صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 24
    الصورة الرمزية ehab
    ehab غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي خبر ميزان التجاره الامريكى

رجاء من اخوانى الاعزاء من لديه خبره ان يفدنى فى هذا الاستفسار

غدا ان شاء الله هناك خبر على ميزان التجاره الامريكى و المتوقع -67bs و السابق -65.7 bs فهل هذا الخبر ايجابى ام سلبى للدولار؟.؟؟ارجو التوضيح و لماذا الرقم بالسالب؟

الصورة الرمزية نظرة عقلانية
    نظرة عقلانية غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي مشاركة: خبر ميزان التجاره الامريكى

التقرير سلبي للدولار

وسالب لانه عجز
    واذا كان موجب يعني فائض
    والملخص
    كل دولة لها صادرات ولها واردات مع الدول الاخرى فيقومو بجمع الصادر والمستورد ويشوفو الفرق
    فيطع النتيجة مايسمى الميزان التجاري
    لو طلع موجب يعني فائض للدولة بمنى الصادر اكبر من المستورد
    ولو المستور اكبر من الصادر يطلع عجز بالسالب

وكثير من يلخبط بين هذه التقرير وبين الحساب الجاري لانه في تشابه كبير
    لكن الاول الميزان مع الدول
    والتاني اشبه بميزانية الدولة زي ميزانية البيت تقول الكهرباء 50 دولار والموية 20 دولار و 10 دولار مصاريف وتعتبر مصروفاتك
    وفي نفس الوقت تقول الدخل 200 دولار راتب و 500 عقار و 20 دولار من المزرعه
    تجمع ذاك وذاك
    وتشوف ميزانيك تكفي ام اقل
    فتطلع التقرير
    سابق حسب السابق ومكتوقع حسب حسابات احصائية ومن ثم النتيجة تكون فعلية

الصورة الرمزية samerml22
    samerml22 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اخي الكريم ان الميزان التجاري للدولار فيه عجز وهو السائد في معظم البلدان زهو الفرق بين الصادرات العامة والواردات العامة للبلاد وان الرقم المتوقع هو زيادة العجز التجاري اي كلما كان الرقم بالسلب (اي بالناقص ) اقل كلما كان ذلك ضد الدولار واظن ان هذا التوقع وارد جدا لأن الرقم الماضي كان في تحسن اما الان فلا اتوقع التحسن بالميزان التجاري والعلم عند الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصورة الرمزية ehab
    ehab غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

و الله ماعارف كيفك اشكركم على هذه الردود
    و جزاكم الله كل الخير و رزقكم من اوسع ابواب الرزق

آخر تعديل بواسطة ehab ، 11-05-2006 الساعة 09:26 PM

الصورة الرمزية ماجد كو
    ماجد كو غير متواجد حالياً مـتداول مـميـز

اخي نظره عقلانيه جزاك الله خيرا
    عندي سؤال لو تسمح هل عند انخفاض الدولار كما يحصل الان يؤثر ايجابا على الميزان التجاري وذلك كون ان العمله انخفضت قيمتها وبالتالي ينخفض العجز مارايك هل العلاقه طرديه بهذا الشكل وتسلم

هلا اخي ماجد نعم هناك علاقة وقوية جدا واساسية وهدف لكثير من الدول وعلى رئسها اليابان
    ولكن ليست دائما طردية
    فالدول العربية كلها عملاتها ضعيفة ورغم ذلك اقتصاداتها منيلة بستين نيلة

لذلك
    لانقدر نقول طردية
    بس في نفس الوقت طريقة فعالة ومشهورة وقوية لتقليل العجز ولكن اذا اصلا الدولة عندها اقتصاد
    بمعنى
    اضعاف العملة شيء ودولة عملتها ضعيفة شيء اخر
    اضعاف العملة ممثل امريكا الان واليابان دائما لاغراض محددة
    اما عملة دولة ضعيفة مو بمزاجها لانها اصلا ضعيفة وبالتالي عملة تعبانة
    وهناك مقدار للضعف مطلوب
    ليس كل ضعيف جيد واذا زاد الضعف في العملة يصبح مضرا
    هناك نسبب محددة ومطلوبة عندها تزيد الصادرات ويتحرك الانتاج الصناعي والانتاج السياحي مما ينعكس على العجز فيقل
    اما اذا زاد الضعف عن النسبة المطلوبة يكون مضر
    لذلك تسمع الدول تقول نريد دولار اقل بنسبة 10% او تسمع يقولو لانريد يورو فوق 1.30 عشان الادوية والتصدير اوسيارات اليابان وهكذا

