النتائج 1 إلى 8 من 8
    الصورة الرمزية د/مصطفى
    د/مصطفى غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي قصص و خبرات اخواننا في الفوركس

بسم الله الرحمن الرحيم
    كثير منا دخل الفوركس و لديه احلام عريضة .... البعض حقق ما يحلم به و البعض الاخر ما زال يحاول .... ساحاول هنا ان اضع بعض القصص لاخواننا ممن استطاعوا الوصول الى هدفهم حتى نتعلم منهم و نسير على خطاهم لنصل الى ما وصلوا اليه ..... و لكن لن اكتفي بقصص النجاح بل ساعرض ايضا قصص لمن حاولوا في هذا السوق و لكن الله قدر لهم الرزق في غيره حتى نتعلم من اخطائهم و نوفر الكثير من الوقت و الجهد
    و اخيرا اتمنى من كل شخص يقرأ هذا الموضوع و لديه قصة مع الفوركس , اتمنى ان يقصها لنا سواء كان وصل الى هدفه ام مازال يحاول حتى نستفيد و نفيد بعضنا البعض

الصورة الرمزية د/مصطفى

https://forum.arabictrader.com/t46413.html

بدايتي كانت ب 5000 الاف دولار دخلت على اول صفقه وكنت اعتقد انني محترف في عالم الفوركس

- اول صفقه لي كانت بربح 600 دولار انبسطت كثيرا وكان هذا خلال ساعتين
    - في الصفقه الثانيه طمعت في عمليه دخول واشتغلت على احساسي وكانت خسارتي 250 دولار من ال 600 هاللي ربحتهم قلت خليني اعوضها لاحقا دخلت في صفقه على اليورو وربحت 125 دولار وكانت المفاجأه ما يلي :-

- فتحت صغقه ب 10 دولار للبب الواحد وربحت 150 دولار قلت اكتفي فيهم -- وهات اعمل ستوب ما قبل البرنامج يعمل ستوب جن جنوني قلت راحو ال 5000 دولار وخسرت حوالي 120دولار من ال 150دولار هاللي ربحتهم
    - اتصلت بالشركه قالولي احنا ما عندنا مشكله يمكن المشكله من عندك قلتلهم وعهد الله لادمرلكو هالشركه لاني واثق من نفسي انه البرنامج ما قبل يعمل ستوب للعمليه

تحزر وش قالولي بالشركه ----- قالولي انت وين وقفت العمليه ---- قلتلهم انا عملت ستوب عن مثلا اعطيكو مثال لرقم قلتلهم عند 1.9645 للباوند دولار وانا بالاصل وقفت العمليه عند 1.9655 --- تعرفو وش قالولي

اوكي ما في مشكله احنا حسبنالك من عند 1.9645 قلتلهم يعني هي الشغله مشايله ؟ ولا بيعة فجل نحسبلك وما نحسبلك ---- قالولي هيك البرنامج واقف عندنا على هذا الرقم ضحكت من كل قلبي ههههههههههههههههه لاني كنت اعرف اني ضحكت عليهم بالرقم وما اعطيتهم الرقم الصحيح قلت خليني افحصهم صادقين ولا كاذبين طلعو فعلا نصابين يلعبو بالبرنامج من عندهم وفعلا هم قامو بايقاف العمليه وما خلوني اعمل ستوب يعني هم عطلو البرنامج بالاصل قلت فرصه خليني اراجع نفسي بموضوع الفوركس وقبل ما يضحو علي خليني اكشفهم

تعرفو وش قررت بعدها --------- اسمعو

رحت للشركه وسحبت كل حساب مره واحده وبدات افكر بالفوركس اكثر واكثر يعني اعتبرتها مهنه مهو بتسلايه قلت خليني اعيد حساباتي اكثر بعد ما اعدت المبلغ جلست جلسه رااااااااااايقه وقلت لنفسي ------

- انا قرات في منتدى المتداول العربي طيب الذكر كثير وكثير وحاولت اطبق هاللي قراته على مدار عام لكن اكتشفت انه معلوماتي بالفوركس لا تتجاوز 5%

- حطيت حسابي تحت المخده تحت راسي يعني وانا مطمن هههههههههههه وقلت ابدا دراسه جديه للفوركس ----- يا اخوان ما خليت ولا كتاب ولا منتدى ولا مؤشؤ وعملت باكتست لما روحي طلعت للمؤشرات هاللي بالنت هههههههههههه وقررت ادرس ماجستير في ادارة راس المال ههههههههههه وقلت ان ما نفعت ما رح نخسر شي اهو علم واتعلمناه ههههههههههههه وبصدق ما خليت شي يختص بعالم الفوركس غير عملته لاني اكتشفت فعلا ان الفوركس علم مش ضربة حظ وهذه حقيقه انا احترمها

