صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 25
    الصورة الرمزية alsafir
    alsafir غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي فالنبحث معاً عن خطة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما في العنوان

نحن نبحث عن خطة تكون ناجحة ومخاطرتها منخفضة

لكن ليس كما في تصوركم ، فلا نريد خطة دخول وخروج بل خطة وأفكار لإدارة رأس المال

ثم إذا وجدناها بحثنا عن خطة الدخول والخروج المناسبة لها

وأنا عندي قناعة قديمة أن الخطة الأفضل لابد أن تكون لإدارة رأس مال

فيوجد في السوق آلاف الخطط للدخول تنجح فترة وتفشل فترات ، والأغلبية أفنو سنين من عمرهم يبحثون عن خطط ناجحة

أتمنى التفاعل من الجميع

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    توقيع العضو

الصورة الرمزية alameen911
    alameen911 غير متواجد حالياً عضو نشيط

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله يا اخي السفير اسمحلي اني اكون اول المشاركين لهذا الموضوع القيم والذي من المفروض ان يكون موضعا لتقريب افضل الاستراتيجات والخروج باقوى استراتيجية عربية مشتركة

ولكن خوفا من ان يصل الموضع الى رأي القائل (( اتفق العرب على الا يتفقوا )) فلذلك انا اهيب جميع الاخوة والاخوات والتفاعل مع هذا الموضوع وسأكون بمشيئة الله من المتابعين وفي الرد القادم

طارحاً لعدة أفكار آمل أن تساعد في بناء هذه الخطة والذي ارجوا منك اخي السفير ان تختار مسمى لهذه الخطة كمثال (الخطة الاتحاد العربي المشترك) او (خطة المتداول العربي المشترك) .......

وتمنياتي لك بالتوفيق والى الامام

تحياتي

أخوكم/ أبو عبدالله ((صقر1))

الصورة الرمزية mohands_moslim
    mohands_moslim غير متواجد حالياً عضو نشيط

توضع خطه اداره رأس المال بناء على الاستراتيجيه وقوتها , هناك استراتيجيه فى اسوأ أحوالها لا تعكس عليك اكثر من 100 نقطه فهذه تحتاج لإداره مختلفه عن الاخرى التى تعكس عليك 500 ! ,, المهم هى الإستراتيجية

الصورة الرمزية alsafir

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alameen911 مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله يا اخي السفير اسمحلي اني اكون اول المشاركين لهذا الموضوع القيم والذي من المفروض ان يكون موضعا لتقريب افضل الاستراتيجات والخروج باقوى استراتيجية عربية مشتركة

ولكن خوفا من ان يصل الموضع الى رأي القائل (( اتفق العرب على الا يتفقوا )) فلذلك انا اهيب جميع الاخوة والاخوات والتفاعل مع هذا الموضوع وسأكون بمشيئة الله من المتابعين وفي الرد القادم

طارحاً لعدة أفكار آمل أن تساعد في بناء هذه الخطة والذي ارجوا منك اخي السفير ان تختار مسمى لهذه الخطة كمثال (الخطة الاتحاد العربي المشترك) او (خطة المتداول العربي المشترك) .......

وتمنياتي لك بالتوفيق والى الامام

تحياتي

أخوكم/ أبو عبدالله ((صقر1))
    حياك الله أخي الغالي أبو عبدالله ويشرفني أنك أول المشاركين بارك الله فيك

الله يخليك ، ويارب الشباب يشدو حيلهم شوي

في إنتظارك وجميع الإخوة لإثراء هذا الموضوع بإذن الله
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohands_moslim مشاهدة المشاركة
    توضع خطه اداره رأس المال بناء على الاستراتيجيه وقوتها , هناك استراتيجيه فى اسوأ أحوالها لا تعكس عليك اكثر من 100 نقطه فهذه تحتاج لإداره مختلفه عن الاخرى التى تعكس عليك 500 ! ,, المهم هى الإستراتيجية
    حياك الله أخي mohands_moslim

ينفع ياغالي ولكن ستكون الإدارة المالية في النهاية مرهونة بنجاح خطة الدخول والخروج ، أليس كذلك

توقيع العضو

الصورة الرمزية hosamhourany
    hosamhourany غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