واخيرا
    نعم انخفاض العملة سبب في نقص العجز الامريكي
    آخر تعديل بواسطة نظرة عقلانية ، 12-05-2006 الساعة 01:23 AM

الصورة الرمزية مشاري بن محمد
    مشاري بن محمد غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نظرة عقلانية
    هلا اخي ماجد نعم هناك علاقة وقوية جدا واساسية وهدف لكثير من الدول وعلى رئسها اليابان
    ولكن ليست دائما طردية
    فالدول العربية كلها عملاتها ضعيفة ورغم ذلك اقتصاداتها منيلة بستين نيلة

لذلك
    لانقدر نقول طردية
    بس في نفس الوقت طريقة فعالة ومشهورة وقوية لتقليل العجز ولكن اذا اصلا الدولة عندها اقتصاد
    بمعنى
    اضعاف العملة شيء ودولة عملتها ضعيفة شيء اخر
    اضعاف العملة ممثل امريكا الان واليابان دائما لاغراض محددة
    اما عملة دولة ضعيفة مو بمزاجها لانها اصلا ضعيفة وبالتالي عملة تعبانة
    وهناك مقدار للضعف مطلوب
    ليس كل ضعيف جيد واذا زاد الضعف في العملة يصبح مضرا
    هناك نسبب محددة ومطلوبة عندها تزيد الصادرات ويتحرك الانتاج الصناعي والانتاج السياحي مما ينعكس على العجز فيقل
    اما اذا زاد الضعف عن النسبة المطلوبة يكون مضر
    لذلك تسمع الدول تقول نريد دولار اقل بنسبة 10% او تسمع يقولو لانريد يورو فوق 1.30 عشان الادوية والتصدير اوسيارات اليابان وهكذا

واخيرا
    نعم انخفاض العملة سبب في نقص العجز الامريكي
    شكراا اخي نظرة

الصورة الرمزية ماجد كو

اخي نظرة عقلانيه

شكرا بارك الله فيك معلومات قيمه ، زدنا اذا تمكنت فهل مثلا الان برنانكي ولاشواسمه بتاع المركزي الامريكي يفكر بنفس الطريقه يعني يريد يخفض العمله لزيادة الصادرات ولنقص العجز طيب الى متى قد يستمر ؟ ولقد سمعت باننا سنرى اليورو على 1.35 قريبا ولاحظت ان الشارتات والمقاومات تتكسر وليس لها من راد ولاتراجع فكيف نفسر صعود اليورو بهذا الشكل خلال فتره ليست بطويله وفي هذا الشهر حتى نعرف كيف نستطيع ان نلحق بالموجه عند صعودها صحيح بانه من الصعب التكهن بذلك ولكن اقصد ماهي الاسباب الرئيسيه في اعتقادك :

- وصول الفايده الى نسبه من الصعب تجاوزها طيب لماذا من الصعب واراهم يربطو الفايده بالتضخم دائما .

-العجز الكبير في الميزان التجاري وهو سبب مهم اكيد ولكن هذا السبب موجود من زمان فاعتقد ان السبب الاول هو الاهم .
    طيب بهذا الوضع ايضا معناه ان الدولار ممكن يتردى الى فرق كبير لان الفايده الاوروبيه بعدها بينها والامريكيه فرق كبير والكره في ملعبهم الاوروبييين يعني ممكن مايزيدوا الفايده وكلما لاحضو انخفاض في اليورو زادوها ايش رايك ولا انا اتفلسف طيب نعرف الان ان هناك نسبه معينه لايريدو ينخفض الدولار اكثر منها وذلك لانها ستؤثر على صادراتهم وبالتالي سلبا على الميزان التجاري الاوروبي هل كلامي صحيح
    وتسلم وتسلموووووووووووووون جميعا
    آخر تعديل بواسطة ماجد كو ، 13-05-2006 الساعة 12:57 AM

اخي ماجد حقيقة انت سئلت اسئلة تحتاج مني صفحات عديدة كي اشرحها لانها قمة المتعه والاقتصاد والمخمخة
    اولا سنبدء بفصفصة كلامك وعلى فكرة انا لما افصفص يعني مبسوط من السوق لحلاوته وسهولته الايام هذه

اول شيء
    نعم بيرنباك يريد دولار ضعيف
    وليس معناها رفعو الفايدة انهم يريدو دولار قوي هذه شيء وهذه شيء اخر لكن الناس تعتقد انه مع يعض
    كما انهم صرحو عبر اكثر من شخص نريد 10% من مستواه الحالي طبعا ايام ماكان اليورو 1.24

كما انه لايوجد حل اصلا الا هذه الطريقة يعني مرغما اخاك لابطل
    لذلك
    اليورو الى 1.38 معقول
    والباوند الى 1.98
    طبعا الناس تقول هذه مجنون
    لكن لو شفت الاسعاار 1.95 ساعتها ياخسارة ياريتني اشتريت والناس للاسف كل يوم تقول بيع بيع والي يقول تصحيح
    التصحيح يكون كل فترة يعني مرة في الاسبوع لطلوع اربعه ايام او نزول 100 نقطة بعد طلوع 350 نقطة
    لكن السوق لسه مصحح والناس تانية تقول تصحيح
    وكثير مو مقتنع ان الدولار ضعيف ومو قادر يتخيل او ينتقل نفسيا بعد ان شاهد الدولار يكسر قلوب العذاري قبل كم شهر والان هو العذراء الاكبر محطما
    لم يستطيع الكثير فهم اننا في مرحلة جديدة ويتاملو اسعار زمان
    وهذه لايعني ان الدولار خلاص وانه ماحيرجع لا حيرجع واقوى بس مو الان

من تجربة في السوق
    عندما تجد التوقعات تقول 1.30 ثق تماما سترى اكثر
    وعندما تقول التوقعات 1.36 ثق تماما ان السوق والصناع لن يعطوك على طبق من ذهب لان البديهي ان كل الناس لما تشوف سعر قياسي سابق تتوقعه القمة لكن يصدموك بتكة كمان وبعدها يجيك النزول
    نفس السينارو تبع 2004 يتكرر الان
    اول بترول عالي والان اعلى
    اول عجز والان عجز
    اول حروب والان حروب
    الجديد شيء واحد
    انه اول مافي فايدة مرة
    الان ممكن بس احتمال ضعيف مرة لايتجاوز 20%
    لذلك المتوقع الاتي

انهيار الدولار بقوة وكل يوم ومن وقت لاخر تصحيح قوي يعتقد السوق انه النزول ثم يرجع يكسر فوق
    طيب الى متى ؟
    هذه المهم
    ثق تماما لن يرجع الدولار الا في حالة واحدة ومافي غيرها
    لن ييرجع بعجز كويس
    ولا بخبر جيد
    كله وقتي وينتهي
    لن يرجع الا بتقرير تضخم
    مثل
    cpi
    ppi
    غير كذا لاتدور خليك لونق للابد
    اذا شفت هذه التقريران وقف انتبه الدولار ممكن يعود او ممكن يزداد انهيار لو سيء الخبر
    لذلك نصيحتي الاتي
    لونق الى ان يظهر احد امران
    الاول اساسي وهو ظهور علامات تضخم وعلى فكرة الخبرين الاسبوعين الجاية يعني ممكن تكون الاسعار هذه قمم ونزول لو في تضخم اما لو سلبي حتقعد الاسعار تنهار بعنف الى اقرب تقرير تضخم
    لكن
    الاسبوع القدام مركب
    لانه يوم الاثنين تقرير ppi وممكن يجي كويس والدولار يقعد ينزل لمدة يومين متواصلة
    ويجي الاربعاء خبر cpi سيء يرجه ينهار او العكس الاول سيء والتاني جيد
    اما لو الاثنين سيء ستكون رصاصة الرحمة واشارة للسوق لمستويات 1.33 و 1.94

