صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 38
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post يوميات فلسطينية




    سرايا القدس
    تقصف محطة الكهرباء وموقع عسكري زكيم في مدينة المجدل بصاروخين مطورين


    غزة - معا - قصفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، محطة لتوليد الكهرباء، وقاعدة عسكرية "زكيم" جنوب المجدل بصاروخين مطورين من طراز قدس متوسط المدى.

    اعلنت السرايا مسؤوليتها عن عملية القصف، في بيان لها وصل وكالة "معا"، نسخة منه، اكدت فيه ان مجاهدي السرايا قصفوا المحطة والموقع العسكري المذكور، وعادوا الى قواعدهم بسلام.

    واكدت السرايا ان هذه العملية تأتي في اطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال واعتداءاته على الشعب الفلسطيني، والتي كان اخرها، اغتيال القادة حسام جرادات، وفادي قفيشة ومجزرة الشجاعية التي راح ضحيتها 21 شهيدا، معلنة ان الرد سيكون قاس.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post مشاركة: يوميات فلسطينية




    قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل فجر اليوم 6 فلسطينيين بالضفة الغربية بدعوى انهم مطلوبون


    ت لحم- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم 6 الجمعة ستة مواطنيين فلسطينيين بالضفة الغربية بدعوى انهم مطلوبون لاجهزة الامن الاسرائيلية.

    واوضحت مصادر عبرية ان الجيش الاسرائيلي اعتقل خمسة مواطنيين فلسطينيين في منطقتي نابلس وجنين بدعوى انتماءهم الى الجبهة الشعبية والجهاد الاسلامي.

    وادعى الجيش الاسرائيلي انه ضبط بحوزة اثنين من المطلوبين قطعتا سلاح من صنع محلي .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post مشاركة: يوميات فلسطينية






    سلطات الاحتلال تواصل إغلاق المدخل الرئيس لبلدتي بروقين وكفر الديك غرب سلفيت


    سلفيت - معا- واصلت سلطات الاحتلال إغلاق المدخل الرئيس لبلدتي بروقين وكفر الديك غرب سلفيت حيث اضطر المواطنون إلى عبور طرق جانبية وترابية وعرة في ظل الحر الشديد ، للوصول إلى منازلهم وأعمالهم.

    وسيرت قوات الاحتلال دوريات ما تسمى بقوات حرس الحدود لمراقبة المدخل، ومنع المواطنين من ازالته او تجاوزه.

    وقد استنكر المواطنون وضع الحواجز وطالبوا بإزالتها ، والسماح لهم بحرية التنقل لقضاء أعمالهم وأشغالهم ، ودعوا إلى وقف الممارسات الصهيونية .

    من جهة أخرى سيرت قوات الاحتلال عدد من دورياتها وكثفت من تواجدها، على الشارع الرئيس الذي يمر من وسط محافظة سلفيت ، حتى مفرق زعترة شرق سلفيت .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post مشاركة: يوميات فلسطينية






    الاتحاد الاوروبي يمنح 50 مليون يورو للفلسطينيين


    اقر الاتحاد الاوروبي مساعدات انسانية بقدر 50 مليون يورو اي ما يعادل 64 مليون دولار امريكي، وقال مسؤول الملف الانساني لدى الامم المتحدة يان ايجلاند ان ان هناك "مبالغ اخرى سيتم رصدها في مؤتمر ستوكهولم للدول المانحة والذي خصص لمساعدة لبنان والسلطة الفلسطينية".

    واعرب ايجلاند كذلك عن "اقتناعه بان المجتمع الدولي يقوم اليوم بخطوة كبيرة على طريق جمع اكثر من 200 مليون دولار لمساعدة الفلسطينيين".

    كما كان قد وصف ايجلاند الوضع في قطاع غزة بأنه "قنبلة موقوتة" ودعا الى ضرورة ألا يحجب التركيز على الوضع اللبناني الاهتمام عن الفلسطينيين.

    وجاءت تعليقات ايجلاند في وقت تجتمع فيه الدول المانحة في السويد لمناقشة المساعدات الى الفلسطينيين الذين حجبت عنهم بعد وصول حركة حماس الى السلطة.