يا اخوان اصبح لي الان اتعلم بالفوركس واواصل اللي بالنهار يعني اذا الليل والنهار 24 ساعه انا اجلس اما النت يمكن مش اقل من 15 ساعه وعلى مدار 3 سنوات بعد الحساب الاول هاللي بعده تحت المخده هههههههههههههه

اخيرا بعد مرور 3 سنوات من التدريب والتعليم قررت ادخل الفوركس مره ثانيه لكن وش اللي استفدته قبل ما ادخل بهالثلاث سنين

- اتعلمت الصبر لاني كنت اجلس مده لا تقل عن 15 ساعه وبامكاني اني اتابع اي عمليه بحاجه الى صبر وهي اهم فائده
    - بسراحه شديده ما كنت اعلم اطلاقا بموضوع التايم وهو اهم شي في عالم الفوركسسسسسس فعلا يا اخوان والله العظيم موضوع التايم اهم شي في عالم الفوركس اشلون يعني موضوع التايم :-

- حقيقه بعد دراسه الفوركس بجديه ما كنت اعرف انه فريم الربع ساعه يفتح شمعه كل ربع ساعه وفريم الساعه يفتح شمعه كل ساعه والخ......... لباقي الفريمات
    - انا كنت افكر انه قول اسم الله وافتح صفقه --- هي ساعه هي اربع ساعات هي يوم هي اسبوع هي شهر ما كنت اعرف اطلاقا لكن ربنا لطف بالحساب ههههههههههههههه اولا واخيرا
    - قلت خليني ادرس موضوع التايم واعطيه وقت كافي -------- درست موضوع التايم بكل عنايه وياللهول هههههههههههههههههه يااااااااااااااااااااااااا للهول طلع اللي ما يعرف بموضوع التايم ما اله علاقه بالفوركس اطلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالاقا -

- قلت ممتاز انا هيك مقتنع بموضوع التايم خلينا نجي على موضوع اداره راس المال وندرسه بشكل كافي مثل موضوع الوقت وياااااااااااااااااااااااااااا للهول يااااااااااااااااااااااااااا للهول هههههههههههههههه طلع قصه بتخوف اكثر واكثر اقسم بالله هذا حقيقه يا اخوان مو بفلم هندي هههههههههههههه
    - قلت ممتاز معناته كسبنا شغلتين وعرفناهم موضوع التايم وموضوع ادارة راس المال خلينا انجرب اكسبرتات اخونا المبدع وضاح عطار لانها تعطيك باك تست سريع لاي عمله دون الدخول في عمليه البيع والشراء على الديمو بارك الله فيك يا وضاح انا اشهد انك رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع ومثال يحتذى به على هذه الاكسبرتات هاللي تخلي الواحد يقدر يجرب كل المؤشرات باسرع وقت ممكن حتى يعرف وين وضعه بعالم الفوركس المهم يا اخوان انشاء الله ما اكون اطلت عليكم بس لكن والله هذا اسلوبي بالحياه احب احكي من كل قلبي وبسراحه المهم ----

قلنا انجرب اكسبرتات وضاح الرائعه جدا بارك الله فيه ونشوف شو موضوع التايم وموضوع ادارة راس المال هاللي درسنا

- قلت لو كان راس مالي 1000 دولار واريد اخدذ صفقه مني يعني ب واحد دولار وتركت الصفقه مفتوحه وش اللي ممكن يصير وفعلا فتحت صفقه عشوائيه وقلت بسم الله اشوف متى الاف دينار ممكن تتبخر لو تركتها انا ماني بخايف عليها لو كانت حقيقه وقعدت اراقب الباكتست تبع اخوي وضاح من لما بدات الصفقه لحين ما عادت للنقطه الاولى وقام الشارت يلاخم فوق وتحت ههههههههههههههههه - يخوان عيوني طلعت من راسي وانا اراقب ههههههههههههههههههههههه اقسم بالله لكن العمليه ما رح اطول لانه الباكتست يعطيك حركه سريعه جدا للعمليه وتقدر تعرف نفسك وش اللي تعمله -------- المهم وش اللي استفدته من هالعمليه ---- كالتالي
    - اكتشفت انه ما في عمليه رح توصل حدود السحاب ما في اشي يطلع الا ما ينزل
    - ما في اشي ينزل قاع الارض اللي ينزل تحت لازم يطلع
    - ما في اشي يمشي بخط مستقيم الا ما يلود لفوق او لتحت هههههههههههههههههه اتحملوني معلش والله هذه خبرة يمكن فوق الاربع سنوات من العمل الشاق
    - قلت هالشارت اللي انطلق متى رح يرجع لمكانه على فريم الربع ساعه وكم نقطه رح يطلع لفوق حتى يعود مكانه الاصلي وانا العمليه ماخذه بدولار اصلا ( احنا قلنا مشان موضوع ادارة راس المال هه ) يعني بنجرب