اما العامل الفني
    اذا وجت السوق لمدة يومان على شارت الديلي توقف عن الصعود وتحقيق هاي جديدة للديلي عندها تبدء تصطاد شورت غير كذا لا
    لو رئيت الدولار ينزل 200 نقطة في يوم ليست عودة تاكد لابد يومان على الاقل

اما بالنسبة للشاراتات والمقاومات لو تبغى نصيحتي
    والله العظيم اقولها بكل صدق
    جميع من اعرفهم وخبراء ينقسمو لنوعين
    نوع من الناس نمطي وروتيني ويمشي بالي موجود في المؤشرات والكتب خسرو في الاخير مهما طال الزمن بيهم يجيهم يوم لان السوق هذه من تجربة مو سوق مؤشرات ولاسوق فني
    السوق هذه سوق حالة نفسية وطلب عرض
    اذا كان كل شيء طبيعي عندها يكون التحليل الفني لوحة جميلة رسمتها انامل ذهبية باحرف من ذهب وبدقة
    اما اذا هناك عامل اساسي قوي يصبح كل شيء ليس له احترام ولاقيمة ولاداعي ان اذكرك فانت بنفسك ترى مايحصل لااوبشن نافع ولامقاومة ولاتشبع ولاخبر عادي
    والنوع الثاني من الناس من يعتمد على التكيف بمعنى
    ممكن تسئلني اليوم وتقولي كيف الدولار ؟
    اجاوبك واقولك بفكرة في راسي واقولك قوي جدا

ممكن تجي بعد ساعتين تسئلني
    ستجدني اقولك الدولار الى الهاوية
    لذلك
    من اردا ان ينجح في الفوريكس
    ان يستطيع ان ينتقل بسرعه شديدة واحترافية بعواطفه من حالة قوة الى ضعف ومن نزول الى صعود ومن الاقتناع ان كل شيء تغير عندها ستجد كل شيء واضح
    اما من يتمسك بفكرته ستجده مصمما بيع بيع بيع ولن يقتنع الا لما يرى الانهيار واضح عندها يكون خسر
    الاحتراف انك تشتري في عز الانهيار من المكان الي العامة يخافو يشترو منه
    عندما تجد الباوند طلع 300 نقطة في يوم والاغلب يرى انه تشبع واستنفذ وفرصة للبيع انا اراها الشراء الاكيد
    عندما تجد الكل يقول مستحيل يطلع انا اجدها فرصة اضافية للشراء
    عندما تجد الاغلب يقول تشبع والمؤشرات انا اراها فرصة اكبر
    هل هذه معناه ان الفني مو مهم
    لا طببعا
    محلل من غير فني لايسوي شيء
    ولكن
    اعرف الفترة الي نعيشها ليست فترة فني
    انها فترة سوق مجنون يرى اسعار عالية جدا ومتاكد منها ويريد ان يلحق القطار وياخذ له مكان من بدري متجاهل كل شيء
    اسئل نفسك سؤال
    من يحرك الاسعار
    انا او انت او المضاربين او الحسابات الصغيرة
    لا
    طالما لا اذن كل مانشاهده لاقيمة له لاننا نؤمن بامور ونتبع افكار وتحاليل قد تكون صحيحة وعلمية ولكن ليست الطريقة التي يتبعها صناع السوق
    معظم المؤشرات الي يراها البعض قد يمة شاهدتها من قبل 10 سنوات لذلك لااكتبها في مواضعي ويقول البعض انت ماتحب الفني مو كده انا جربتها من 10 سنوات واثبتت انها غير مجدية
    اسئل نفسك سؤال منطقي
    ليس في الفوريكس بل في اي شيء
    شيء له 10 سنوات مكشوف
    هل سيكون بنفس الفاعلية وقت ماطلعت
    عندما يصبح كل شيء مكشوف وقديم عندها يوزع للشعب والمضاربين وتراه في الكتب لاتسمن ولاتغني من جوع
    لان الجديد افكار جديدة واساليب جديدة مثل اساليب البنوك واساليب استغلال دخول البنك واستغلال حركة السعر وتتبعه لحظة بلحظة ومعرفة العملة كم تطلع وكم تنزل وتسوي علاقات يبنها وتوصل لقرار ايضا بحسابات انفجارات البولينقر حسابيا ومعادلة توصل للسر الفوريكس وليس تفتح البولينقر بطريقة روتينية تقليدية يعرفها مبتديء كان كل واحد كسب في الفوريكس لابد ان تعرف شيئا لايعرفه الكثير والا لن تكسب
    لااعني بكللامي اني اخترع فوريكس
    لكن ربنا خلق في كل انسان موهبة ودقة ملاحظة
    ممكن انت ياعبد يافقير الى الله ببساطة من كثرة المتابعه تستنتج امور لايعرفها خبراء وتطبقها مع نفسك وتسوي خربطة وتفاعلات مع نفسك لو قلتها لواحد يضحك عليك ويقول مافي راسك لكن مع الوقت توصل لابداع
    ليس الشطارة ان تجيد الفني اوالاساسي
    ولكن الشطارة باقل جهد تكسب
    ماالفائدة نفتح خمسة مؤشرات ونتابع الاخبار وتحليل وتوصيات وبالاخير نخسر
    الاحترافية ان تدخل السوق وقت الانفجار ووقت ساعه الصفر بساعه بالكثير ومعرفة كيف يفكر المستثمر ومايدار في السوق من خلال الشموع والباربوليك والفايدة وجني الربح وتغيطة المراكز ووتحويل وتبديل المراكز
    الزبدة في الطريقة
    بمعنى
    ممكن تكون مو فاتح ولا شارت وتربح طبعا كل شيء بتوفيق الله
    وممكن تتبع كل الطرق وماتوصل لشيء ومن ثم تجد الواحد يقول هناك مؤامرة
    طبعا انت مستغرب ايش دخل كلامي هذه في سؤالك لكن مادري اصبت بصدمة عندما اجد كل يوم واحد مفلس او خسر او يودعنا اشعر بزعل وحرقة دم عليه وعلى خسارته

تصدق بالله
    (ادخل السوق احيانا من دون ان اكون محلل اي شيء ولا اي شيء ولاحتى فاتح شارت ولامتابع اي اخبار )
    فقط افتح الشاشة
    واتفرج بدقة رهيبة لمدة ساعه واقرر عندها واحط استوب قريب جدا وادخل ساعه الصفر اعرفها من خلال حركات معينة تصير في السعر كل يوم منذ 10 سنوات
    وطريقة معينة يكون فيها السعر مزنوق يطلع وينزل في رينج 5 نقاط لمدة كم دقيقة ويروح ويرجع فترة من الزمن فورا ادخل واستوب تحتها وجربها وحتدعيلي وبعدها سترمي التحليل الفني كله والاساسي معاه

نصيحة :لاتطبق فكرتي دايما لاني انا مخرف ومهلوس واسوي اشياء لن تجد لها تفسير علمي ولكن اربح منها )

نرجع لسؤالك الي بعده
    ليش يربطو الفايدة بالتضخم
    الجواب
    اصلا التضخم هو المشكلة وهو السر في رفع الفايدة او تخفيضها
    وللاجابة لابد من ان تعرف ايش التضخم عندها ستفهم 50% من الامور الاساسية

ببساطة وباختصار

لن اعرف لك التضخم واشرحها فالاغلب يعرف
    ولكن عن طريق الفائدة يسحبو السيولة من الناس فيصبح قلة سيولة مما يساعد في تنقيص الاسعار والغلاء الحاصل الناتج من قلة قيمة الفلوس
    وعندما يرجع كل شيء تمام كتضخم يوقفو الفايدة
    ويعرفو ذلك عن طريق بعض المؤشرات اشهرها

cpi
    ppi

اما السؤال الثاني العجز نعم موجود زمان بس فعليا الان موجود واول مو موجود كيف؟

اذا انت عندك نقص في ميزانية بيتك -6 دولار
    لكن انا اجي كل شهر اعطيك 8 دولار لك
    اذن +2
    اذن مافي عجز
    طيب الان
    برضو عندك - 6 دولار
    بس انا اعطيك 4+
    اذن -2 اذن مشكلة
    تضعف العملة

طيب ليش اول اعطيتك +6
    والان +4
    اول اعطيتك +6 لانك كنت رافع الفايدة
    والان +4 لانه مافي فايدة
    طيب حتقول ليش اوقف الفايدة
    حقولك مو بمزاجهم
    الي يقرر التضخم
    من الاساس لما رفعو الفايدة مو الهدف تقوية العملة
    انما محاربة التضخم
    ومع المحاربة يجي تدفق نقدي قوي للبلد بسبب اغراء الفايدة
    فيغطي العجز
    راح الاغراء هذه
    نقص التدفق
    فرجعو للنغمة القديمة عجز عجز
    بمعنى
    اول عجز سيء والدولار متماسك
    واليوم عجز كويس والدولار رجع ضعف

اتمنى ان اكون اجبتك
    ملاحظة :
    لاتسئلني عن اي طريقة ذكرتها فانا اخربط مع نفسي واعتبري ماقلت شيء لاني لااستطيع شرح طريقتي بكلام علمي فقط ممكن اوريك اياها حاجة كذا زي خلطة كنتاكي

الصورة الرمزية حكيم سلماني
    حكيم سلماني غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

صدقني استاذ نظره لا اجد كلمات اعبر لك بها علي امتناني وشكري لكل ما تكتبه
    فكلما كتبت مشاركه اقول ياريته طول شويه وسرح في الكلام

انت خبير بمعني الكلمه ..وانا اقرا كلامك مره تلو الاخري وتحضرني اسئله كثيره
    لكن ذي ما تقول الكلام دسم شويه .....محتاج اهضم وبعدين اسمحلي بالاسئله

شاكر لشخصك الكريم
    وشاكر للاستاذ ماجد الذي اخرج من جعبتك كل هذا الابداع

الصورة الرمزية ishaq
    ishaq غير متواجد حالياً موقوف

السلام عليكم

ما شاءالله عليك اخي نظره ,, والله اني شعرت بمتعه اثناء القراءه وكأني اقرأ قصيده او قصه مثيره.... مرّه اخرى ما شاءالله على هذه الثقافه العاليه و على هذا الاسلوب الرائع..
    آخر تعديل بواسطة ishaq ، 13-05-2006 الساعة 05:24 AM

الصورة الرمزية ماجد كو

اخي الكريم نظرة عقلانيه
    اول ماشفت كلامك قلت فعلا نحن ماعايشين في السوق اولا الحمد لله قدرت اسئلك في وقت مناسب جدا لتكتب لنا هذه الدرر وهذه محسوبه لي يااخوان وتقول لنا خرطبيته دحنا يامعلم اللي خرطبيتا ، نفكر نفسنا شي في هذا السوق وهات باي وسل واللعبه يلعبوها اخرين ، وساقوم بعون الله وتوفيقه بمراجعة كلامك مرة اخرى ولكني اريد ان ارد بسرعه وعندي بعض الاستفسارات لو تسمح :
    - قلت ان هذا السوق لا يحركه المضاربين طيب في رايك من هم اللاعبون الاساسيون فيه ستقول لي البنوك ميه بالميه اليس كذلك اذا كان نعم فهل عملهم عليه يكون من خلال المضاربه به اي على الشارتات مثلهم مثل المضاربين طبعا بامكانيات عاليه ولكن يستخدمون الفني مع الاساسي ام انهم يستخدمونه في التبادل التجاري بين الدول مثل فتح الاعتمادات المستنديه ودفع قيمة البضائع بمعنى ان هذه الامور الا تدخل في هذا السوق ايضا ام ماذا وهذا السؤال مهم لمعرفة اننا فعلا نستطيع ان ندخل في اللعبه والا فلماذا ندخل في امور اكبر من حجمنا وليس لها سبيل ، بصراحه خوفتني من كلامك حول الاسلوب الفني ولكن لو دمج معه الاساسي وبمعرفة هذا الامور المهمه التضخم الفايده يمشي الحال يمكن
    - الفني مع خبرة 10 سنوات وفي النهايه تروح تراقب الشارت وتشوف الاسعار خلال ساعه وتدخل تراها حلوه صدقني ومهضومه صدقني كنت بالسابق احاول ادخل هكذا بس تراجعت وقلت شو اعمل بدون قواعد لا لا هاها يااخي بصراحه كلامك طيب جدا .
    -طيب كما تعلم ان امور الاقتصاد مترابطه ولقد اشرت في فقراتك الاخيره عن التضخم طيب المفروض الان ان يكون التضخم جيد نظرا لمحاربته باسعار الفايده ولكن ماذا الان ؟؟ هل لو التقارير سيئه عن التضخم معناه ان الفايده سترتفع اكثر وبالتالي ترجع الحاله السابقه ويزيد العجز التجاري