  5. #5
    الصورة الرمزية alhaidary
    alhaidary غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    66
    المشاركات
    2,632

    افتراضي مشاركة: يوميات فلسطينية




    اللهم سدد رميهم واجبر كسرهم وانصرهم على عدوك وعدوهم

    قال تعالى أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

    ( وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى )

    إذا كان أطفال الفلسطينيين رجال بأفعالهم فكيف برجالهم ؟

    تحياتي ودعواتي لكم

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الإقامة
    الجزائر
    العمر
    39
    المشاركات
    1,555

    افتراضي مشاركة: يوميات فلسطينية

    السلام عليكم

    كيف حالك اخي اسامة
    شكرا لك على اعطائنا صورة عامة على ماحصل وعلى مايحصل
    الله يكون في عونكم
    تحياتي لك
    اخوك مهدي
    والسلام عليكم

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post مشاركة: يوميات فلسطينية

    جلعاد شاليت
    يحتفل بيوم ميلاده العشرين.. في ضيافة المقاومة



    الجندي الأسير جلعاد شاليت

    فلسطين اليوم- خــاص

    إحتفل "جلعاد شاليت" الجندي الصهيوني الأسير لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، يوم الاثنين 27-08-2006 بيوم ميلاده العشرين، وهو يقبع في مكان يحفه الظلام الدامس الذي يخيم على الحالة التي يعيشها مع عدد من المقاومين الذين يشرفون على أسر الجندي الذي قضي أول عيد ميلاد بعيد عن أهله، فيما يقضي أكثر من عشرة آلاف أسير أكثر من عشرين عيد ميلاد بعيداً عن أطفالهم ونسائهم وأمهاتهم التي تحّن قلوبهم إليه.



    في الخامس والعشرين من يونيو، العام الحالي، كان القّدر الآلهي أن يكون شاليت، هو الجندي الصهيوني الذي أسرته المقاومة الفلسطينية في غزة خلال عملية الوهم المتبدد، وكانت عملية أسره وإخفائه العملية الأكثر تعقيداً في حياة الأجهزة الأمنية الصهيونية والتي فشلت على مدى أكثر من شهر ونيف، في الحصول على أي أدني معلومة عن الجندي الذي أسر وهو يبلغ من العمر 19 عام.



    تسعة عشر عاماً من حياة "جلعاد نوعام شاليت" قضاها في أكناف بيت الدولة المزعومة "إسرائيل" والتي تقتل وتدمر وتعتقل بشكل يومي أبنائنا وأطفالنا ونسائنا، ولم ترحم كبار السن فينا، فوضعت الجميع في قبضة الموت (الاعتقال) وحكمت الآلاف من المعتقلين الفلسطينيين بالمؤبدات التي تصل لمئات السنين.



    شاليت، الجندي الذي يحمل رقم الـ 15 في حياة الجنود الذين اختطفتهم المقاومة الفلسطينية على مدار عشرات السنوات، ربما كانت عملية اختطافه هي الأولى من نوعه بعد نجاح المقاومة في فرض سيادتها الأمنية على سيادة ثاني أرقي الأجهزة الأمنية في العالم تمتعاً بالحس الأمني الذي لطالما وصفت بها حليفتها أمريكا.



    وشكلت عملية أسر "شاليت" نشوة الحياة لمئات من أهالي الأسرى الفلسطينيين الذين ينتظرون بفارغ الصبر أن يكون أبنائهم في أحضان وكنّف بيوتهم، كما يتمني والد الأسير "نوعام شاليت".



    ومع اقتراب العيد العشرين لمناسبة ولادة "جلعاد" باتت الأخبار تصيح من هنا من فلسطين، ومن هناك من لبنان، عن صفقة هي الأولى في حياة المقاومة الفلسطينية واللبنانية، بموجبها يخرج أكثر من ألف أسير فلسطيني وعربي، وعلى رأسهم عميد الأسري اللبنانيين "سمير القنطار" والذي رفض رفضاً قاطعاً أن يكون الوحيد وأبي إلا أن يرافقه الحرية أسرى فلسطين وعمداء الأسري الفلسطينيين وعلى رأسهم الأسير المقدام "سعيد العتبة" والذي أمضي أكثر من 30 عام في سجون الاحتلال.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post مشاركة: يوميات فلسطينية

    المنشدة الفلسطينية ميس شلش
    تحصل علي فتوي من الشيخ القرضاوي بجواز غنائها امام الرجال






    فلسطين اليوم- قسم المتابعة

    اقدم الشيخ العلامة يوسف القرضاوي علي فتوي قد لا تلقي استحسان خصومه الفضائيين وبعض العلماء مثله، خصوصا الموصوفين بالسلفيين: فقد حصلت الفنانة الفلسطينية ميس شلش علي فتوي شفهية من الدكتور القرضاوي تجيز لها فيها إنشاد الأغاني أمام الجمهور من الرجال وتسجيلها علي أشرطة الكاسيت، وذلك في لقاء بينهما حضرته أمها الاثنين الماضي بمكناس.

