طريقتي بالزوايا لسعر والزمن
صفحة 1 من 127 12345671151101 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 1893
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الإقامة
    إسبانيا
    المشاركات
    1,294

    افتراضي طريقتي بالزوايا لسعر والزمن

    السلام عليكم
    الحمد الله وحده، الصلاة والسلام على مولانا رسول الله وآله واصحابه أجمعين، تحية طيبة وأشواق حارة لكل إخواني الكرام في المنتدى العزيز، اما بعد.
    سأحاول قدر إستطاعتي ان أقدم لكم طريقة للتداول في العمولات وأظنها تصلح لكل شيء ما دام دراستنا تعتمد على الأرقام فقط وتحويلها لدرجات الزوايا إعتمادا على ما هو معروف في علم المثلثات، ولكن لا تخافو من هذه الكلمة ، ما هي إلا دراسة بسيطة للمثلثات والأشكال الهندسية وغيرها، وقبل أن نبدأ في التطبيق سأنقل لكم من احد المواقع للتعريف بهذا العلم الذي طوروه اجدادنا المسلمين، ولكن الغرب نسبوه لأنفسهم،
    وبعدها سنبدأ في التطبيق بالشارات وغيرها
    تحياتي

    حساب المثلثات علم عربي إسلامي، ويعترف جميع علماء الرياضيات الأوربيين بأن المسلمين أسهموا الإسهام الأساسي في إنشاء علم المثلثات، وأن الفضل يرجع لهم في جعله علمًا منتظمًا ومستقلا عن علم الفلك.

    قال "رام لاندو" في كتابه "المؤثر على حضارة العرب": "إن حساب المثلثات في أوربا كان مأخوذًا من علم حساب المثلثات عند المسلمين. ويقول "ديفيد سميث" في كتابه تاريخ الرياضيات": "...ولم تدرس المثلثات الكروية المائلة بصورة جديدة وجدية إلا على أيدي العرب والمسلمين في القرن الرابع الهجري، العاشر الميلادي".

    قام المسلمون بحل معادلات مثلثية كثيرة عن طرق التقريب، وهم أول من أدخل المماس في إعداد النسب المثلثية. ويروى مؤرخو الرياضيات أن علماء المسلمين كانوا هم أول من استعمل المعادلات المثلثية، وإليهم يرجع الفضل في تطوير الظل والجيب في علم حساب المثلثات. ويقول "جوزيف هل" في كتابه "حضارة العرب": "إن علم الجيب والظل يعتبر من تراث المسلمين"، ويضيف الدكتور "دارك ستروك" في كتابه "المختصر في تاريخ الرياضيات": "إن كلمة جيب كلمة عربية، وهذا لا يترك مجالا للشك في أن الفضل يرجع إلى المسلمين في تطويرها إلى ما هي عليه الآن".

    ومن العلماء المسلمين الذين برزوا في هذا العلم ابن سنان البتاني، وهو أول من استعمل المعادلات المثلثية، وأبو الوفاء البوزجاني أول من أدخل المماس في عداد النسب المثلثية، واستخدم المماسات، والقواطع، ونظائرها في قياس المثلثات والزوايا. كما ابتكر طريقة لإنشاء جداول للجيوب في المثلثات المستوية، وأعطى جيب نصف الدرجة صحيحًا لثمانية أرقام عشرية، ووضع جداول لنسبة الظل التي أدخلها مع نسبتي القاطع وقاطع التمام.