- على حسبه شارت الربع ساعه اكثر عمليه حتى تعود لمكانها الاصلي اخذت معي بحسابات الباكتست حوالي 3 ايام
    وعادت لمكانها الاصلي هذا لو انا كنت اجهل الفوركس اطلاقا ولا اعرف بالترند صاعد او نازل
    - قمت حسبت من نقطة انطلاق اول عمليه ولحين ما عادت لمكانها الاصلي طلعت العمليه 266 نقطه خلال الثلاث ايام
    قلت حلو هههههههههههههههههههههههههه هذه ممتازه جربت وجربت وجربت وتعبت وتعبت وتعبت اكثر اقسم بالله يا اخوان وقلت اللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللله ما اروع ادارة راس المال فعلا انا لازم اكمل ماجستير في ادارة راس المال ههههههههههههههههههههههههههههههههه

- قلت العمليه طلعت طلعت 266 نقطه هذا لو كان حسابي 1000 دولار هذا لو نزلت ب خمس دولارات للنقطه الواحده انا وين صفيت ههههههههههههههه وانا اتفرج عالحساب وهوه يتبخر فعلا هذا اهم سر من اسرار ادارة راس المال انك تعرف وشلون ادير راسمالك وقبل ما تفكر تبيع وتشتري تعرف راسمالك ---- وقالوها التجار القديمين اللي ما الهم علاقه باداره راس المال قالو عباره روعه جدا ( اللي بعرف راس ماله بعرف متى يبيع ومتى يشتري ) وهذه حقيقه فعلا

- المهم يا اخوان الحديث ممتع جدا عن البورصه ههههههههههه بعد هالتجربه الدنمركيه ههههههههههههههههه

- قلت اجرب المؤشرات ------- طلعت حكايه وقصه ما خليت ولا مؤشر يعتب علي بالنت ههههههههههه
    80 بالميه منها تكون غير صادقه اذا كان راس مالك بحدود ال 1000 دولار لانه بتصحيح بسيط او بخبر سريع ممكن تخسر كثير وهذه تصلح للحسابات الكبيره اصلا

- اخيرا تعرفو وش قررت اتبع طريق؟ لدخول عالم الفوركس وفعلا بعد التمحيص والتدقيق وجدت بنه لا محال عن خطوط الفايبوننشي اطلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالاقا ولا محال عن موجات الويف اطلالالالالالالالالالالالالالالالالالالاقا لكن اشلوب ؟

- اول شي ودك تتاكد انه الترند صاعد اونازل وهي اهههههههههههههههههههههههههم شي في عالم الفوركس
    - ثاني شي استخدم خطوط الفايبونانشي لمعرفه التصحيح في الترند الطالع والنازل لاماكانيه شراء او بيع في العمليات التصحيحيه
    ثالث شي اهتم جدا بموضوع ادارة راس المال قبل الدخول في اي صفقه يعني اعرف راس مالك قبل ما تدخل اي صفقه وكن مقتنع انك تستطيع ان تخسر المبلغ الفلاني في هذه الصفقه اذا حصل شي لا سمح الله مع انك متاكد ان الترند صاعد او نازل
    - اهتم جداااااااااااااااااااااا بموضوع التايم قبل فتح اي صفقه وهو الاهم جدا فهو مقدار جلوسك بجانب الجهاز فهناك ناس بامكانه يجلس لساعات وهناك ناس لا يتحمل الجلوي لربع ساعه ---- يعني قول لنفسك انا كم ممكن احتمل جلوس امام الجهاز دون ملل لنفترض 5 ساعات فانت تختار فريم الساعه اروع ما يكون او اقل نصيحه اخويه والله يا اخوان ---
    - عليك بالصبررررررررررررررررررررررررررررررررر خلال المده التي ستقضيها في عملية المتاجره من اهم المواضيع بعد القناعه التي توصلت لها

واخيرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااا

قبل حوالي ثلاثة اشهر قررت باذن الله ان ادخل عالم الفوركس من جديد لكن المشكله كانت باختيار الشركه المناسبه بعد هالفلم اللي اكلته بالبدايه

