ساكسو بانك 21/04/2006


انهيار المعادن تعرض الاسترالي لخسائر ، الين الياباني قوي قليلا فهل يواصل هذه القوة اليوم ؟

مبيعات التجزئة الكندية الخبر الوحيد الذي يمكن رؤيته على تقويم الأخبار لهذا اليوم .

عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة


- أسواق المعادن غيرت اتجاهها بالأمس بهبوط مثير في الفضة (أكبر هبوط من ناحية النسبة المئوية منذ 1983) مما تسبب في هبوط سوق الأسهم المستقبلية للحد الأدنى وسبب أيضا رعبا في أسواق الذهب .
- ارتفع مخزون الغاز الطبيعي الأمريكي ليسجل 47BCF مقابل 50BCF للتوقعات مما سبب تراجعا في أسعار الغاز والنفط .
- ارتفع مؤشر المصرف الاحتياطي الفيدرالي من فيلادلفيا إلى 13.2 في ابريل مقابل 12.3 في مارس ولكنها كانت دون التوقعات والتي سجلت 14 .
- دليل الصناعة الثلاثي في اليابان هبط إلى -1.5% مقابل -1.1% للتوقعات وهبط أيضا مؤشر الصناعة إلى -0.9% مقابل -1.1% للتوقعات .
- المؤشرات الرائدة الأسترالية خرجت لشهر فبراير بدون تغيير عن شهر يناير الماضي .
- مؤشر أسعار الصادرات الأسترالية خرج عند مستوى 5.1% في الربع الأول بينما سجلت أسعار الواردات 1.8% لذات الربع .

حركة السوق

الحركة كانت ضعيفة ليلا ولو أن الدولار الأمريكي ارتفع سريعا إلى مستويات عالية جديدة قبل أن يعود لحركة في نطاق محدد ، والاسترالي كان ضعيفا عموما بسبب عمليات البيع في أسواق المعادن وقوي الين الياباني أمام العملات غير الدولار الأمريكي .

المواضيع المرتقبة في الجلسة القادمة


يوم تاريخي لأسواق المعادن بالأمس مما أدى إلى اهتزاز الدولار الأسترالي من قاعدته وأي ضرر إضافي في أسواق السلع سيكون كفيلا بمزيد من الاهتزاز في الاسترالي اليوم أو خلال الأيام القادمة . قمة هوجينتاو وبوش لاقت بعض الاهتمام إلا أنها لم تعطي جديدا فقط مزيدا من التعهدات والالتزامات التي يحتاجها السوق ، وخلال عطلة نهاية الأسبوع هناك اجتماع G7 (ومن المتوقع أن يسيطر عليه القلق بشأن أسعار النفط ) ونتائج هذا الاجتماع ستكون مثيرة للاهتمام نوعا ما .
يبدوا الين الياباني يتراجع للخلف قليلا بينما بدت دلائل الانعكاس لليورو / ين طوال الوقت تحت مستوى 144.00 .

ان الشكل العام للدولار الأمريكي أسوأ من صعب فهناك الكثير من الشكوك عقب ارتفاع اليورو / دولار الأخير ، وبتحليل موجات اليوت نجد أننا في وقت صعب وهناك الكثير من الجدل ففريق يقول أكملت الموجات خمسة موجات هابطة لأسفل ونحن ننتظر أولى الموجات الصاعد لأعلى ومن المحتمل أن تكمل خمسة موجات صعودا لأعلى وفريق آخر يقول أننا لم نرى بعد اكتمال الموجة الخامسة ويجب أن تقودنا إلى شيء مثل 1.1200 ، أما نحن نتطلع إلى الصعود بشكل حذر فالدولار قد لا يستطيع إحراز تقدم كبير بعد مستوى 1.2000 في اليورو/ دولار وسيكون محدودا بمستوى 1.2200 على المدى القصير .

من غير المحتمل أن تظهر أي محفزات في الأفق اليوم ولو أن المعادن والسلع عموما ستكون واضحة بعد عدم الثبات خاصة في سوق الفضة بالأمس ، أيضا سيكون التركيز على الكندي مع مخاوف أسعار النفط قبل عطلة نهاية الأسبوع بالإضافة إلى خبر مبيعات التجزئة الكندية اليوم لذا فان عدد مبيعات تجزئة سلبي ستكون مفاجئة كبيرة .