استقر الين الياباني في المعاملات الاوروبية يوم الثلاثاء دون أعلى مستوى منذ شهر الذي سجله مقابل الدولار يوم الاثنين وذلك قبل قرار متوقع من بنك اليابان المركزي برفع الفائدة هذا الاسبوع في الوقت الذي يترقب فيه الدولار بيانات أمريكية مهمة هذا الاسبوع.
وتأرجحت العملات في جلسة ليس من المقرر ان تصدر خلالها بيانات اقتصادية مهمة وتركزت الانظار على الاجتماع الذي يعقده بنك اليابان المركزي يوم الجمعة لبحث رفع الفائدة للمرة الاولى في ست سنوات. وفي الساعة 1015 بتوقيت جرينتش استقر الدولار على 114.40 ين بعد ان انخفض يوم الاثنين الى 113.31 ين ليسجل أدنى مستوى منذ شهر.
واستقر اليورو الاوروبي دون تغيير يذكر عن سعر الاغلاق في نهاية التعاملات الامريكية على 1.2739 دولار كما ارتفع قليلا مقابل العملة اليابانية الى 145.75 ين. ويترقب المستثمرون بيانات التجارة الامريكية التي تصدر يوم الاربعاء لشهر يونيو حزيران لمعرفة الاتجاهات المتوقعة لاسعار الفائدة. وجاءت بيانات الوظائف الامريكية أضعف من المتوقع في الاسبوع الماضي مما قلص التوقعات برفع أسعار الفائدة الامريكية في أغسطس في الوقت الذي يتوقع فيه المستثمرون أن يقرر البنك المركزي الاوروبي أسعار الفائدة الشهر المقبل