وضعت مبلغ فقط 1500 دولار قبل ثلاثه شهور والتزمت التزام تام بكل ما قلته لكم والان رصيدي والحمد لله بعد مرور 3 اشهر 22736 دولار وهذا من فضل الله واعتمادي اولا واخيرا على الله وقناعتي بما اعمل والتزامي بكل ما كلمتكم عنه والحمد لله بعد مرو 4 سنوان من تعلمي الفوركس وانزل في اي صفقه انا واثق كل الثقه بعد الله انني ساربح اوساخسر وعلمتني البورصه هدوء الاعصاب كنت بالبدايه انزل بدولار واحد فقط والان لا اجازف باكثر من 3 دولار اطلاقا لبين ما يرتفع الرصيد وابدا ب 4 دولارات للبب الواحد عما قريب انشاء الله وهذه استراتيجيتي والحمد لله ولا اووووووووووووووووومن اطلاقا بوضع ستوب لوز اومن فقط بالخساره التي اضعها لنفسي واقتنع بها واخرج من الصفقه مباشره فهي من 20 الى 50 نقطه فقط ولا التفت ان الشارت عاد ام لم يعد هذه القسمه والحمد لله - ولا مستعد الحق الشارت مهما كان لان الخساره تكون باللحوق بالشارت اصلا - طلع افتح صفقه --- نزل افتح صفقه ----- ملعون ابو حرمه رد طلع مره ثانيه ههههههههههههههههههه وهكذا حتى يتبخر رصيدك وهذا من ايدك هههههههههههههههه من قالك تجري وراه اصلا اقتنص الفرص على خطوط الفايبو وخطوط الويف فهي رائعه بكل كلمه

اعذروني للاطاله عليكم لكن لهذا المنتدى وللقائمين عليه الاخ طلال السميري والاخ ابو عاصم والاخ عياد والاخوه المشرفين جميعا وليد الحلو والاخ سمير صيام لهم مني كل الاحترام والتقدير لانني تعلمت الفوركس من هذا المكان بارك الله بهم جميها ولا انسى اخونا المبدع دائما وضاح عطار هذا الانسان الرائع فعلا فهو اكبرمكسب لمنتدى المتداول العربي واعذروني انا نسيت انسان اخر لم اذكره فوالله ان هذا المنتدى لهو بيتنا جميعا ونحن اكثر من اخوه في هذا المكان

وتاكيدا لما قاله الاخ اماراتي نعم ان الخساره منا نحن لاننا لا نعطي انفسنا وقتا كافيا للصبر والتدريب والتجريب ندخل في عالم الفوركس بالف دولار ونرديد ان يرتفع الرصيد بيوم وليله الى 1000000 مليون دولار وهذا ما نعنيه بادارة راس المال ونخسر ونقول الفوركس وهم هههههههههههههههههههههه

بارك الله بك يا اخ اماراتي على طرح هذا الموضوع ولنا لقاءات باذن الله

اخوكم المهندس نارت

الصورة الرمزية د/مصطفى

https://forum.arabictrader.com/t84888.html

أصدقائي وأعزائي المتداولين (كل عام وأنتم بخير وعيد أضحى مبارك)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قبل ما يقارب خمس سنوات أي في 2004 أخبرني أحد أصدقائي عن الفوركس وعن أرباحه الخيالية وأن باستطاعتك تدبيل راس مالك أكثر من 10 مرات إذا حالفك السوق فشدني الموضوع جدا فبحثت عن الموضوع في النت ووجدت أحد المراكز في السعودية وكان اسمه مركز الدرهم في مكة (قفل الان غير موجود)لصاحب السمو.... فازددت ثقة فبدأت ب5000$ في افكسول امريكا وكان السبريد 7 لجميع العملات المهم بدأت الشغل مرة اربح ومرة أخسر الحصيلة النهائية لا ربح ولا خسارة رغم أن السوق في وقتها كان واضح العملة تطلع200 وتنزل 200 تقريبا وكنت أدخل على توصيات من المدير التنفيذي للمركز وبحكم عملي في منطقة نائية لا يوجد بها هاتف أو جوال كنت أتداول أربعاء وخميس وجمعة فقط فأشار علي المدير التنفيذي للمركز ليه ما تفوض احد على حسابك قلت له شغله انت قال انا لدي حسابات كثيره لكن شوف أحد الشباب حولني على واحد لا اعرفه الا عن طريق التلفون نيبالي قلت له كيف إن شاء الله متمكن قال أقل يوم 50$ دولار وأخوكم يحسب قلت ممتاز عملت له التفويض يوم الجمعة وسافرت للعمل المهم جاء يوم الثلاثاء لدينا طلعة كالعادة لاحدى الاستراحات والمكان فيه شبكه قلت خلني أشوف الرجال ايش سوى اليوم فكان رده انا شريت بعد الاخبار لكن فجأة عكس السعر مارجن كول وبقي التأمين فقط 400$ فكلمت الرئيس التنفيذي وقال انت الي مفوضه وموقع بيدك لكن ايش رايك ننقص لك السبريد 4 نقاط وافقت وابغى أعوض الخسارة بسرعة فأرسلت 1000 $ إضافي وبدأت أشتغل بتخبط وخسرت الباقي بسرعة وعزمت على الا ادخل الفوركس نهائيا
    وقبل ثلاثة اشهر من الان وضعوا اعلان للفوركس على احد المنتديات التي اتواجد فيها بكثرة فتذكرت المنتدى والقيت نظرة وشفت موضوع لأحد الإخوة ما شاء الله محقق ارباح طيبة وكذلك بعض الشباب فحنيت ودخلت وارسلت 1000$ دولار سبحان الله اذا دخلت يخسرون وإذا لم ادخل يربحون فكانت محصلتهم النهائية ربح وأنا خسرت مع الرافعة 400 كامل الحساب فأودعت 500$ أخرى وأنا عازم على الا ادخل الا على التوصيات المتفق عليها من اكثر الاعضاء والذين يحققون ارباح أغلب الاوقات وبسنت للنقطة وأن اعزز كل 50 نقطة المهم في اليورو دولار صعودا من 1.4650 الى ان اعطاني كول مارجن ومبلغ التامين اخذه اليوم الين
    * أتمنى من ليس لديهم خبرة في التحليل مثلي ومعتمد على التوصيات بأن لا يضيعوا أموالهم في هذا السوق لانه محرقة الاموال
    أعتذر لكل من في خاطره شيء مني لأني إن زللت فمن هذا السوق وأتمنى تقدرون ذلك
    لكم كل التحية والتقدير
    أبو فارس

