(رويترز)
استقر النفط الخام اليوم الاربعاء اثر تسجيله مستوى قياسيا في الجلسة السابقة نتيجة التوترات السياسية وتنامي القلق بشان الامدادات بفعل توقعات بانخفاض بسيط في مخزون الوقود.
ونزل مزيج برنت تسليم يونيو حزيران خمسة سنتات إلى 74.59 دولار للبرميل بحلول الساعة 0735 بتوقيت جرينتش. وفي وقت سابق من الجلسة بلغ برنت المستوى القياسي الذي سجله يوم الثلاثاء وهو 74.97 دولار.
وقال تاجر من لندن "يبدي السوق قوة مستمرة منذ يوم الثلاثاء ويختبر مستوى 75 دولارا من جديد وربما يتجاوزه في وقت لاحق اليوم."
وارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف أربعة سنتات الى 74.65 دولار.ومن المقرر ان تطلع الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا مجلس الامن يوم الاربعاء على مشروع القرار المقترح الذي يمنح ايران فرصة أخرى لتحجيم برنامجها النووي.
ويطالب القرار الذي يطرح قريبا ايران بالتخلي عن تخصيب اليورانيوم استنادا الى الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة الامر الذي يجعل الالتزام اجباريا بموجب القانون الدولي.
ومن المتوقع ان تظهر بيانات حكومية أمريكية تصدر في الساعة 1430 بتوقيت جرينتش انخفاض مخزون البنزين المحلي بمقدار 700 الف برميل ليستمر التراجع في المخزونات للاسبوع التاسع على التوالي.وتقلصت المخاوف بشأن الامدادات من نيجيريا قليلا مع استئناف عمليات انتاج طبيعية في منفذ تصدير يوم الثلاثاء بعد تراجعه لفترة قصيرة بسبب احتجاجات.
وارتفع البنزين الامريكي الخالي من الرصاص 1.13 سنت الى 2.1864 دولار للجالون بينما زاد وقود التدفئة 0.02 سنت الى 2.0790 دولار. وارتفع السولار ثلاثة دولارات الى 647.75 دولار للطن