يقول ماتشى راتينسكى، الرئيس التنفيذى لمجموعة كرايسلر إيجيبت: "لقد عادت سيارة الأداء الفائق الأسطورية متهيأة للهيمنة على عالم سيارات الأداء الفائق، لقد شكل الأمر تحدياً كبيراً لفريق ماركة SRT، إذ لم يكونوا مطالبين فقط بمواصلة بناء فايبر الأسطورية، بل بخلق سيارة أداء فائق عالمية تشتمل على أفضل ما يمكننا تقديمه".

حيث تم إزاحة الستار عن دودج فايبر 2013 الجديدة تماماً فى معرض نيويورك الدولى للسيارات، الذى أقيم فى إبريل الماضى، معلنة بذلك عودتها المرتقبة بشدة إلى سوق السيارات الرياضية فائقة الأداء.

ويضم إصدار 2013 من سيارة الأداء الفائق الرمزية موديلين جديدين سيتم تجميعهما يدوياً فى مصنع تجميع كونر أفنيو فى ديترويت، وهو المصنع الذى يتم تجميع فايبر فيه منذ عام 1995.

يعد موديل SRT فايبر GTS نسخة مطورة من SRT فايبر، إذ تشتمل على نفس الملامح الأساسية مع مزيد من الحلول المتطورة تكنولوجياً، مثل نظام التعليق النشاط ثنائى الأطوار،

وتمتلك محرك سبعة 8.4 لتر، والمبنى جسمه بالكامل من الألومنيوم، والذى يشتمل على 10 أسطوانات على شكل V، بتقنية الكامات العلوية.

يوفر محرك الأداء الفائق V-10 هذا، والمصنع بتكنولوجيا السباقات، طاقة بمقدار 640 حصان، وعزماً بمقدار 600 رطل-قدم، وهو أعلى مستوى من العزم لأى محرك مغذى بالهواء طبيعياً على مستوى العالم.

وقد تم تطوير ناقل الحركة اليدوى Tremec TR6060 سداسى السرعات بمغير سرعات أقصر، ونسب تروس أقرب، مع مقاصرة نسبة ترس القيادة النهائى من 3.07 إلى 3.55. بهذه التحديثات أصبحت موديلات 2013 من دودج فايبر أكثر متعة فى القيادة، مع فرصة الوصول إلى السرعة القصوى من خلال ترس القيادة السادس، مع أقصى سرعة لدوران المحرك (الخط الأحمر) على 6200 دورة فى الدقيقة.

وكتجهيز قياسى فى كلى موديلى SRT فايبر لعام 2013، تستخدم إطارات بيريللى P Zero، بتقييم Z، مع أداء كلى متطور للغاية، وأداء متميز على طرق الأجواء الباردة، واستجابة توجيه وتلاصق محسنة على مختلف أنواع الطرق، مع الإسهام فى تحسين الأداء الكلى للسيارة.

وتأتى جميع موديلات فايبر 2013 مجهزة بمفتاح تحكم انطلاق، مثبت على عجلة القيادة، يتيح تسارعاً مثالياً من لحظة بدء تشغيل السيارة.

،وقد تم تصميم فرامل SRT فايبر موديل 2013 بما يتيح مسافة توقف أقصر، وتجزيئاً أفضل لضغط الفرامل، مع تحسين المتانة، وتوازن أداء الفرامل، وتقليل التهرأ تحت أقسى ظروف القيادة.