الصورة الرمزية د/مصطفى

https://forum.arabictrader.com/t56714.html

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك
    ......
    أولا : اللهم عوض خسارة من خسر هذه الأيام الشديدة الحركة و أعطهم ما يتمنون

ثانيا : باركوا لي يا إخواني فاليوم أرجعت رأس المال و لدي في الحساب ربح يساوي رأس المال..
    أخيرا بعد حوالي 5 أشهر من الكفاح مع هذا السوق الرهيب و الواعد بنفس الوقت..
    أنا تعرفت على الفوركس من سنة و 5 شهور بالضبط في 19/5/2007 عن طريق منتدى المركز الخليجي ( لا وجود له الان ) و انتقلت من منتدى لمنتدى, عربي و أجنبي, و تعلمت الكثير من الطرق و الاستراتيجيات و أعطيت هذا الفوركس باليوم الواحد ساعات كثيرة ممكن كانت تزيد عن 10 ساعات يوميا.. وقتها لم اتعجل بفتح الحساب الحقيقي ..

المهم بعد 6 شهور تقريبا فتحت اول حساب اعتمادا على تحقيق ارباح بطريقة لأحد الاخوة الافاضل هنا بالمنتدى على الديمو و لكن كان الحساب صغير جدا ب 112 دولار و لكن كانت النقطة ب 0.5 دولار و هذه كانت الغلطة و بالتالي النتيجة معروقة صار ال 112 دولار 20 او 22 لا اتذكر..

استعوضت الله الكريم و رجعت للديمو لفترة و اتخذت قرارا بيني و بين نقسي ألا أفتح حساب اخر إلا بشرطين :
    1- ان يكون بمبلغ فعلا لا مشكلة إذا خسرته لا قدر الله.
    2- أن تكون الشركة تعمل بعقود ال 0.10 للبيب حتي تقل المخاطرة للصفقات.

المهم ربنا سهل و فتحت الحساب و عملت كام صفقة و ربحت لكن دوما كان الربح قليل , ثم تعرفت على موضوع بقسم التوصيات كان يبدو ممن افتتحوه أنهم واثقين 1000% من توصياتهم و صراحة نتيجة التدبيل اليومي كانت امامنا كلنا و دخلت معاهم صفقة و زاد الرصيد بما يساوي 50% خلال يومين ثم دخلت توصية ثالثة و كانت خسارة كبيرة و سألتهم قالوا عزز لا تخف سيرتد السعر بالاتجاه المراد و لكن كما تتوقعون خسرت جزء كبير من الرصيد .. و الغلطة هنا هي هي الاولى ( زيادة نسبة المخاطرة و إن كانت ثقتي بهم جعلت مخاطرتي كبيرة )

ثم عززت الحساب بنصف الرصيد الأول و اتبعت كام طريقة من الطرق الموجودة بالمنتدى هنا و للأسف نزل الحساب إلى النصف ..
    بعدها تيقنت أن هناك حاجة غلط , لأن كثير من الفرص الخاسرة كانت مطابقة لشروط أصحاب الاستراتيجيات 100% و لكن كانت الخسارة تصيبني ..
    وكانت التعزيزة الثالثة و كانت أخر فرصة لي لان اكثر من ذلك كان سيضرني جدا .. و بدأت وقتها أتذكر كلام أخي خالد (معرفه بالمنتدى خالد بن الوليد ) حيث قال لي أكثر من مرة أن التحليل الأساسي هو البداية الصح لمن يريد الكسب من الفوركس , فقمت بدراسة الصفقات ابتداء من وجهة نظر اساسية معتمدا على التحاليل لأساسية الموجود بالمواقع الاجنبية + المواضيع الخاصة بها بالمنتدى مثل مواضيع اخينا د هاني Hanimedia - بارك الله له و جزاه عنا خيرا و اتمنى ان يزيدها قليلا -ثم أدخل اعتمادا على الكلاسيكي ..المهم الحساب زاد لثلاث اضعافه ثم رجع ل قرب النصف (هذا النصف على الرغم من الخسارة كان أكثر من أخر ايداع ب 50% و لله الحمد ) .. و هذه المرة الخسارة كانت مني أنا ..

