدة.