4 ملايين حاج يقفون على عرفات فى يوم الحج الأكبر
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    6,262

    افتراضي 4 ملايين حاج يقفون على عرفات فى يوم الحج الأكبر



    يقف اليوم 4 ملايين حاج من ضيوف الرحمن جاءوا من جميع أنحاء العالم على جبل عرفات «المشعر الحرام»، مرددين: «لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك».. ويقضون نهار اليوم لأداء الركن الأساسى لشعيرة الحج.. ونشرت السلطات السعودية 30 ألف ضابط وفرد أمن بالأراضى المقدسة لحفظ النظام.

    وانتهى الحجاج أمس من قضاء يوم التروية فى «مشعر منى» وشهدت حركة السيارات والنقل من مكة إلى منى تزاحما شديدا.

    وبدأ قطار المشاعر العمل بكامل طاقته الاستيعابية البالغة 72 ألف حاج أمس الأول، وأكد المسؤولون أن القطار ينقل على متنه نصف مليون حاج خلال ست ساعات من مشعر منى إلى عرفات مرورا بالمزدلفة ونقل مليون حاج خلال أيام التشريق.

    وأكد اللواء صلاح هاشم، رئيس بعثة حج القرعة، أنه تم الاتفاق مع شركة فندقية سعودية لتوريد وجبات ساخنة لحجاج البعثة خلال وقفة عرفات وأيام التشريق، مؤكدا أن جميع الحجاج المصريين بحالة جيدة. وأكد أحمد الخادم، مساعد وزير السياحة، ورئيس بعثة حجاج السياحة أنه عقد لقاءً مع مسؤولى بعثة السياحة والمندوبين المصاحبين لكل فوج، للوقوف على عملية تصعيد الحجاج إلى عرفات, وفى ذات السياق ارتفع عدد الحجاج المصريين المتوفين فى رحلة الحج إلى 16 بعد أن توفى 2 من الحجاج فى مكة بينهما سيدة تبلغ من العمرة 90 عاما. وأفتت دار الإفتاء المصرية بأنه لا يجوز توسيع الرقعة (المساحة) المخصصة لوقوف الحجيج على عرفة خارج الحدود التى أجمع عليها المسلمون، مؤكدة أن من وقف خارج حدود هذه المساحة فإن حَجَّه باطل، ووجب عليه القضاء، وذلك لإجماع جمهور علماء المسلمين على صحة الوقوف بأى جزء من عرفة.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    9,662

    افتراضي

    ماشاء الله
    اللهم اكتب لنا زياره بيتك الحرام