الاســـم:	2012-634841811241865612-186_main_thumb300x190.jpg
المشاهدات: 38
الحجـــم:	14.3 كيلوبايت

أعلن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط الدكتور علاء الدين العلوان أن فيروس كورونا الذي ظهر مؤخرا تم اكتشافه في حالتين بشريتين بدولتين من دول إقليم شرق المتوسط هما السعودية وقطر.

وأشار العلوان إلى أن هذا الفيروس سلالة جديدة لم تشاهد من قبل في فصيلة الفيروسات التاجية وأنه منذ إبلاغ المنظمة بهذه المعلومات وبموجب اللوائح الصحية الدولية وهي على اتصال دائم بجميع الدول الأعضاء.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها اليوم الإثنين في افتتاح الدورة ال 59 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط وشهدتها الدكتورة مارجريت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية والدكتور محمد مصطفى حامد وزيرالصحة والسكان ووزراء الصحة ووفود من 23 دولة هم أعضاء إقليم شرق المتوسط.

وقال العلوان إنه لا يوجد دليل في هذه المرحلة على وقوع أية حالات أخرى مصابة بهذا الفيروس في أي مكان ولا توجد دلائل على انتقال العدوى من إنسان لآخر، مضيفا أنه تم بالفعل تنبيه ضباط الاتصال الوطنيين المعنيين باللوائح الصحية إلى هذا الحدث ومازلنا نجمع المزيد من المعلومات لتحديد مصدر الفيروس وتقييم أهميته بالنسبة للصحة العامة وتأثيره على الصحة العالمية.

ولفت إلى أننا نشجع جميعا الدول الأعضاء على أن يبقى المكتب الإقليمي على علم بأي زيادة غير عادية في حالات دخول المستشفى بسب أعراض تنفسية حادة حيث إن اليقظة والشفافية والالتزام باللوائح الصحية الدولية ضرورية لمواجهة أي تهديد جديد للصحة.