والله ياأخي طرحت هذا الموضوع منذ فترة واهمل ..اذ ليس من لمعقول وجود هذا الكم من العقول في هذا المنتدى ونحن بلاخطة واضحة..ولأن النفسيات والطباع والوضع المادي يختلف بين الاعضاء ..وبالتالي البحث عن استراتيجية موحدة .هو كالسعي للوحدة العربية الفورية..فلنبدأ بماهو ممكن ..ماهي النقاط والمباديء التي نتفق عليها او يمكن ان نتفق عليها.مثلا: ماهو اول ماتنظر اليه على الشارت ؟؟والثاني والثالث .. الخ. او فلنضع سلسلة من الخطوات المدروسة ولاتخضع للمزاج وليكن عددها سبعة مثلا .ولكل خطوة "مؤشر" درجة بحيث اذا كان المجموع فوق السبعين درجة ندخل الصفقة.يعني "دراسة جدوى للصفقة" بغض النظر عن الاستراتيجية التي يتبعها اي منا.مثال: الاتجاه الواضح على الفريم المختار (10 درجات) الدعم او المقاومة (10 درجات) الدايفرجنس, الشمعة الانعكاسية ..المتوسطات.. مؤشرات التشبع. ..الخ, ونضع هذه الخطوات بالترتيب من الاقوى الى الاضعف حسب مانتفق جميعا.وعندما تعطي الصفقة درجة معينة حسب مانتفق يدخلها كل منا على حسب طريقته.

الصورة الرمزية alsafir

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hosamhourany مشاهدة المشاركة
    والله ياأخي طرحت هذا الموضوع منذ فترة واهمل ..اذ ليس من لمعقول وجود هذا الكم من العقول في هذا المنتدى ونحن بلاخطة واضحة..ولأن النفسيات والطباع والوضع المادي يختلف بين الاعضاء ..وبالتالي البحث عن استراتيجية موحدة .هو كالسعي للوحدة العربية الفورية..فلنبدأ بماهو ممكن ..ماهي النقاط والمباديء التي نتفق عليها او يمكن ان نتفق عليها.مثلا: ماهو اول ماتنظر اليه على الشارت ؟؟والثاني والثالث .. الخ. او فلنضع سلسلة من الخطوات المدروسة ولاتخضع للمزاج وليكن عددها سبعة مثلا .ولكل خطوة "مؤشر" درجة بحيث اذا كان المجموع فوق السبعين درجة ندخل الصفقة.يعني "دراسة جدوى للصفقة" بغض النظر عن الاستراتيجية التي يتبعها اي منا.مثال: الاتجاه الواضح على الفريم المختار (10 درجات) الدعم او المقاومة (10 درجات) الدايفرجنس, الشمعة الانعكاسية ..المتوسطات.. مؤشرات التشبع. ..الخ, ونضع هذه الخطوات بالترتيب من الاقوى الى الاضعف حسب مانتفق جميعا.وعندما تعطي الصفقة درجة معينة حسب مانتفق يدخلها كل منا على حسب طريقته.

حياك الله ياغالي

بالنسبة لتوحدنا فلن نتوحد إلا على خطة أثبتت نفسها فبالتالي الوحدة ستكون النتيجة بإذن الله

أما بالنسبة للـ10 درجات فالموضوع معقد قليلاً ، لأنه يجب أن تفهم نقاط ضعف وقوة كل جزء أدخلته بالمعادلة وأيضاً نسبة نجاحه الحقيقية ، فلا يصح أن تضع المتوسطات (10درجات) مع مؤشرات التشبع(10درجات) لأن نسبة نجاحهم تختلف عن بعض طبعاً ياغالي

بالتوفيق للجميع بإذن الله

توقيع العضو

الصورة الرمزية ahmedphen0m
    ahmedphen0m غير متواجد حالياً أفضل ورشة عمل مضاعفات 2012

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohands_moslim مشاهدة المشاركة
    كلام سليم

و عموما افضل ادارة راس المال كالتالي:

كل صفقة تدخل بمخاطرة 1-3 % و بريسك ريوارد 2:1 اقل حاجة و ان شاء الله كدا هتكون علي الطريق الصحيح

الصورة الرمزية جازورا
    جازورا غير متواجد حالياً موقوف

Wink

مساء الخير على الطيبين الكرام

الصورة الرمزية alsafir

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedphen0m مشاهدة المشاركة

كلام سليم

و عموما افضل ادارة راس المال كالتالي:

كل صفقة تدخل بمخاطرة 1-3 % و بريسك ريوارد 2:1 اقل حاجة و ان شاء الله كدا هتكون علي الطريق الصحيح

حياك الله أخي

بس ليش كذا تقفل الموضوع قبل لا يبتدي

عندك آلاف الخطط للدخول والخروج فبالتالي ليش مايكون عندك الف خطة فقط لإدارة رأس المال

توقيع العضو

الصورة الرمزية alsafir

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جازورا مشاهدة المشاركة
    مساء الخير على الطيبين الكرام

هلا هلا مساء الأنوار ياغالي

منور والله
    توقيع العضو

الصورة الرمزية ahmedphen0m
    ahmedphen0m غير متواجد حالياً أفضل ورشة عمل مضاعفات 2012

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alsafir مشاهدة المشاركة

حياك الله أخي

بس ليش كذا تقفل الموضوع قبل لا يبتدي

عندك آلاف الخطط للدخول والخروج فبالتالي ليش مايكون عندك الف خطة فقط لإدارة رأس المال