    ومن العلماء الذين أسهموا في علم المثلثات: أبو العباس التبريزي، وأبو جعفر الخازن في القرن الرابع الهجري، والبيروني، والعالم الأندلسي الجليل أبو إسحاق إبراهيم بن يحيى النقاش المعروف بابن الزرقالي عند الغربيين، وكان له أثر عظيم في علم حساب المثلثات وخاصة المثلث الكروي، ووجد اسم جيب الزواية واستعمالها في كتاب ابن الزرقالي. وقد ألف كذلك جداول لعلم حساب المثلثات ترجمها الغرب إلى اللاتينية. ويقول "سيديو" عن إنجازات البتاني في علم المثلثات: "يرجع أول تقدم في علم المثلثات إلى البتاني، فقد بدا لهذا الفلكي العظيم -الملقب ببطليموس العرب- أن يستبدل الأقواس بالأوتار للأقواس المضاعفة أي جيوب الأقواس المقترحة". ثم يذكر من أقوال البتاني قوله: "لم يستعمل بطليموس الأوتار الكاملة إلا لتسهيل التطبيقات، وأما نحن فقد اتخذنا أنصاف الأقواس المضاعفة". وانتهى البتاني إلى الدستور الأساسي للمثلثات الكروية فطبقه غير مرة، ونجد في كتب البتاني لأول مرة مبدأ مماس القوس، وتعبير (جيب تمام الجيب) الذي لم يستعمله الإغريق قط، وأدخل البتاني هذا المبدأ إلى حسابات الساعة الشمسية فسماه الظل الممدود، وليس هذا سوى المماس المثلثي عند علماء الوقت الحاضر. وأضاف "إيرك بل" في كتابه "تطورات الرياضيات": "إن البتاني هو أول عالم أدخل علم الجبر على علم حساب المثلثات بدلا من الهندسة كما كان الحال في القديم.

    ومن أشهر المشتغلين بعلم الرياضيات والميكانيك: أبناء موسى بن شاكر، وقد عالجوا ألوانًا من التأليف طرقت: علم الحيل، وعلم المثلثات؛ حيث لجأوا إلى طريقة جديدة تعتمد المنحنيات في تقسيم الزاوية إلى ثلاثة أقسام متساوية، ووضع مقدارين ليتوالى على قسمة واحدة واستعملوا القانون المشهور في عالم المثلثات باسم "قانون هيرون"، وذلك لتقدير مساحة المثلث إذا علم طول كل ضلع من أضلاعه.
    وقضى أبو الوفاء جل وقته في دراسة مؤلفات البتاني في علم حساب المثلثات فعلق عليها وفسر الغامض منها.

    ويقول الدكتور "موريس كلاين" عن أبي الوفاء في كتابه "تاريخ الرياضيات من الغابر إلى الحاضر": "إن أبا الوفاء عرف بعض النقط الغامضة في مؤلفات العالم المسلم المشهور البتاني وشرحها". وهكذا أسهمت الحضارة الإسلامية في إثراء الفكر الرياضي بأهم مقومات تقدمه وازدهاره، وهى العناية بالبحث العلمي والتطبيقي إلى جانب الدراسات النظرية على أساس علمي سليم يعتمد على المنهج التجريبي الاستقرائي؛ ولهذا حفل التراث العلمي الإسلامي بالكثير من النظريات والأفكار الرياضية الأصيلة التي أجمع المؤرخون على أهميتها واعتماد المحدثين عليها. ويقول الكاتب "رام لاندو" في كتابه "مآثر العرب في الحضارة": "إن المسلمين قدموا كثيرًا من الابتكارات في حقل الرياضيات، ومع ذلك فإن معظم الأمريكان والأوربيين لم يعودوا يتذكرون من أي مخزن اكتسب العالم المسيحي الأدوات التي لم يكن لتصل الحضارة الغربية إلى مستواها الحالي إلا بها".وظهر من علماء الرياضيات النابغين مجموعة كبيرة تكمل انجازات السابقين وتبنى عليها ومن هؤلاء: نصير الدين الطوسي، وكان عالمًا فذًا في الرياضيات والفلك، ويقول "جورج سارتون" في كتابه تاريخ العلوم: " إن نصير الدين الطوسي يعتبر من أعظم علماء الإسلام ومن أكبر رياضييهم"

