النتائج 1 إلى 5 من 5
    الصورة الرمزية basma_2008
    basma_2008 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

Cool لم أفهم ملف اكسل ادارة رأس المال الخاص بالمتداول العربي

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

بالنسبة لملف اكسل الخاص بادارة رأس المال اللي تم اعداده
    من المتداول العربي هو مرفق مع الموضوع
    و فيه حاجات انا مش فاهماها
    المفروض في رأس المال اعلي الصفحة بدخل الرصيد المبدأي بتاعي طيب انا مثلا كتبت 500 دولار و مكتوب نسبة المخاطرة الكلية هي 30% من رأس المال يعني ايه الكلام دا ؟؟؟
    هل دا يعني اني اعمل صفقة بحجم 1.5دولار للنقطة ؟؟؟
    500*30% = 1.5
    طيب عدد نقاط الربح مكتوبة عندي 12 نقطة و الرصيد بعد الربح اصبح 134 دولار . مش فاهمة النقطة دي ؟؟
    نقطة تانية مكتوب نسبة الربح او الخسارة هي 21.14% هفترض انها ربح يعني 500 * 21.14 =
    105 نقطة مضروبة في
    1.5 قيمة النقطة

طبعا انا اكيد فاهمة غلط و حساباتي غلط و لذلك اريد حد يفهمني الجدول دا
    و جزاكم الله كل خير

الملفات المرفقة الملفات المرفقة

الصورة الرمزية sarmad66
    sarmad66 غير متواجد حالياً عضو نشيط

السلام عليكم
    بالنسبه الى الجدول يحدد نسبه المخاطره الكليه 30% ويقصد كاقصى عدد صفقات 10 صفقات اي كل صفقه تكون نسبه المخاطره 3% طبعا حجم الصفقه يعتمد على الوقف يعني اذا كان الوقف 100 يعني حجم الصفقه 15 دولار تقسيم 100 اي الحجم سيكون 15 سنت للنقطه واذا دخلت على عشر صفقات تكون الخساره الكليه 150 دولار اي 30% من الرصيد
    وبالنسبه الى عدد النقاط 12 فهي غير ثابته تعتمد على هدف الصفقه والحجم وكذلك الرقم 134 غير ثابت يعتمد على هدف كل صفقه
    اما نسبه الربح تكون الربح المتحقق من كل صفقه على الرصيد الكلي للحساب وهي معادله ثابته وتحسب بعد ان يتم وضع كم مبلغ الربح لكل صفقه

الصورة الرمزية basma_2008
    basma_2008 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarmad66 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    بالنسبه الى الجدول يحدد نسبه المخاطره الكليه 30% ويقصد كاقصى عدد صفقات 10 صفقات اي كل صفقه تكون نسبه المخاطره 3% طبعا حجم الصفقه يعتمد على الوقف يعني اذا كان الوقف 100 يعني حجم الصفقه 15 دولار تقسيم 100 اي الحجم سيكون 15 سنت للنقطه واذا دخلت على عشر صفقات تكون الخساره الكليه 150 دولار اي 30% من الرصيد
    وبالنسبه الى عدد النقاط 12 فهي غير ثابته تعتمد على هدف الصفقه والحجم وكذلك الرقم 134 غير ثابت يعتمد على هدف كل صفقه
    اما نسبه الربح تكون الربح المتحقق من كل صفقه على الرصيد الكلي للحساب وهي معادله ثابته وتحسب بعد ان يتم وضع كم مبلغ الربح لكل صفقه

جزاك الله خيرا اخي الكريم

معلش الأمور اختلطت معايا انا عايزة مثال حي
    لو انا رصيدي 1000$ و المخاطرة 30% اذا مطلوب مني اعمل صفقات قد ايه تكون فيها قيمة النقطة كام بالظبط ؟؟؟ والوقف يكون كام بالظبط ؟؟؟؟
    انا دخلت 1000$ في الجدول تمام ظهر لي اول صف نسبة الربح او الخسارة 11.82% و حسب لي الربح بتاعي 1134 يعني ربح صافي 134
    طيب السؤال كان المفترض اعمل كام صفقة بالظبط و الستوب يكون فين ؟؟؟؟