يا باشا ولا بقفهل ولا حاجة
    بس انا ماشي بطريقة واحدة و قلتها
    و اعتقد المفروض ان كل متاجر بيكون ماشي بخبطة واحدة واضحة و ثابتة... او لو اكتر من خطة لازم تكون كل خطة منفصلة لوحدها عشان ميحصلش تداخل

الصورة الرمزية hosamhourany
    hosamhourany غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

انا اعطيت مثل :العشر درجات فلنتفق على كل "عامل" من عوامل (نجاح) الصفقة بالتدرج من الاهم فالمهم والنتيجة ستكون اتفاق كل الاعضاء على خطة واضحة مكتوبة لدخول الصفقة وبالتدريج ستصبح "عادة" والدخول هنا سيكون بالاتفاق وليس استراتيجية وضعها احدنا ويتحمل مسئولية التوصية امام الاعضاء او استراتيجية قد تناسبه ولا تناسب غيره فالتداول كالبصمة ولكن القواعد الاساسية في التداول يجب ان نتفق عليها

الصورة الرمزية alsafir

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedphen0m مشاهدة المشاركة

يا باشا ولا بقفهل ولا حاجة
    بس انا ماشي بطريقة واحدة و قلتها
    و اعتقد المفروض ان كل متاجر بيكون ماشي بخبطة واحدة واضحة و ثابتة... او لو اكتر من خطة لازم تكون كل خطة منفصلة لوحدها عشان ميحصلش تداخل
    المعذرة ياغالي

تمام

لكن الخطط الموجودة قليلاً جداً ، لذلك نريد أفكار تطويرات ليصبح لدى المتداول خيارات عدة بإذن الله
    توقيع العضو

الصورة الرمزية Sultan4X
    Sultan4X غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم

بالنسبه لخطط ادارة رأس المال فأتوقع انه لابد من خيارين

اما ستوب وهدف
    او هدف مع تبريد

بالنسبه لكم نسبة المخاطره . لي اصحاب كثير اجانب يتداولون الفوركس وحسباتهم ب2500 دولار يخاطرون بس ب20 دولار وهدفهم اليومي 10 نقاط والخطه عندهم تدبيل الحساب كل شهرين .

الصورة الرمزية faridns
    faridns غير متواجد حالياً عضو نشيط

موضوع مميز جدا و بجد انا بحارب الفترة اللي فاتت في كذا موضوع اننا نستعمل ادارة راس المال في كل المواضيع المفتوحة ف المنتدي لاني لا اقتنع بءي طريقة مهما كانت بدون استعمال استوب لوس او حتي بدون ادارة راس مال لو مضاعفات ،،، لانة لا يوجد طريقة تربح 100% ،،، لذلك اولا نحدد مدة قوة الطريقة بمعني نقوم بعمل باك تست لها لمدة سنة فاتت مثلا و استخراج اغلب الفرص و عمل احصائية بنسبة الصفقات الرابحة و الخاسرة ، دي اول حاجة ،،، تاني حاجة نشوف بنشتغل علي اني فريم لان اكيد كل فريم بيبقا لية عدد نقاط ربحة و خسارتة و ادارة راس المال لية بتكون مختلفة ،،، تالت حاجة علي مدي نسبة الربح و الخسارة اللي عملناها بالباك تست نشوف علي اساسها نسب الدخول من راس المال ،، لا اقتنع بجمل لا تدخل بأكثر من 1% او 2 % و الكلام دة لانة بيعتمد بالاساس علي قوة طريقتك ،،، طريقة نسبة اهدافها الي استوبتها 50% غير طريقة نسبتها 90% ،،، اخر حاجة ودية لازم تبقا في دماغ كل واحد و هي ان حسابك الاساسي لا تغامر بة ابدا و لا لو تريد المغامرة خليها ف الحساب الاضافي بمعني ،، انك عملت ربح خلال شهر 50% من الحساب و سحبتة يمكن تضع نصفة او تضعة كلة بحساب اضافي تسمية حساب المغامرات او اي اسم و لو انت مثلا شفت فرصة قوية و حاسس ان نسبة نجاحها عالية يمكنك ساعتها تدخل حتي فل مارجن و ساعتها حتبقا ف الامان لان حسابك الاصلي سليم و لو جت معاك و دبلت الحساب الاضافي مرتين او تلاتة يبقا انت رضيت غرورك و بعدت عن الروتين بتاع الحساب الاصلي لو اتمرجن الحساب انت مخسرتش حاجة ،-،،

اعتقد انا جبت الموضوع من اولة و انا ناوي ان شاء الله بداية الشهر الجاي تطبيق كل ما هو مكتوب علي ورشتي و سأقوم برحلة ان شاء الله و اجرب بها الالتزام عسي ان الله يوفقنا و نحقق ما حققة اخواتنا الملتزمون

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17