لندن (رويترز)
استقر الدولار يوم الاربعاء عند مستوى يتجاوز أقل سعر في شهرين أمام العملات الرئيسية عقب ابقاء مجلس الاحتياطي الاتحادي اسعار الفائدة دون تغيير في حين انخفض الين لادنى مستوى مقابل اليورو.
وابقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) على اسعار الفائدة عند 5.25 في المئة قائلا ان الزيادات السابقة لاسعار الفائدة ينبعي ان تساعد في اعتدال نسبة التضخم مع مرور الوقت رغم ان مخاطر تنامي ضغوط الاسعار لا زالت مستمرة.

وفسر مستثمرون التعليقات بانها تترك الباب مفتوحا امام زيادات اخرى عقب وقف دورة رفع اسعار الفائدة التي استمرت عامين. وأدى هذا لموجة شراء لتغطية المراكز المكشوفة. وقال جيريمي سترتش محلل السوق في روبابنك "لا يزال الدولار مدعوما بشكل جيد... من الواضح ان هذا توقف وليس بلوغا لنقطة الذروة. وسيعتمد رفع أسعار الفائدة في المستقبل على البيانات وبصفة خاصة بيانات النشاط لمعرفة مدى سرعة فقد الزخم."

وبحلول الساعة 0852 بتوقيت جرينتش بلغ اليورو 1.2868 دولار بزيادة غير كبيرة عن سعر اغلاق الثلاثاء الذي بلغ 1.2831 دولار. وبلغ الدولار 115.11 ين دون تغير كبير عن مستوى الثلاثاء الذي بلغ 115.26 ين.واستقر الدولار عند 84.76 أمام سلة من العملات الرئيسية بعد ان سجل أدنى مستوى في شهرين عند 84.39 في الاسبوع الماضي. وارتفع اليورو الى 148.20 ين وهو أعلى مستوى منذ تدشين العملة الموحدة في عام 1999.