سجل إجمالى مبيعات السوق المصرية للسيارات ارتفاعاً خلال عام 2012 بنسبة 14% محققاً 200٫252 سيارة بالمقارنة بـ176٫157 سيارة خلال عام الثورة 2011، حيث ارتفعت مبيعات سيارات الركوب بنسبة 8% لتصل إلى 144٫123 سيارة، والتى كانت 133٫165 وحدة خلال عام 2011، وزادت مبيعات قطاع الأوتوبيسات لتتجاوز 20٫016 أوتوبيساً بعدما كان 13٫029 أوتوبيساً فى 2011، وذلك بزيادة 54%.. الشاحنات هى الأخرى سجّلت أرقام مبيعات مرتفعة بنسبة 21% لتصل إلى 36٫113 شاحنة، بالمقارنة بـ29٫963 شاحنة.
ومن جانب آخر زاد إجمالى السيارات المجمّعة محلياً، بنسبة 7% خلال 2012، حيث بلغت 87٫896 وحدة، والتى كانت 82٫048 سيارة، وارتفع المستورد منها بنحو 19% لتتجاوز حاجز الـ112٫356 سيارة، بالمقارنة بـ94٫109 وحدات.
وقد اعتلت «شيفروليه» صدارة مبيعات فى السوق المصرية، محققة 26٫6% وتبعتها «هيونداى» بـ20٫9% ثم «كيا» بـ10٫1% و«تويوتا» بـ7٫2% و«رينو» بـ5٫7% و«سوزوكى» بـ3٫8% و«ميتسوبيشى» بـ3٫6% و«إسبيرانزا» بـ3٫1% و«سكودا» بـ2٫4% و«جولدن دراجون» بـ2% و«كينج لونج» بـ1٫8% و«فولكس فاجن» بـ1٫8% و11% لباقى الماركات الأخرى فى السوق المصرية للسيارات.
وتربعت «هيونداى» على عرش سيارات الركوب بنسبة تجاوزت 28٫6% ثم جاءت فى المركز الثانى سيارات «شيفروليه» بـ17٫4% وتبعتها «كيا» بـ14٫1% و«رينو» 7٫9% و«تويوتا» بـ4٫6% و«إسبيرانزا» بـ4٫4% و«ميتسوبيشى» بـ4٫1% و«سكودا» بـ3٫3% و«فولكس فاجن» بـ2٫1% و«bmw» بـ1٫8% و«سوزوكى» بـ1٫6% و«دايهاتسو» بـ1٫2% و«بيجو» بـ1٫1%، و7٫9% لغيرها من الماركات الأخرى.
بينما سيطرت «سوزوكى» على قطاع الأوتوبيسات بنسبة 20٫7% ثم «جولدن دراجون» بـ19٫8% و«كينج لونج» بـ18٫4% و«تويوتا» بـ16٫1% و«شيفروليه» بـ13٫3% و«بريليانس» بـ3٫2% و«Changhe» بـ2٫9% و«ميتسوبيشى» بـ1٫9% و«مرسيدس MCV» بـ1٫8% و«هيونداى» بـ1٫1% و«Hafei» بـ0٫4% و«فولكس فاجن» بـ0٫2%، و0٫2% للماركات الأخرى.
وفرضت شاحنات «شيفروليه» السيطرة على قمة هذا القطاع بنجو 70٫8% وتبعتها «تويوتا» بـ12٫6% و«سوزوكى» بـ3٫1% و«ميتسوبيشى» بـ2٫7% و«جاك» بـ1٫9% و«مرسيدس MCV» بـ1٫6% و«دايهاتسو» بـ1٫5% و«jmc» بـ1٫5% و«هيونداى» بـ1٫3% و«فولكس فاجن» بـ1٫3% و«Changhe» بـ0.8% و«افيكو» بـ0٫3% وغيرها من الماركات الأخرى.