النتائج 1 إلى 4 من 4
- 15-09-2011, 10:52 AM #1
سؤالي لدار الإفتاء المصريه وجوابهم عن الفوركس
كان هذا السؤال وهذه كانت الإجابه لدار الإفتاء المصريه عن الفوركس
فهم لم يبيحوه ولم يحرموه
ولكنه محل دراسه الأحري ان ننتظر يا إخوان أغنانا الله من الحلال
وهذا هو الرابط ورقم الفتوي 4187
http://www.dar-alifta.org/f.aspx?ID=4187
- 15-09-2011, 11:01 AM #2
طبعا انا بقي لي سنوات عده في هذا المجال
وعلم جيدا ما يقال به من فتاوي وتضعها كل المواقع العامله فيه
ولكن سؤالي عن ماذا يحدث لو كانت هذه العمليات لم تنفذ في البنوك؟
وماذا يضمن لي أنها تنفذ فعلا
90 % من السوق خاسرين و10 % يربحون فمن الممكن أن تغطي الشركات
الرابحين من خسائر الخاسرين والباقي للشركه
ونكون نحن الضحيه لأن لنا دين نخسره بتلك المراهنه البزيئه
وكأنننا في سباق خيل وقمار بين بين اليورو والدولار مثلا
أرجو من إدارة الموقع تقوي الله ورعاية هذا الموضوع وترك قول الحق يظهر
وبأمانه سأنقل لكم ما يقوله الإفتاء المصريه في هذا الشأن فور الوصول لقرار
والي الان لم يصدر شيئا عنهم
- 15-09-2011, 01:18 PM #3
جزاك الله خيرا
لدي سؤال هل اذا كنا داخل السوق الحقيقي .فتجارتنا حلال .
لانني اتاجر مع شركة كبيرة ومحترمة جدا وهي داخل السوق وشكرا
- 15-09-2011, 02:55 PM #4
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الحبيب احمد جزاك الله خيرا على نقلك لهذه الفتوى وأسأل الله أن يهديك لطريق الحق وان يدلك على الصواب والخير ان شاء الله
وأحب ان احييك لأنك تبحث عن الحلال والحرام وتتحراه فكثيرا يعمل في اي مجال دون النظر ما هو وهل هو حلال ام حرام
لكن احب ان اوضح لك بعض الأشياء
أولا بخصوص نسبة الخاسرين للرابحين هذه النسبه ليست خاصه بسوق العملات فقط هذه النسبه هي لكل الأسواق الماليه فالخاسرين للاسف في هذه الأسواق فعلا يصل الى 90 %
أما بخصوص تنفيذ الشركه فهذا يرجع الى الشركه التي تتعامل معها فهناك شركات من نوع شركات بير السلم وهذه الشركات فعلا لا تنفذ في السوق ولا تفعل اي شئ فهي فقط تدخل البائع في المشتري وتعتمد في عملها على الصغار في هذا السوق وحديثي العهد به لأن الكبار والمحترفين لا يعملون معهم فبالتالي هذه الفئه الصغيره تخسر كل ما لديها
أما الشركات الكبيره فهي تكون مرخصه من هيئات تفرض عليها آليات للعمل وانظمه معينه تعمل بها
أما بخصوص دار الافتاء ولا أعلم ماذا سيقولوا ولكن قد سبق دار الافتاء مشايخ كثيرين وهناك من اباح وهناك من لم يجيز لأن الأمر في النهايه هو من الأمور المستحدثه التي لا يوجد فيها نصوص صريحه وكل هذه الأراء اجتهادات بين العلماء
والقاعده الفقهيه في الاختلاف تقول الخروج من الخلاف مستحب ولاا إنكار في الاجتهادات
أي انه من رأى انه يجوز هو صحيح ولا يجوز له الانكار على الراي الأخر
ومن رأى أنه لا يجوز هو صحيح ولا يجوز له الانكار على الرأي الآخر
أسأل الله ان يهديك لطريق الصواب
واسمحلي اخي الحبيب ان اغلق الموضوع حيث ان هذه النقاشات كثيره جدا في المنتدى وفي النهايه يدخل من يفتي بغير علم ونخاف ان نقع في محاذير شرعيه
وعندما تصل اليك الفتوى الخاصه بدار الافتاء راسلني بها وسأقوم بارفاقها في الموضوع ان شاء الله
تقبل تحياتي