بعد ثلاثة أشهر من الآن، سيغلق ياهو خدمة البريد الإلكترونى التابعة له فى الصين، مما يعنى أنه سيتعين على ملايين المستخدمين الاستعداد لإيجاد بدائل، لكن هؤلاء المستخدمين فى الواقع يمثلون عددا صغيرا، حيث إن الشركة الأمريكية العملاقة تحوز أقل من 2% من السوق الصينية، فهى واجهة منافسة محلية شرسة.

وهناك من ينصح المستخدمين بالتسجيل لدى البريد الإلكترونى "على كلاود" قبل أن يتم إغلاق خدمة بريد ياهو تماما فى 19 أغسطس.

وتقوم شركة "على بابا" على تشغيل هذا الموقع، التى صارت الشركة الأم لياهو فى الصين عام 2005، بعد التوصل لاتفاق مع المسئولين فى المقر الرئيسى للشركة الأمريكية، حسبما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

يشار إلى أن الصين لديها نحو 200 مليون مستخدم للبريد الإلكترونى، ومن الأمور الشائعة أن يكون للشخص أكثر من بريد إلكترونى واحد، حيث تتغير مطالب المستهلكين طوال الوقت.

وفقا للإحصاءات، فإن أفضل خدمات بريد إلكترونى حاليا تقدم من قبل خمس شركات محلية، ولم يتراجع ترتيب خدمة البريد الإلكترونى الخاصة بياهو من الرابع إلى السادس فحسب خلال العام الماضى، بل تم تخفيض عدد موظفى الشركة فى الصين بنحو الثلثين، ليصلوا إلى 200 فقط اليوم، يقوم 30 منهم بتشغيل خدمة البريد الإلكترونى هناك.