الصورة الرمزية sarmad66
    sarmad66 غير متواجد حالياً عضو نشيط

ان شاء الله ستوضح الامور
    مثال حصلت فرصه شراء على الزوج اليورو دولار بهدف 80 ووقف 50 طبعا الحجم سيكون 30 دولار( وهي نسبه 3% من الرصيد) مقسمه على 50 نقطه اي حجم النقطه ستكون 60 سنت واذا هنا يتم ادخال البيانات للصفقه حسب الضاهر في الجدول وعندما يتحقق الهدف ستضعين الربح 80*0.6 اي 48 دولار في خانه الربح؟الخساره وعندها ستضهر لك النسبه 4.8% بعد ما يصل الرصيد الكلي الى 1048 وهكذا عندك مجال الى عشر صفقات ممكن الدخول عليها ولكن كل صفقه يجب ان يكون الوقف 30 دولار يعني اذا حصلت صفقه اخرى بوقف 100 نقطه يبقى حجم الصفقه ستكون 30 تقسيم 100 اي 30 سنت يعني الحجم غير ثابت وانما يعتمد على كم سيكون الوقف للصفقه حتى تحددين كم الحجم

الصورة الرمزية رانيا وجدي
    رانيا وجدي غير متواجد حالياً متـــداول بلاتـيـــــني

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة basma_2008 مشاهدة المشاركة

جزاك الله خيرا اخي الكريم

معلش الأمور اختلطت معايا انا عايزة مثال حي
    لو انا رصيدي 1000$ و المخاطرة 30% اذا مطلوب مني اعمل صفقات قد ايه تكون فيها قيمة النقطة كام بالظبط ؟؟؟ والوقف يكون كام بالظبط ؟؟؟؟
    انا دخلت 1000$ في الجدول تمام ظهر لي اول صف نسبة الربح او الخسارة 11.82% و حسب لي الربح بتاعي 1134 يعني ربح صافي 134
    طيب السؤال كان المفترض اعمل كام صفقة بالظبط و الستوب يكون فين ؟؟؟؟
    وقف الخسارة أنتِ من يقوم بتحديده أختي بسمة وليس الجدول ,

الجدول حاليا به بعض بيانات لعمليات سابقة أهم شىء بالنسبة لك هو الجزء الأول من الملف :

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	8-26-2012 9-26-18 AM.png
المشاهدات:	267
الحجـــم:	15.5 كيلوبايت
الرقم:	335467

نتحكم بالخانات المشار اليها بالأسهم :

أولا خانة الرصيد حسب رغبتك يتم التحديد

ثانيا : نسبة المخاطرة يمكنك إختيار النسبة المقنعة بالنسبة لك وتتقبلي خسارتها لا قدر الله في حال حدوث 10 صفقات خاسرة متتالية

ثالثا: ينتج لديك أقصى حجم وقف خسارة مسموح به في نطاق المخاطرة المحددة لكل صفقة , حسب المثال هنا 20 $
    ,
    اذا أقصى مبلغ مسموح بخسارته بالصفقة الواحدة هو 20 $ ومثلا نعمل بطريقة وقف خسارتها 50 يتم قسمة المبلغ على حجم الستوب 20 دولار على 50 نقطة = 0.4 اى 4 عقود ميكرو وهكذا..

بالنسبة لبقية الخانات يتم تعبئة فقط خانتين الأولى عدد نقاط الربح والخسارة وخانة الربح والخسارة بالدولار فقط وبقية الخانات تتغير بشكل ألي حسب البيانات التي يتم تعبئتها لتظهر النتائج النهائية ,

أتمنى أكون أفدتك

تحياتي وتقديري
    توقيع العضو
    متداول ومحلل محترف للأسواق المالية أسهم وعملات منذ 2006

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17