    فأبدع في علم الرياضيات بجميع فروعه، و يوضح ذلك الدكتور"موريس كلاين" في كتابه "تاريخ الرياضيات من الغابر حتى الحاضر": "أن نصير الدين الطوسي كان يعرف معرفة تامة الأعداد الصم، ويظهر ذلك من بحوثه لمعادلات صماء مثل:
    الجذر التربيعي ل (أ ب) = حاصل ضرب الجذر التربيعي ل (أ) × الجذر التربيعي ل (ب)،
    والجذر التربيعي لحاصل ضرب (أ^2) × (ب^2) = أب.
    كما كانت لديه خبرة جيدة بالدوال الجبرية الصماء، وبالمثلث الكروي القائم الزاوية وهذا يظهر من رسالة "الأشكال الرباعية الأضلاع "، ويقول الدكتور "درك سيترك" في كتابه "ملخص تاريخ الرياضيات": "إن نصير الدين الطوسي من المفكرين الأوائل في الأعداد التي ليس لها جذور-الأعداد الصم-، ولو أعطى كل ذي حق حقه فإنه من الجدير أن يقال إنه المبتكر الأول لهذه الأعداد التي لعبت في الغابر دورًا مهمًا ولا تزال لها أهميتها العظمى في الرياضيات الحديثة التي تدرس الآن في جميع أنحاء العالم. واشتهر نصير الدين الطوسي بعلم حساب المثلثات، فألف فيه كتاب " شكل القطاعات"، وهو يحتوى على حساب المثلثات فقط، فنجح بذلك في فصل حساب المثلثات عن علم الفلك، ويذكر الدكتور "ديفيد يوجين سميث" في كتابه "تاريخ الرياضيات": "إن نصير الدين كتب أول كتاب في علم حساب المثلثات سنه 846ه نجح فيه نجاحًا تامًا في فصل حساب المثلثات عن علم الفلك"، ثم أضاف "...إن نصير الدين هو أول من طور نظريات جيب الزاوية إلى ما هيعليه الآن مستعملاً في المثلث المستوى".

    وأوضح البروفيسور "إريك بل" في كتابه "الرياضيات وتطويرها عبر التاريخ": أنه كان لكتاب نصير الدين الطوسي في علم حساب المثلثات الأثر الكبير في علماء الرياضيات في الشرق والغرب، بما فيه من الابتكارات الجديدة التي أفادت وطورت هذا الحقل". كما اهتم بالهندسة الفوقية، أو الهندسة الإقليدسية، فقال البروفيسور "درك سترديك" في كتابه "ملخص تاريخ الرياضيات": "إن نصير الدين الطوسي حاول بكل جدارة أن يبرهن على الموضوعة الخامسة من موضوعات إقليدس، فكانت محاولته بدء عصر جديد في علم الرياضيات الحديثة؛ لهذا انصبت عقليته العظيمة على برهانها، وهو: ( أن مجموع زوايا المثلث تساوى زاويتين قائمتين). وألف نصير الدين الطوسي أكثر من (145) مؤلفا في حقول مختلفة منها: علم حساب المثلثات، والجبر، والهندسة، والجغرافية، والهيئة، وغيرها منها: مقالة تحتوى على الشكل القطاعي السطحي والنسب الواقعة فيه، والرسالة الشافية عن الشك في الخطوط المتوازية، كتاب تحرير إقليدس، وغيرها؛ ولهذا فإن نصير الدين ترجم ودرس واختصر، وأضاف نظريات جديدة إلى إنتاج من سبقه من علماء شرقيين وغربيين، فأرسى قواعد إنتاجه العلمي على تجاربه، وتجارب الآخرين وألوان نشاطهم المختلفة، كما كان نصير الدين الطوسي موسوعة في العلوم كلها، فألف كتبًا كثيرة استفاد منها من تبعه.

    ? كان كثير من علماء الأندلس ينبغون في عدة علوم، ولا يقتصرون على علم واحد حيث لم يكن التخصص الدقيق معروفًا في ذلك الوقت. وكان من أوائل من اشتغل بالرياضيات في الأندلس ولفت الأنظار إليها أبو القاسم مسلمة المجريطى الذي وصفه صاعد بأنه "كان إمام الرياضيين في وقته"، وتخرج على يديه كثير من الطلاب مثل: ابن السمح، وابن الصفار، والزهراوى، والكرمانى، وغيرهم. كما برع عباس بن فرناس في علم عدد الهندسة الميكانيكية، حيث ابتكر الآلة المعروفة بالميقاتة لمعرفة الوقت على غير رسم ومثال، وكذلك القاسم بن أصبغ بن السمح الذي برع في علم الحساب والهندسة، وله عدة مؤلفات منها: كتاب "المدخل إلى الهندسة" شرح فيه كتاب إقليدس، وكتاب كبير آخر في الهندسة. وكذلك أبو الحسن الزهراوى، وكان عالمًا بالهندسة والعدد وله كتاب في الهندسة بعنوان: "المقابلات عن طريق البرهان". 