طولت عليكم .. أعلم لكن قربت اخلص

المهم استمريت بنفس الطريقة حتى أكرمني الله تعالي ووصل الحساب إلى ضعف رأس المال و زيادة طفيفة ( طبعا الحركة القوية هي التي ساعدت ان اصل لهذه النتيجة بفترة بسيطة).

بالنسبة لي ساسحب رأس المال - و الله فرحة كبيرة أن تصل إلى مرحلة سحب رأس المال - طبعا رأس المال اللي دفعته كله من أول رصيدد و ساعمل بالأرباح و الله كريم ..

الخلاصة من هذه القصة الطويلة:
    1- التحليل الأساسي هو الأساسي ( على الأقل للمبتدئيين امثالي ) لتحديد الاتجاه .
    2- تعلم التحليل الكلاسيكي ( ترند + دعوم+ مقاومات + فيبوناتشي + نماذج) لاختيار نقاط الدخول و الخروج
    3- بعض الاخوة ممن يفتح موضوع لطريقة يكون هو و الله ما جربها غير كام يوم-هذا لا يمنع حسن نيتهم بارك الله لهم- و للاسف ينساق معه العديد من الأعضاء ثم نجده هو نفسه قد ترك الطريقة و انضم لطريقة اخ اخر.. فاحذر التشتت الله يكرمك
    4- تحديد حجم العقود عن طريق الاستوب لوس و ليس نسبة من المارجن+ قوة الاتجاه الاساسي كما بينا بالنقطة الأولى.

و الله يا إخواني هذه الخلاصة اعلاه ستوفر عليكم الكثير من الوقت و المال و انا أحتسب اجر الوقت الذي أمضيته بكتابة القصة و الخلاصة عند الله و من قوتها وضعتها بتوقيعي بنية أن تكون صدقة جارية ربنا يتقبلها مني..

همسة : طبعا اخوكم اقل كثيرا من أن يدير حسابات أو يعطي توصيات و رحم الله امرء عرف قدر نفسه

و للاسف عارف إن الموضوع سينسى مثل غيره من مواضيع المنتدى و لكن ربنا شاهد اني بلغت ما لدي و لم اخفي شيئا

ألقاكم على خير

الصورة الرمزية د/مصطفى

السلام عليكم

اشكرك اخي الكريم على طرحك هذا الموضوع من جديد والذي طرح مراراً وتكرارا ولم يتعظ منه الى من رحم ربي وبعدها بفترة يندثر بالارشيف ولا يعرف عنه اي مشترك جديد حتى يقوم شخص صالح (بنبشه) من جديد ان صح التعبير..

اليك قصتي

قبل 10 اشهر قد وصلت بالصدفة الى موقع بروكر للفوريكس ووقتها لم اكن اعلم ما هو(الفوريكس) ولم اسمع به وكل ما اعرفه انه يوجد سوق بورصة في كل بلد ويتم فيها بيع الاسهم وهو ذات مخاطر عالية ولا احد يدخلة الا في المحصلة يخسر (طبعا بسببالطمع كما كنت اسمع من تلك القصص)، يخسر سواء من بداية دخولة السوق او حتى بعد 30سنة من الارباح يفقد ماله وينهار ويمشي بالشوارع او ينتحر..

المهم: قمت بمتابعة موضوع الفوريكس وانزلت برنامج الديمو وبدأت اللعب ولم اكن اعرف وقتها ولم اسمع اصلا عن المؤشرات او اي اشياء تساعد على اتخاذ القرار، كل ما اعرفة وما نوهم به في البداية انك تستطيع ان تأكل مثل المنشار في الطلوع وفي النزول، وحتى لم اعرف ماهو امر وقف الخسائر وكان اصلا لا يلزمني (لم اجد اي حاجه لان افكر في "أمر وقف" مثلة في ان يكون موجود)، المهم اني اتقنت اللعبة جيدا فكنت لا ادخل اي عملية الا وتربح وتم ذلك لمدة شهر ونصف حيث ضاعفت مبلغ الديمو البالغ 10000$ الى حوالي الـ 30000$ وكنت وقتها لازلت لا اعلم اي شيئ عن المؤشرات والمساعدات وكنت اعتبرها اضافة غبية في البرنامج ولم اقرأ اي شيئ عن التحليل ولم اعرف ما هو وكان في ذلك حكمة من الله سبحانه وتعالى ، فقررت الدخول بحساب حقيقي وبعد البحث والاستطلاع على كافة الشركات والعقود والفوائد والنسب والعمولات(وهو الشئ الذي اتقنه ) وجد ان الشركة التي وصلت لها بطريق الصدفة هي افضل شركة بين جميع الموجود فقمت بمراسلتها ووصلت لها مباشرة بدون البروكرو هي عبارة عن بنك يقدم هذه الخدمات وذلك مقابل عمولات بسيطة بالمقارنة مع الباقي وخدماتها ممتازة ولا انقطاعات وسريعة والمبالغ مؤمنة وكلشي تمام ومضمون .
    فتحت حساب بمبلغ 500$ واردت ان اجرب فكنت واثق من انه يوجد اختلاف بين الديمو والحقيقي ولكن لم اعرف ماهو واستمررت بجهلي.