كما في كلمتك (((((((((ومع المحاربة يجي تدفق نقدي قوي للبلد بسبب اغراء الفايدة
    فيغطي العجز))))))))))))))
    فهنا الحالة ستكون متعبه على الدولار فكما قلت الوضع تغير وهنا عندي سؤال يمكن تعرف اجابه عنه ترا هل لارتفاع سعر الذهب دور في هذا الموضوع ام لا ؟؟؟ فكما تعلم ان الاسعار الدوليه مربوطه بالدولار وذهبت قاعدة الذهب والتغطيه بالذهب من زمان ولكن هل سنرجع لها مرة اخرى وهنا هل دولنا المخرفه اللي رابطة عملتها بالدولار فاهمه اللعبه الكبيرة ؟؟ معلش اعرف هذه اسئله طويله ولكن الجميع يريد الاستفاده نحن نعرف كما قلت ايش التضخم ومعنى كذا وكذا ولكن ربط الامور ببعضها البعض مثل الاطرش في الزفة وانا اخوك وتسلم وتسلللللللللللللمون جميعا واعود واكرر سارجع لكلامك مرة اخرى وسيكون في الحفظ والصون وتحياتي لك ايها المعلم البارع

الصورة الرمزية ماجد كو

بما انه لا يوجد رد قلت اضيف بعض النقاط الاخرى استغلالا للموضوع :
    - بالنسبه لمؤشري التضخم التي ذكرتها cpi , ppi من في رايك اهم من الاخر وهل ممكن ان تعطينا نبذه عنهما اذا تمكنت اي كيف يعملان وكيف قياس قيمتها وكيف نعرف ان الخبر سلبي لو كان المتوقع اصلا سلبي .
    - بالنسبه لسحب السيوله وسعر الفايده اليست اسعار الفايده الحاليه تعتبر مرتفعه عن سعر الفايده الاوروبيه وبالتالي لاتزال تجذب رؤوس الاموال للدولار وبالتالي تغطية العجز ام كما اشرت في حالة توقف مسلسل رفع الفايده فان تدفق الاموال للداخل يتوقف الا اذا تم الرفع مرة اخرى
    وتسسسسسسسسسسسسسسسسسسلم

الصورة الرمزية حكيم سلماني
    حكيم سلماني غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

حبيت فقط التنويه علي ميعاد الخبرين الذي ذكرهما الاستاذ نظره
    الاول ppi يوم الثلثاء الساعه 11.30صباحا توقيت مكه
    والخبر الثاني cpi يوم الاربعاء الساعه 11.30 صباحا توقيت مكه

مع ملاحظه ان برناكي حيتكلم يوم الثلثاء ايضا 10.15 مساء توقيت مكه
    ومش عارفين حيقول ايه العيل ده المره دي...الله يستر

http://www.forexfactory.com/index.php?page=calendar

الصورة الرمزية a7md 3ziz
    a7md 3ziz غير متواجد حالياً عضو نشيط

بالفعل ( نظرة عقلانية ).
    وبصراحة أنا أفتخر بأن يكون فينا نحن العرب ( نظرة عقلانية ) ننظر من خلالها خلف كواليس الأسواق..
    أخي نظرة عقلانية:
    لك شكري وتقديري وامتناني.. وخالص تحياتي ودعواتي لك بالتوفيق في الدنيا والآخرة..

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة