تراجع الدولار يوم الثلاثاء عن أعلى مستوياته في شهر امام الين كما انخفض أمام اليورو مع انتظار المتعاملين نشر تفاصيل الاجتماع الذي عقده مجلس الاحتياطي الاتحادي في وقت سابق من هذا الشهر للاسترشاد بها في توقعات اسعار الفائدة. وصعد اليورو لفترة قصيرة لمستوى 150 ينا الرئيسي.
ومن المقرر نشر تفاصيل الاجتماع في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش في مستهل سلسلة من البيانات الاقتصادية والتعليقات من جانب مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) ربما تساعد في توضيح هل سيواصل المجلس سياسة الابقاء على أسعار الفائدة عند 5.25 في المئة بعد ان اوقف في اجتماعه السابق في الثامن من اغسطس حملته لزيادات في الفائدة استمرت حوالي عامين.
وقال ميتول كوتيشا رئيس وحدة أبحاث الصرف الاجنبي في مؤسسة كاليون "من الواضح أن الدولار يتخلى عن مكاسب الاسبوع الماضي. ربما كانت السوق تنتظر أن تعطي وقائع اجتماع مجلس الاحتياطي التي ستعلن يوم الثلاثاء مؤشرا جديدا على أننا وصلنا ذروة الارتفاعات في أسعار الفائدة الامريكية." وتابع "هناك مخاوف أيضا من أن نشهد تقريرا ضعيفا عن الوظائف في نهاية الاسبوع."
وبحلول الساعة 0850 بتوقيت جرينتش انخفض الدولار بنسبة 0.4 في المئة امام العملة الاوروبية التي سجلت 1.2820 دولار. وفي مقابل العملة اليابانية تراجع الدولار بأكثر من ثلث في المئة مسجلا 116.77 ين مقارنة مع أعلى مستوى له في شهر البالغ 117.41 ين والذي سجله يوم الجمعة الماضي.
لكن العملة الاوروبية الموحدة لم يطرأ عليها تغير يذكر امام العملة اليابانية اذ استقرت عند 149.76 ين بعد أن سجلت في وقت سابق يوم الثلاثاء 150.04 ين مقتربة بشدة من مستوى 150.05 القياسي الذي بلغته يوم الاثنين.