النتائج 1 إلى 4 من 4
    الصورة الرمزية أبو سليم
    أبو سليم غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي هل طيبة القلب الشخصيه الضعيفة !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل طيب القلب ضعيف الشخصية !!!!

في الماضى كانت الطيبه .. ميزه .. يتميز بها الأنسان و لكن ما اراه اليوم فهي نقطه سيئه لو اصبح الأنسان يمتلكها .. هذا الواقع ..؟؟؟

طيبـــة القلـــب :

صفة محمودة في الانسان بل ومرغوبة والانسان طيب القلب محبوب من الجميع

القضية :

اصبح الانسان طيب القلب في زمننا هذا شخص ضعيف وخبل على حد قولهم
    واصبحت الطيبة توصف بالضعف والتخلف لماذا ؟؟؟
    لانه يتصف بالسماحة والشفافية ..

واصبح الناس يستغلون للاسف طيبة قلب الشخص لقضاء مصالحهم ولتجاوز النظام !!!

((((محاور النقـــاش)))

* هل للطيبة حدود ؟؟؟؟

* مارأيك بطيب القلب وبماذا تصفه هل تصفه بالضعف والتخلف ام تصفه بالسماحه والشفافيه ؟؟؟

* كيف نتعامل مع طيب القلب ؟؟؟

* هل اصبحت الطيبة عيب ؟؟؟

* هل اصبحت طيبة القلب = ضعف الشخصية؟؟؟

* كيف يمكن لطيب القلب ان يتعامل مع من حوله حتى لا يصفونه بالضعف ؟؟؟؟

* متى تكون طيب القلب ومتى تكون شرس الطبائع ؟؟؟

الصورة الرمزية Forex-15
    Forex-15 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي مشاركة: هل طيبة القلب الشخصيه الضعيفة !!

جزاك الله خير اخي ابو سليم علي طرح هدا الموضوع

وجهة نظري الشخصية بان الفرق شاسع بين طيبة القلب و ضعف الشخصية ,,, حيث ان طيب القلب الدي نقصده قوي الشخصية قادر علي اتخاد القرار الحاسم في الوقت المناسب ولكنه يري الامور من عدة زوايا لا يمكن ان يراها منها خبيث النفس و مريضها .....

المشكلة اخي العزيز ان الناس اليوم اختلط عليهم الامر فلم يعودوا يستطيعون التمييز بين طيب البقلب السمح الكريم الدي دافعه دائما هو طيب قلبه وامانه بالله العلي القدير واقتدائه بتعاليم القران الكريم في التسامح والرحمة وبين ضعيف النفس الجبان المتخادل الدي دافعه دائما حب الدنيا و فراغ قلبه من الايمان .

المعادلة تقول من عمر قلبه بالايمان امتلء قلبه رحمة ومحبة وطيبة وتنزه عن مغريات الحياة الزائف وبالمقابل قوية شخصيته وازداد عزة بنفسه ولم يعد يهمه من امر الدنيا شئ فادا رأي الدنيا علي حقيقتها علم انها لا تعنيه في شئ .

ومن فرغ قلبه من الايمان ازداد تعلقا بالدنيا وضعفت شخصيته امام مغرياتها واصبح فارغا من تلك المعاني السامية والجميلة التي نسميها الطيبة والحب والتفاني وانزلق وراء نفسه في هوة سحيقة واصبح يخوض مع الخائضين في وحل الدنيا الفانية وهو لا يعلم انه يضع نفسه في القادورات دون ان يعي ,, تاركا القمم حيث النقاء والصفاء لاولائك الدين عمرت قلوبهم بالايمان ففازو بالدارين

واشكرك اخي علي طرح الموضوع

الصورة الرمزية أبو سليم
    أبو سليم غير متواجد حالياً عضو نشيط

طرح جميل اخ فوركس ,, تحياتي لك

الصورة الرمزية المناضل
    المناضل غير متواجد حالياً رحــــــال

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Forex-15
    جزاك الله خير اخي ابو سليم علي طرح هدا الموضوع

وجهة نظري الشخصية بان الفرق شاسع بين طيبة القلب و ضعف الشخصية ,,, حيث ان طيب القلب الدي نقصده قوي الشخصية قادر علي اتخاد القرار الحاسم في الوقت المناسب ولكنه يري الامور من عدة زوايا لا يمكن ان يراها منها خبيث النفس و مريضها .....

المشكلة اخي العزيز ان الناس اليوم اختلط عليهم الامر فلم يعودوا يستطيعون التمييز بين طيب البقلب السمح الكريم الدي دافعه دائما هو طيب قلبه وامانه بالله العلي القدير واقتدائه بتعاليم القران الكريم في التسامح والرحمة وبين ضعيف النفس الجبان المتخادل الدي دافعه دائما حب الدنيا و فراغ قلبه من الايمان .

المعادلة تقول من عمر قلبه بالايمان امتلء قلبه رحمة ومحبة وطيبة وتنزه عن مغريات الحياة الزائف وبالمقابل قوية شخصيته وازداد عزة بنفسه ولم يعد يهمه من امر الدنيا شئ فادا رأي الدنيا علي حقيقتها علم انها لا تعنيه في شئ .

ومن فرغ قلبه من الايمان ازداد تعلقا بالدنيا وضعفت شخصيته امام مغرياتها واصبح فارغا من تلك المعاني السامية والجميلة التي نسميها الطيبة والحب والتفاني وانزلق وراء نفسه في هوة سحيقة واصبح يخوض مع الخائضين في وحل الدنيا الفانية وهو لا يعلم انه يضع نفسه في القادورات دون ان يعي ,, تاركا القمم حيث النقاء والصفاء لاولائك الدين عمرت قلوبهم بالايمان ففازو بالدارين

واشكرك اخي علي طرح الموضوع