أعلنت شركة تويوتا عن خطتها لإطلاق 8 سيارات جديدة مدمجة فى عدد من الأسواق الصاعدة مثل الصين والهند والبرازيل بحلول عام 2015، كجزء من خطة الشركة لمنافسة بعض الشركات الكبرى مثل فولكسفاجن وجنرال موتورز الذى لهم تواجد كبير فى الأسواق الصاعدة، وتخطط تويوتا بأن ترفع نسبة مبيعاتها فى الأسواق الصاعدة 50% من سياراتها مقارنة بـ 45% فى العام الماضى، و18.6% فى عام 2000.

كما تسعى الشركة لرفع كفاءتها الإنتاجية إلى 3.1 مليون سيارة فى الأسواق الصاعدة مقارنة بـ 2.38 مليون سيارة فى العام الماضى.

وتشمل خطة تويوتا تصنيع مجموعة جديدة من السيارات الصغيرة مثل طراز Etos، والتى تم إطلاقها فى عام 2010 وطراز Funo التى تم تصنيعها من قبل شريكتها شركة دايهاتسو.