    جري ذلك علي هامش حفل استقبال نظمته شبيبة حزب العدالة والتنمية (اسلامي مشارك بالبرلمان) للشيخ القرضاوي بعد مشاركته في الملتقي الوطني الخامس للمنظمة نفسها حيث ألقي محاضرة تحت عنوان رسالة إلي الشباب المسلم .



    وقالت مصادر مقربة من القرضاوي إنه من المنتظر أن يصدر فتوي كتابية خاصة بشلش في القريب العاجل ويسلمها اياها يشرح فيها حيثيات الفتوي وظروفها، فيما قالت الفنانة الفلسطينية إنها حضرت إلي المغرب لتسمع من القرضاوي وعلي لسانه شخصيا جواز تعاطيها الأنشودة والغناء الملتزم، مشيرة الي ان قلبها اطمأن أكثر بعد سماع هذه الفتوي وكانت قرأت عن فتوي مشابهة علي الانترنت.



    وأضافت الشابة شلش، وهي من مواليد 1989، أن القرضاوي ابلغها ان صوت المرأة ليس عورة، وان غناءها أمام جمهور الناس من الرجال والنساء ليس حراما ما دامت ملتزمة بعدم إخضاع القول حتي لا يطمع الذي في قلبه مرض ، وما دام همها هو خدمة قضايا الأمة ، وختمت انها حاليا مرتاحة جدا .



    وحضر لقاء الفنانة بالقرضاوي، إضافة إلي أم الفنانة شلش، كل من زوجة الشيخ القرضاوي واعضاء من حركة التوحيد والإصلاح وقياديون من حزب العدالة والتنمية.



    ولم يقتصر اللقاء بين ميس شلش والقرضاوي علي الفتوي، بل تعداه إلي تطبيق عملي، أنشدت فيه شلش في زي شرعي محتشم أمام الشيخ والحاضرين، بدون إيقاع أغنية بدأتها بـ أنا صوت الانتفاضة، ما يعلي علي صوتي صوت... أنا وصية الشهيد علي تراب الوطن عشت الموت تاركة بعض الحاضرين يغرقون في دموعهم، قبل أن تنشد أغنية أخري بالإيقاع الموسيقي صبت في نفس الموضوع وكان أخوها وراء آلة الأورغ الموسيقية.



    جدير بالذكر أن الشابة الفلسطينية ميس شلش بدأت مشوارها الفني طفلة صغيرة، وطبعت الأنشودة الملتزمة بطابع خاص جمعت فيه بين براءة الأطفال وقوة اللحن والصوت وجوهر المضمون. إلا ان وصولها سن البلوغ طرح مشكلة فقهية حول تعاطيها الغناء، مما حدا بها إلي طلب الفتوي من الشيخ القرضاوي.



    وكانت الشابة الفلسطينية قد غنت في مهرجان سابق الأحد الماضي حول قضايا الأمة بمكناس شرق المغرب، وأطربت الحاضرين بصوتها الجميل العذب، لكنها أشعلت نقاشا دينيا حول غنائها أمام الرجال بين المشاركين. وكان الأستاذ الأمين بوخبزة العضو البارز في حركة التوحيد والإصلاح المغربية قد قال في لقاء مع الشباب أثناء إلقائه محاضرة في الملتقي الخامس لشبيبة العدالة والتنمية يوم الاثنين، ان ما حصل يوم الأحد ـ حين غنت شلش أمام جمهور الرجال النساء ـ لا يجوز شرعا وإن غنت لقضايا الأمة ، معتبرا أن الذي يجوز هو غناؤها أمام جمهور النساء فقط.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post مشاركة: يوميات فلسطينية

    صــــــواريــــخ فـلـســــطـــيـــنــيــة تــضـــرب إســـرائــــيل






    أطلق مقاومون فلسطينيون صواريخ محلية الصنع اتجاه أهداف في إسرائيل.

    وقالت قوات الاحتلال الإسرائيلي إن صاروخين أو ثلاثة سقطت في صحراء النقب جنوبي إسرائيل, دون أن توقع أي إصابات. وكانت عناصر من الجهاد الإسلامي قد أطلقت أمس خمسة صواريخ على مدينة سديروت.

  10. #10
    الصورة الرمزية shark net
    shark net غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الإقامة
    الولايات المتحدة
    المشاركات
    646

    افتراضي مشاركة: يوميات فلسطينية




    اللهم سدد رميهم واجبر كسرهم وانصرهم على عدوك وعدوهم




    آمين يارب العالمين

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post مشاركة: يوميات فلسطينية

    طفال الخليل
    يرسمون مدينتهم
    داخل اسلاك شائكة وحواجز عسكرية



    الخليل ـ اف ب: عندما يرسم طفل فلسطيني من مدينة الخليل في الضفة الغربية مدينته يخط منازل متلاصقة وحقول زيتون ومنطقة تحيط بها اسلاك شائكة وحواجز عسكرية ونقاط مراقبة.
    ويزن الرسم الكبير قاعة الاستقبال لدي منظمة اطباء بلا حدود غير الحكومية التي تقدم مساعدة للفلسطينيين المتضررين من عنف الانتفاضة والاحتلال الاسرائيلي في المنطقة.
    ومنذ الحرب في لبنان كثرت الجدران التي بنتها اسرائيل في البلدة القديمة للخليل، وهي تختلف عن الجدار الذي تبنيه اسرائيل حول الضفة الغربية بحجة تعزيز امنها.
    الا ان كل هذه الجدران لا تمنع العنف. فالمشكلة المزمنة في الخليل في هذه الفترة من الهدوء النسبي للانتفاضة المضايقات المستمرة للمستوطنين علي الفلسطينيين.
    ويعيش حوالي 500 مستوطن متطرفون في وسط المدينة علي امتداد شارع يمر في السوق القديم. ومنذ حرب لبنان، سد الجيش كل الشوارع المؤدية الي هذا الحي بجدران واسلاك شائكة وحواجز.
    وقالت المسؤولة في المنظمة غير الحكومية انابيل وليامز ان الاطفال يحتاجون الي 45 دقيقة للوصول الي المدرسة بدلا من خمس دقائق لان عليهم الالتفاف حول المنطقة والمستوطنون يرشقونهم بالحجارة من شرفاتهم او ينتظرونهم عند خروجهم من المدرسة للتنكيل بهم .
    وتعبر جدران اخري قضاء الخليل. وقالت وليامز علي الطريق بين الكرمل وخربة زانوتا (52 كلم) انشأ الاسرائيليون جدارا يرتفع ستين سنتيمترا وهو علو كاف لمنع البدو من التوجه الي السوق المجاورة لبيع ماشيتهم او من التوجه بسيارة الي المستشفي القريب .
    والمعبر الوحيد في هذا الجدار مغلق منذ اندلاع الحرب في لبنان.
    وفي الجانب الفلسطيني السوق شبه مقفرة لان الجزء الاكبر من محلاتها مغلقة لاسباب امنية .
    وعندما تكون الازقة التي تعلوها اقواس حجرية ملاصقة لمستوطنة يكون سقفها مغطي بشباك معدنية مليئة بالحجارة والقمامة التي يرشقها المستوطنون علي السكان.
    اما حول الحرم الابراهيمي حيث قتل المستوطن باروخ غولدشتاين 29 مسلما في 1994، فتتشابك الحواجز والاسلاك الشائكة. ويضطر المصلون في بعض الاحيان لعبور ثلاث بوابات الكترونية لدخول المسجد.
    ويقول شاب لا يريد ان يذكر حتي اسمه الاول ان الحياة صعبة. هناك الكثير من الحواجز والجنود الاسرائيليون يوقفوننا كل يوم للتدقيق في هوياتنا. لقد اصابوا شقيقي بجروح قبل عام .
    ويضيف زميله اسكن قرب كريات اربع (مستوطنة كبيرة قرب الخليل) والمستوطنون يرشقوننا بالحجارة . ويلخص الوضع بقوله انهم يكرهوننا. انهم مستوطنون ونحن اعداؤهم .
    وقالت المتحدثة باسم بعثة المراقبين الدوليين في الخليل منذ المجزرة ايلين ميتي كل يوم نشهد حوادث عنف عدد كبير منها مرتبط بمضايقات المستوطنين، والجنود الاسرائيليون لا يتحركون .
    وفي جانب المستوطنين، لم يلق الصحافيون ترحيبا ولم يوافق احد علي التحدث اليهم لان الناطق باسمهم في اجازة . ويبدو العداء واضحا.
    وقد انشئت مجموعة المباني الحديثة التي مول جزء كبير منها بتبرعات من منظمات يهودية امريكية في وسط منطقة مقفرة ومهدمة محوطة باسلاك شائكة وجنود: انها النصف الآخر للسوق.
    وعند مدخل المجمع لافتة كتب عليها باللغتين العبرية والانكليزية هذه ارض سرقها العرب بعد مقتل 67 يهوديا في الخليل في 1929. نريد العدالة. اعيدوا لنا ممتلكاتنا .

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    افتراضي مشاركة: يوميات فلسطينية

    ثلاثة شهداء




    الجزيرة - استشهد ثلاثة فلسطينيين وجرح نحو خمسة آخرين في توغل لقوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

    وقالت مصادر أمنية وطبية فلسطينية إن قوات الاحتلال أطلقت النار على فلسطيني لم تعرف هويته بعد، وأكد الجيش الإسرائيلي قتله الفلسطيني قائلا إنه "رصد مشبوها قرب السياج الأمني لمعبر كيسوفيم وأطلق النار باتجاهه".

    وكان فلسطينيان هما محمد أبو عودة (60 عاما) وابنه إسماعيل (28 عاما) قد استشهدا فجر اليوم برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية توغل في بيت حانون شمال قطاع غزة حينما اخترق رصاص قوات الاحتلال جدران المنزل، كما أصيبت ابنتاه بجروح خطيرة.

    وأفاد شهود أن قوة إسرائيلية خاصة تحاصر عدة منازل من بينها منزل يعتقد أنه يعود لأحد نشطاء كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

    وذكروا أن نحو خمسة أشخاص أصيبوا في هذه الاشتباكات وأن سيارات الإسعاف الفلسطينية لا تستطيع الوصول إلى المنطقة نظرا لمحاصرتها من قبل القوة الإسرائيلية.

    وأطلقت قوات الاحتلال النار على المواطنين بكثافة بمساندة طائرات الأباتشي.

    وباستشهاد الفلسطينيين الثلاثة يرتفع إلى 5377 عدد الذين قضوا منذ اندلاع

    الانتفاضة في نهاية سبتمبر/ أيلول 2000، أكثر من 80% منهم من الفلسطينيين.

  13. #13
    الصورة الرمزية ahmed hanafy
    ahmed hanafy غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الإقامة
    Cairo-Egypt
    العمر
    72
    المشاركات
    6,986

    افتراضي مشاركة: يوميات فلسطينية

    ما شاء الله
    مراسل المنتدى فى فلسطين
    ما شاء الله همة عالية . ربنا يبارك فيك

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post مشاركة: يوميات فلسطينية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed hanafy
    ما شاء الله
    مراسل المنتدى فى فلسطين
    ما شاء الله همة عالية . ربنا يبارك فيك

    أستاذنا العزيز ...

    إني أقوم بواجبي لا أكثر

    تجاه وطني وتجاه منتدانا الحبيب

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    غزة - وطن الرجال
    العمر
    40
    المشاركات
    2,042

    Post مشاركة: يوميات فلسطينية


    المجلة الفلسطينية رقميات




    http://www.alquds.com/break/issue6.pdf

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. طفلة فلسطينية تموت أمام الكاميرا
    By محمد العزب in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 23-11-2009, 11:14 PM
  2. يوميات
    By al-nashri in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-10-2009, 12:56 PM
  3. توصيات فلسطينية .... !!
    By الجنيه الفلسطيني in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 31-10-2006, 08:55 AM
  4. استغاثة فلسطينية عاجلة تحتاج لرد عاجل
    By حسام العمري in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-08-2005, 03:24 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17