    كما اشتهر أبو الحكم عمرو بن عبد الرحمن الكرمانى القرطبى بالهندسة أيضًا، وكان قد رحل إلى المشرق في طلبها خاصة في حران، ثم عاد إلى الأندلس وصار لا يشق له غبار فيها. وكذلك ابن الصفار الذي اشتهر بالحساب والهندسة، وكذلك أبو بكر بن عيسى، وكان مقدمًا في علم الهندسة والعدد، وكان يجلس للتعليم فيها. ومن الرياضيين المشهورين بالأندلس أيضًا محمد بن الفرج الرشاشى الذي عرف بالذراع؛ نظرًا لأنه ابتكر وحدة قياسية للمسافات هى الذراع الذي نسب إليه فأصبح يعرف بالذراع الرشاشى، وكان أهل الأندلس يقيسون به، وبلغ طوله ضعف الذراع المأمونى الذي كان معروفًا في المشرق (71.1سم)، ويذكر أن الإدريسى والبكرى قد استخدماه في قياس بعض المعالم الأثرية كجامع قرطبة وغيره.

    ومن علماء الأندلس في الهندسة أبو مسلم بن خلدون من أشراف إشبيلية، وتلاميذه ابن برغوث -وكان عالمًا في الرياضيات-، وأبو الحسن مختار الرعينى، وعبد الله بن أحمد السرقسطى، وكان متعمقًا في علم الهندسة والعدد، ومحمد بن الليث، وكان بارعًا في العدد والهندسة، وابن الوقشى الطليطلى، وكان عارفًا بالهندسة. وحل جابر بن أفلح مرة مثلثًا كرويًا قائم الزاوية علم ضلعه، والزاوية المجسمة المجاورة له، واشتهر في عهد بنى الأحمر يحيى بن هذيل، وكان بارعًا في الهندسة والرياضيات.

    ونبغ محمد بن يوسف بن عميرة الأنصارى في الرياضيات، والعلوم الهندسية، ومحمد بن منخل بن ريان، وكان متحققًا بالفرائض والحساب، بصيرًا بالمساحة، والفضل بن محمد بن أحمد بن إسحق البلنسى، وأحمد بن أبى الطرف عبد الرحمن بن أحمد البلنسى، وأحمد بن إبرهيم الأنصارى مهر في علوم الحساب والهندسة حتى كان لايدانى في ذلك، وتصدر لإفادة ذلك وتعليمه ببلده مدة طويلة، فأخذ عنه أهله، وشهر بالعدالة والصلاح والدماثة ووفور العقل، ومحمد بن بكر الفهرى، وأحمد بن إبراهيم بن على العبدرى، وكان واحدًا من النابغين في العدد والهندسة من فنون التعاليم، وقد ألف في الفنين تصانيف جليلة، وتلاخيص هامة، واستنباطات رائعة، ومن أشهر تصانيفه "فقه الحساب"، ومقالة في استنباط أعداد الوقف، وكتاب "تجريد أخبار كتب الهندسة على اختلاف مقاصدها" علاوة على دراسة كتاب "الأركان" لإقليدس.

    وفد إلى معاهد المسلمين بإسبانيا كثير من التلاميذ الذين أصبحوا فيما بعد أساتذة وقادة في الدراسات الرياضية والطبية، ومن بين هؤلاء "إدلارد الباشى"، و"مورلى النور" الفلكى البريطانى. وكان هؤلاء يعودون إلى بلادهم ليعلموا أقوامهم ما تلقوه من أساتذتهم المسلمين، كما كانوا يترجمون أهم ما كتبه الباحثون المسلمون، وقد نقلوا الأرقام المستخدمة اليوم في جميع أنحاء العالم المقتبسة من "حروف الغبار" التي استعملت أولاً بالأندلس والمغرب العربى قبل زحفها على سائر الأقطار، ولذلك سميت بالأرقام العربية، ونقلت إلى الغرب بواسطة "جربرت" الذي تلقى ثقافته في إسبانيا أيضًا قبل أن يحتل منصب البابوية باسم "سلفرستر الثانى"، ولم تستعمل هذه الأرقام في الغرب إلا في منتصف القرن الثالث عشر، وكان استعمالها على يد "لوفردوفيبا نوسى"، وقد تلقى هذا دراسته أيضا على مدرس مسلم.