==> : من اليوم الاول خسرت مبلغ ال70$ فبعدها مباشرة وجدت عندي الحاجة (لامر وقف خسارة) وذلك لان (الـ 70$) مبلغ مؤثر في المجموع ،،، ليس كما في الديمو والبالغ 10000.

الان اصبحت استعمل امر الوقف ولاكن اصبح السعر يذهب الى الوقف قبل الهدف فبحثت ولاكن بتثاقل شديد عن كيفية وضعة والمهم اصبح يفلح في بعض الاحيان والبعض لا،، وكان نصب عيناي ان ادخل عملية شراء ، الوقت غير مهم، المكان ، الحالة النفسية ، كل شيئ لايهم ،المهم ان ادخل لانك (مثل المنشار تربح في الصعود وفي النزول) .

اصبحت الخسائر تزداد واصبحت اتخبط فقط لارجاع راس المال ..

استمررت على هذا المنوال الى ان وصل المبلغ المتبقي (187$ بالضبط) كان ذلك بعد 15 يوم من فتح الحساب( اي 8 ايام عمل) عندها اوقفت الموضوع واتجهت لاسمع خبرات الاخرين واتخذت القرار اما التعلم والاتقان الكامل للموضوع او يكفيني خسائر و هي مجرد 500$ لكن لو دخلت بمبلغ اكبر لكانت المصيبة مصيبة حقيقية ومن هنا ((((((((((( اتت الحكمة ))))))))

تركت الحساب الحقيقي لمدة 3 شهور واستعملت التجريبي ولم اوفر كتاب او مقالة او مؤشر او اي شيئ حتى اعطيته حقه بالكامل على اكمل وجه ولم امرر اي شيئ من الخلف، حتى في بعض الاحيان كنت ابقى مستيقظ 24 ساعة بين العمل وبين التعليم ( والله الشهيد على ما اقول ان في هذا المنتدى ما يوفر عليك خبرة 20 سنة ولــــــــــكن يجب ان تتعلم كيف تبحث عن ما تريد ولاتتوقع ان ياتي اليك اي شيئ جاهز فلجميع لديه مشاغل ومصائب لذا عليك البحث واذا سمعت عن شيئ جديد فيما تبحث ابحث عنة وثابر وتاكد ان البداية سيكون فيها ضياع كبير ولكن عندما تقترب من النهاية ، تترابط الامور وتفهم جميع ما مر عليك من طلاسم لــــكن عليك ان تبذل جهدك)

وعندما اقتنعت انني قادر على العودة مجددأ من دون اي شك ومن دون اي خوف من اي شيئ قمت باستخدام الحقيقي وكان التحدي ان لا ارسل مبالغ اضافية بل ارجع راس المال و ازيده وكانت البداية من (187$) هذه المرة وهي اصعب بكثير من السابق ولاكن الحمد لله الذي لايحمد على مكروه سواه الان املك (12000$ تقريبا ) بفضل الله وحمده من 187 $ ...

اخواني الكرام لايوجد صعب في الحياة ، ان ارت التعلم تستطيع وان اردت التفرج تستطيع ولكل مجتهد نصيب .. لايوجد شيئ من فراغ .. حتى هذه الارباح التي تجنى بسهولة كما يتصور البعض هي ليست بتلك السهولة بل تحتاج الى الجهد الكبير الكبير جداً ولكن في تعلم اساليبها وبعد ذلك تصبح مثل استعمال ريموت الريسيفر ، تستعمله عن ظهر غيب.

بلحقيقة يوجد عتب على الانسان العربي وتذكروا انه عتب ، عندما كنت مبتدأ لم اجد اي شخص لياخذ بيدي او لاسمع منه نصيحه او كلمة حق عن شيئ جربه ، فكنت عندما اذكر الموضوع (الفوريكس ) على زملأي واي شخص ، كان الجميع يرد بالسلب ، لم اجد انسان نصحني به سواء سمع به او لم يسمع ، لا ادري ماذا يحدث لنا ، اذا كنا اختبرنا شيئ ونحن مقتنعين بنتأجه وكنا قد قدمنا كل ما نملك من وسائل لاختباره عندها فقط يمكن ان ننصح به او نذم وليس بسبب اشاعة او تقصير او قصة...

