النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    الصورة الرمزية عباس بن فرناس
    عباس بن فرناس غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    3,622

    Thumbs up إنشاء سكة حديد جديدة في السعودية






    إنشاء شركة جديدة لسكة الحديد برأسمال مليار ريال
    وطرح 100 مليون من أسهمها للاكتتاب العام



    الرياض: «الشرق الأوسط»
    وافق مجلس الوزراء السعودي أمس، على تأسيس شركة مساهمة سعودية باسم الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار)، وذلك بناء على طلب وزير التجارة والصناعة. جاء ذلك في الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء أمس بقصر اليمامة في الرياض، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

    ومن أهم بنود الشركة المشار إليها، التي أعد بشأنها مرسوم ملكي، «إنشاء وتنفيذ مشروع سكة حديد (الشمال ـ الجنوب) والخدمات والمرافق المتعلقة به وتشغيله وإدارته والإشراف عليه مباشرة أو عن طريق الغير، وذلك بالكفاية اللازمة ووفق معايير التشغيل الاقتصادية، وبحسب مقاييس الأداء والسلامة، وإنشاء وتنفيذ مشاريع سكك الحديد وإدارتها وتشغيلها والإشراف عليها ونقل المواد التعدينية والخامات والوقود والبضائع والركاب، وتحديد رأسمال الشركة بمبلغ ألف مليون ريال مقسمة إلى 100 مليون سهم متساوية القيمة، تبلغ القيمة الإسمية لكل منها عشرة ريالات، ويجوز للجمعية العامة غير العادية أن تطرح أسهم الشركة كلها أو جزءا منها للاكتتاب العام».

    من جهة أخرى أعرب مجلس الوزراء السعودي عن تطلعه إلى أن تكون الخطوة التي اتخذها مجلس النواب العراقي في المصادقة على تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، دعما لتكريس وتعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ على سيادة العراق واستقلاله وسلامة أراضيه، وعونا على تخطيه لمحنته وما يعيشه من ظروف عدم الاستقرار.

    كما ثمن المجلس خروج اجتماعات اللجنة السعودية ـ الأميركية للحوار الاستراتيجي، التي اختتمت أخيرا في واشنطن بنتائج إيجابية جسدت تطور العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية. وأكد موقف المملكة، الذي عبرت عنه في اجتماعات اللجنة الرباعية في نيويورك، من ضرورة دعم السلطات الفلسطينية، بما يمكنها من أداء واجباتها الأساسية تجاه مواطنيها، ومن خطورة المحاصرة المالية والاقتصادية للشعب الفلسطيني، وما يترتب على ذلك من أبعاد إنسانية وفتح لأبواب الانغلاق والتطرف.

    وعلى صعيد مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي يحتفي يوم الخميس المقبل بمرور خمسة وعشرين عاما على إنشائه، أكد مجلس الوزراء السعودي، أن المجلس مطالب أكثر مما مضى بتحقيق تطلعات وطموحات شعوب دوله نحو تعزيز التعاون وتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجهه وتعترض مسيرته، ليقف بعطائه عونا وسندا لأمته وعالمه العربي والإسلامي. وفي هذا السياق أثنى خادم الحرمين الشريفين على العمل الجماعي الدؤوب لقادة دول المجلس، الذين أرسوا قواعده وثبتوا بنيانه وعملوا على تحقيق أهدافه.

    وفي شأن محلي أوضح اياد مدني وزير الثقافة والإعلام، لوكالة الأنباء السعودية، أن المجلس اتخذ عددا من القرارات، ومنها موافقته على طلب وزير الخارجية تفويضه ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الكرواتي في شأن مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين الحكومتين السعودية والكرواتية، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

    كما صادق المجلس ـ بعد الاطلاع على ما رفعه وزير البترول والثروة المعدنية ـ على (بروتوكول) بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الصين الشعبية للتعاون في قطاعات البترول والغاز والمعادن، الذي تم توقيعه في العاصمة بكين في 23 يناير (كانون الثاني) من العام الحالي.

    تجدر الإشارة الى أن من أبرز بنود المشروع، الذي أعد بشأنه مرسوم ملكي: «تسهيل إنشاء شركات مشتركة مختصة بتنفيذ المشاريع المستقبلية، التي يتفق عليها بين الشركات والمؤسسات المعنية في البلدين في مجال البترول والغاز والمعادن والتجهيزات الأساسية ذات العلاقة، والتعاون لتنشيط الحوار بين الدول المنتجة والمستهلكة للطاقة في شتى الاتجاهات وتطوير آلياته، بما في ذلك منتدى الطاقة الدولي، من أجل استقرار أسواق الطاقة وتطوير الاقتصاد العالمي وتحقيق ازدهاره».

    وفوض مجلس الوزراء وزير المالية ـ أو من ينيبه ـ بالتوقيع على مشروع اتفاقية تأسيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.

    كما وافق على طلب وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية اعتماد الحساب الختامي للمؤسسة للعام المالي 1424 ـ1425هـ.

    كذلك وافق المجلس على تعيين كل من الدكتور أحمد بن حماد بن عواد الحمود في وظيفة سفير بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الخارجية، والدكتور عبد العزيز بن إبراهيم بن عبد العزيز الفايز في وظيفة سفير بذات المرتبة والوزارة، وكذلك تعيين كل من الدكتور حمد بن عقلا بن علي العقلا في وظيفة نائب المحافظ للتعليم والتدريب بالمرتبة الخامسة عشرة بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني، وحسن بن حامد بن محمد البكري في وظيفة مدير عام فرع الوزارة بمنطقة المدينة المنورة بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الحج.










  2. #2
    الصورة الرمزية BahraiN
    BahraiN غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الإقامة
    البحرين
    المشاركات
    4,371

    افتراضي مشاركة: إنشاء سكة حديد جديدة في السعودية

    ما شاء الله شي جميل
    للأمام ان شاء الله

  3. #3
    الصورة الرمزية عبده المصرى
    عبده المصرى غير متواجد حالياً عضو اللجنة الاستشارية سابقاً
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    4,538

    افتراضي مشاركة: إنشاء سكة حديد جديدة في السعودية

    مبارك لإخواننا السعوديين ولو إنها جاءت متأخرة جدا،،،،،
    توقيع العضو
    متداول محترف متفرغ للفوركس

  4. #4
    الصورة الرمزية كونان
    كونان غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    38

    افتراضي مشاركة: إنشاء سكة حديد جديدة في السعودية

    ما شاء الله شي جميل
    للأمام ان شاء الله

المواضيع المتشابهه

  1. مرتضي منصور:إنجاز عباس الوحيد إنشاء حمام جديد وصقر مش هيعرف يعمل حاجة
    By محمدسالمان in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-09-2010, 06:21 PM
  2. مصر للطيران تدرس إنشاء شركة جديدة للطيران «منخفض التكاليف»
    By شذى22 in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-08-2010, 06:05 PM
  3. هل نحن في مرحلة جديدة واتجاه جديد واسعار جديدة ؟
    By VEVA in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-07-2010, 06:42 PM
  4. السعودية تلغي الرسوم على استيراد حديد التسليح لتخفيف العجز
    By THE BIG BOSs in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 13-04-2010, 07:19 AM
  5. التويجري:"الهيئة" تدرس خطوات جديدة لفتح السوق السعودية أمام الاجانب
    By م. تيمور in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-03-2010, 12:19 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17