    ومؤلفات "لونردو" كانت حجر الأساس في الرياضة عند الأروبين، وقد حوت هذه المؤلفات النسب المثلثية الست التي وضعها الرياضيون المسلمون، أما المؤلفات الرياضية التي كتبها (Goerge Purbach) أستاذ الرياضيات في "فينا" في القرن الخامس عشر، فقد اعتمد أكثر الاعتماد على أبحاث الزرقالى، وله تلميذ اسمه (Johannes muller) أصبح فيما بعد أستاذًا في (padua) وله بحث في الرياضيات نشر أكثر من مرة خلال القرن السادس عشر، ويعتبر أول بحث كامل في حساب المثلثات كتبه أوربى، وقد كان هذا البحث بكل تأكيد أقل مستوى من الأبحاث التي كتبها المسلمون.


    يصعب علينا حصر نتاج الكاشى عملاق الرياضيات في القرن التاسع الهجري في أسطر قليلة، ولكن سوف نحاول أن نعطى فكرة مختصرة عن بعض ابتكاراته المشهورة.

    عاش "ليوناردو فيبوناشى" العالم الإيطالى في القرن الثالث عشر الميلادي، وكان معروفًا عند معظم علماء الرياضيات بليوناردو بيسانو، نسبة إلى مسقط رأسه مدينة "بيسانو" التي كانت أكثر مدينة تجارية في إيطاليا في ذلك الوقت، وقد زار "فيبوناشى" الكثير من البلاد الإسلامية، وتلقى علمه على يد علماء المسلمين في الأندلس، وكتب في جميع فروع الرياضيات. كان معظم نتاجه منقولا عن علماء المسلمين، وأهم دراساته كانت حول تقدير قيمة النسبة التقريبية فحصل على نسبة محيط الدائرة إلى قطرها بما قدرهُ (3.141818). ولكن الكاشى الذي أتى بعد "فيبوناشى" بحوالى قرن واحد توصل إلى قيمة أدق بكثير تكاد تعادل النتيجة التي توصل إليها علماء القرن العشرين باستعمال الآلات الحاسبة.

    ابتكر الكاشى الكسور العشرية، وكان لهذا الابتكار أثر كبير في تقدم الحساب، وفي اختراع الآلات الحاسبة، واعترف له بذلك علماء الشرق والغرب. واستخدم الكاشى الصفر لأول مرة لنفس الأغراض التي نستعمله فيها اليوم. ويذكر الأستاذ "ديفيد يوجين سمث" في كتابه تاريخ الرياضيات: "إن الخلاف بين علماء الرياضيات كثير ولكن اتفق أكثرهم على أن الكاشى هو الذي ابتكر الكسر العشرى".

    ومن مؤلفاته:
    1- كتاب "زيج الخاقانى"، وهو عبارة عن تصحيح زيج الأيلخانى للطوسى.
    2- رسالة في الحساب.
    3- كتاب "مفتاح الحساب".
    4- رسالة في الهندسة.
    5- كتاب "في علم الهيئة".

    وقد قدم الكاشى أعظم خدمة للحضارة الإنسانية بما كتبه في مختلف فروع العلوم، فكان موسوعة في علم الحساب محتذيًا في ذلك حذو من سبقه من علماء المسلمين، وقد ألف في هذا المجال بصورة علمية منظمة. كان كتابه مفتاح الحساب منهلا استسقى منه علماء الشرق والغرب على السواء، واعتمدوا عليه في تعليم أبنائهم في المدارس والجامعات لمدة قرون، كما استخدموا الكثير من النظريات والقوانين التي أتى بها الكاشى وبرهنها وابتكرها.

    تعلم الكاشى على يد أشياخه في العلوم الدقة في التصور للمسائل المستعصية على الأمم السابقة مثل اليونان وغيرهم، فحل الكثير منها بطرق علمية بحتة. ولذا يعتبر الكاشى ممن وضعوا أسس البحث العلمى، وقد عرفت عنه قوة الملاحظة وحب الاستطلاع. ومن واجب شبابنا أن يتعرف أولا مدى عظمة هذا العالم الفذ حتى يصبح قوة يقتدى به لجيلنا المتطلع إلى التقدم والكرامة.