ارجوا من الجميع ان يعتمد على النفس فانت عندما تتاجر فانك تقوم بتعريض اموالك الى جهه تريد سحبها منك بالقوة فيجب عليك ان تكون بنفس القوة والمواجه،،، ورجاء خاص وعظة : ان لم تكن تعرف ما تفعل فلا تحرج نفسك بمزيد من الخسار وتعلم او العوض على الله وان كنت تعرف فاطلب التوفيق من الله..واياك التوصيات والتوقعات وهذه الامور فانها كفيلة بان تدعك تطرح عقلك بالارض ولا تفكر (إيــــــــــــاك)

والمصيبة اذا اصابت معك فانك ستمحوا كل ما تعلمت وتعود الى نقطة الصفر(000000)
    إيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاك

اعذروني على الاطالة

اعترف انني لم افيد احد بشيئ من قبل ولاكن ماهو موجود الان عبارة عن هدر لاموال المسلمين وذلك
    (حــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــرام)

هذه قصتي وارجو العبرة لان ذلك كلفني (313 $) دولار لأتعلم ما هو السوق ولازلت اتعلم . ويوجد من دفع اكثر ليتعلم من السوق ويوجد من دفع الكثير الكثير ومازال يدفع ولم يتعلم اي شيئ.

السلام عليكم

الصورة الرمزية abaade
    abaade غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي لايأس مع الحياة

اولا اشكر صاحب الموضوع على الطرح وبإعتقادي هذه من اهم المواضيع اللي تفيد...
    سأحكي قصتي مع الفوركس .... في البداية زي كثير من الناس سمعت انه سوق البورصة في خييير كثيييير (فلوس ) يمكن في سنة ولا اثنين تصير من اغنى الاغنياء وعلى هذا الاساس دخلت السوق (وهذا اكبر غلط )... المهم قريت كثير في السوق وعملت ديمو تعلمت (شوية ) 6 اشهر دخلت السوق حطيت 500 دولار ( لا إدراة راس مال ولا استراتيجية واضحة ولا اي شيء ) بس حسوي فلوس .. كيف ما ادري ؟؟ الهدف من الصفقة ما ادري ؟؟؟ الاستوب كم مادري؟؟؟ المهم 10 ايام والفلوس طارت ... اصبح عندي ( زي اي واحد متدوال ) غريزة الانتقام ( انا دخلت السوق عشان اسوي فلوس وكمان بسرعة ) يقوم السوق يأخذ الفلوس ( هذي ماتجي ) المهم كمان شهر واتعلم وأقرأ وكمان اقرأ ... حطيت 500 ثانية وبديت اتداول في نقطة مهمة وهي ( غريزة الانتقام لسة موجودة ) وكنت كل ما اكسب شوية افتكر اني حعوض كمان الحساب الاول المهم الباقي انتوا عارفينة ( كمان اسبوعين وطارت ال500 الثانية ) رجعت فكرت وتعلمت وتعملت واستغرق التعليم مدة 4 سنوات قريت في المنتديات وجربت الاستراتيجيات .. في النهاية وصلت لمرحلة وتعديل امور كثيرة في حياتي في رأي المتواضع ( البورصة هذي .. تعلمك اشياء اكثر من التداول ) واهم شيء وهو مهم انك كيف تمسك نفسك ( تسيطر على اعصابك ) المهم ياشباب اعطيكم نقطة جدا جدا مهمة وهي موجودة عندنا في المتداول العربي غير موضوع الاستراتيجيات والطرق ( اقرأوا مشاركات الباردوي ) ولو طبقتوا المضمون حتشوفوا التغير .... بصراحة انا لحد الان حطيت حساب لة معاي قريب سنة ( اهم شيء انة ماطار ولسة محافظ على رأس المال شوية يطلع وشوية ينزل ) وهذا انا اشوفة انجاز(لحد الان) وكمان فترة ..لحد ما اوصل اني اقفل السنة المالية على ربح ان شاءالله وانا مؤمن اني حوصل للنجاح في الفوركس واكون من تجار النخبة ومؤمن انة ليست بالسهولة وان شاء الله قادر على ذلك ( وعقبال ما اكتب موضوع في اخر السنة المالية ) وكل المكافحين بعنوان ارسلت قسيمة السحب .... بالتوفيق للجيمع

احلى سلام لأصحابي المتواجدين في المنتدى ... كل الاصحاب
    آخر تعديل بواسطة abaade ، 26-07-2011 الساعة 03:25 PM

الصورة الرمزية فـهــد
    فـهــد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

قصص فيها عبر ودروس
    شكرا لك

قصتي مع الفوركس
    باختصار شديد
    كمدمن القمار

الصورة الرمزية abaade
    abaade غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

للرفع والمشاركات