كشفت شركة فولكسفاجن الألمانية أكبر منتج للسيارات فى أوروبا، الجمعة، عن خطة استثمارية على مستوى العالم تبلغ قيمتها 50.2 مليار يورو (64.7 مليار دولار) إذ تتجه لتعزيز مركزها فى سوق السيارات العالمية التى تشهد منافسة شرسة.

قال المدير التنفيذى للشركة مارتن فينتركورن فى بيان، إنه "برغم الوضع الاقتصادى الصعب، نقوم بالاستثمار بأكثر من ذى قبل من أجل الوصول إلى أهدافنا بعيدة الأجل".

وتعتزم فولكسفاجن تطبيق البرنامج الاستثمارى خلال السنوات الثلاثة القادمة بضخ أموال تهدف إلى تحديث وتعزيز استقرار العلامات التجارية الاثنتى عشرة للمجموعة.

وفى تأكيد لحجم الاستثمار القياسى، يعادل المبلغ حوالى أربعة أمثال أرباح تشغيل الشركة التى بلغت 11.3 مليار يورو العام الماضى.

كما يأتى الإعلان فى إطار حملة فولكسفاجن لأن تحل محل شركة تويوتا موتور كورب اليابانية كأكبر منتج للسيارات فى العالم بحلول عام 2018.