    ?من أبرز إنجازات المسلمين في الرياضيات في العصر المملوكى اكتشاف الكسور العشرية، وينسب هذ الإنجاز إلى غياث الدين بن مسعود بن محمد الكاشى، أبرز علماء الرياضيات في ذلك العصر، وقد ولد الكاشى في أواخر القرن الثامن الهجري في مدينة قاشان، وتوفي عام (839ه).
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    آخر تعديل بواسطة محمد العزب ، 23-01-2013 الساعة 05:10 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الإقامة
    مصر
    العمر
    57
    المشاركات
    1,323

    افتراضي

    جزاك الله خيرا

    أخى العزيز sammari

    على تفضلك بفتح الموضوع لشرح طريقتك التى توصلت اليها بفضل الله

    وطبعا حضرتك بفضل الله من خبراء طرق جان بالمنتدى

    وتسجيل حضور ومتابعة يا باشا

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    775

    افتراضي

    مبروك عليك أخ سماري على افتتاح الورشة

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الإقامة
    مش بعيد
    المشاركات
    150

    افتراضي

    موضوع للسماري في المفضلة على طول مافيش تفاهم. ربنا يوفقك.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    158

    افتراضي رد:طريقتي بالزوايا لسعر والزمن

    تسجيل حضووووور ومتابعة للغااااااالي


    سمّاري



  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    20,802

    افتراضي

    الف مبرووووك اخي الكريم sammari افتتاح ورشتك
    ورشة موفقة باذن الله
    توقيع العضو
    لكل مجتهد نصيب

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الإقامة
    إسبانيا
    المشاركات
    1,294

    افتراضي رد:طريقتي بالزوايا لسعر والزمن

    المثل الأول سنشتغل على اليور الدولار الفريم الساعة والقاع الأخير
    12661 مثلا وستجد السعر عندما إبتدأ الرالصعود صعد ما يقارب 67.5 نقطة وإرتد ، وهذا يعتبر اول إرتداد وذا نعتبر انه سيمشي على هذا الشكل الرباعي لأن 67.5 زاوية من الشكل الرباعي او الثماني إذا وهذا هو السعر والآن علينا ان نستخرج الزمن سنقوم بالعملية البسيطة هذه، وهي إستخراج الفاكتور الزاوية 67.5/180=0,7375*10=3,75
    وهذا الرقم الأخير نسميه إسكيل، اعذروني لا اعرف اسمه بالعربي، إذا ونقوم بالعملية البسيطة وهي نقسم 67.5 على 3.75 ينتج 18 وهذا هو الزمن، ولكن لا ننسا انه الإرتداد سيكون بعد 67.5 شمعة وبالفعل ستلاحظون ان السعر بقي في زاوية 135 حتى ان قضى 67.5 شمهة وبعدها هبط مباشرة ولو انه كون القمة بعد 54 شمعة إذا اظن انه القمة المقبلة بعد 135 وربما يصل السعر الى 12840 اي زاوية 180 او نقطة
    وسأرفق لكم مؤشري خاص بهذه الإستراتجية، ولك لكل من يعمل بمنصة 5 ارقام عليه ان يضيف 0 لزوايا التي يريدها في الشارة وانا كذالك اتعامل مع منصة تظهر فيها شمعة يوم الأحد.
    لقائنا غدا بإذن الله، وكل ما أرجوه منكم إخواني الكرام ان تحتفظو بحقوق الملكية الفكرية، كل ما سأطرحه هنا في هذا الموضوع هو لكم لتتاجرون به حسب معرفة كل واحد فيكم، ولكن ليس للمتاجرة في أفكارالغير، وأريد وعدا منكم، وهو الى كل من سيكسب بطريقتي إن شاء الله يتصق منها ما يستطيع في سبيل الله للمساكين والفقراء
    تحياتي للجميع
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الإقامة
    روسيا
    المشاركات
    5,003

    افتراضي

    مبروك عليك الموضوع الجديد اخي سمًاري وان شاء الله موضوعك يكون المفتاح لحل واغلاق الكثير من الفجوات المتعلقه بمواضيع الزوايا وعلاقتها بالاسعار والازمان .
    تحياتي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الإقامة
    إسبانيا
    المشاركات
    1,294

    افتراضي رد:طريقتي بالزوايا لسعر والزمن

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MAMDOH111 مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا

    أخى العزيز sammari

    على تفضلك بفتح الموضوع لشرح طريقتك التى توصلت اليها بفضل الله

    وطبعا حضرتك بفضل الله من خبراء طرق جان بالمنتدى

    وتسجيل حضور ومتابعة يا باشا
    مرحبا اخي ممدوح إن شاء سنكون عند حسن الظن الجميع
    وجزاكم الله بخيره وكرمه

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الإقامة
    إسبانيا
    المشاركات
    1,294

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youness29677 مشاهدة المشاركة
    مبروك عليك أخ سماري على افتتاح الورشة
    مرحبا أخي وبارك الله فيك وأرجو من الله ان نستفيد من بعضنا

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    الإقامة
    اليمن
    المشاركات
    597

    افتراضي

    ورشة موفقة اخي سماري
    متابعين معاك

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الإقامة
    إسبانيا
    المشاركات
    1,294

    افتراضي

    إسمحولي ارد عليكم في مشاركة واحد لاني لا أعرف كيف يمكن القتباس والرد على اكثر من مشاركة.
    مرحبا اخي kamildamer وجزاك الله خيرا،
    اهلا وسهلا بالغالي M.A.M ونود ان يوفقنا الله في هذه الورشة
    مرحبا بالأستاذ Mo3Ty وبارك الله فيك
    أستاذ markov يشرفني مرورك وإن شاء الله هذا موضوع مفتوح لكل إقتراحات وافكار وإنتقادات المفيدة طبعا وفي صميم الموضوع
    مرحبا بالجميع
    وأنتظر تعليقاتكم
    تحياتي

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الإقامة
    مصر
    العمر
    57
    المشاركات
    1,323

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sammari مشاهدة المشاركة
    إسمحولي ارد عليكم في مشاركة واحد لاني لا أعرف كيف يمكن القتباس والرد على اكثر من مشاركة.
    مرحبا اخي kamildamer وجزاك الله خيرا،
    اهلا وسهلا بالغالي M.A.M ونود ان يوفقنا الله في هذه الورشة
    مرحبا بالأستاذ Mo3Ty وبارك الله فيك
    أستاذ markov يشرفني مرورك وإن شاء الله هذا موضوع مفتوح لكل إقتراحات وافكار وإنتقادات المفيدة طبعا وفي صميم الموضوع
    مرحبا بالجميع
    وأنتظر تعليقاتكم
    تحياتي
    ياباشا انت بتشرح لنا بفضل الله طريقتك فى الفوركس

    وانا حشرح لك الاقتباس المتعدد هههههههههه

    شوف ياغالى كل مشاركة ستجد بجانب الاقتباس علامة + أضغط عليها ستتحول الى علامة -

    ثم كرر نفس الضغط على كل مشاركة بعدها

    الا المشاركة الأخيرة تضغط على الاقتباس ستجد جميع المشاركات فى خانة الرد

    ايه رأيك ياغالى هههههههه

    وطبعا طريقتى مش محتاجة مؤشر ولا حاجة مافيش اسهل من كده

    وأى خدمة ياباشا
    آخر تعديل بواسطة MAMDOH111 ، 20-11-2012 الساعة 10:34 PM

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    1,605

    افتراضي رد:طريقتي بالزوايا لسعر والزمن

    السلام عليكم ... ومبروك الموضوع الجديد

    انا كنت راسم مسبقاً هذا الرسم


    اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	xxtt.png
المشاهدات:	462
الحجـــم:	31.2 كيلوبايت
الرقم:	347932

    توقيع العضو
    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الإقامة
    إسبانيا
    المشاركات
    1,294

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MAMDOH111 مشاهدة المشاركة


    ياباشا انت بتشرح لنا بفضل الله طريقتك فى الفوركس

    وانا حشرح لك الاقتباس المتعدد هههههههههه

    شوف ياغالى كل مشاركة ستجد بجانب الاقتباس علامة + أضغط عليها ستتحول الى علامة -

    ثم كرر نفس الضغط على كل مشاركة بعدها

    الا المشاركة الأخيرة تضغط على الاقتباس ستجد جميع المشاركات فى خانة الرد

    ايه رأيك ياغالى هههههههه

    وطبعا طريقتى مش محتاجة مؤشر ولا حاجة مافيش اسهل من كده

    وأى خدمة ياباشا
    بارك الله فيك أخي ممدوح وجزاك الله الف خير

صفحة 1 من 127 12345671151101 ... الأخيرةالأخيرة