بدأ مجموعة من المزارعين الأسبانيين، فى استعادة الثقة فى منتجاتهم بعد الحملة الإعلانية التى قام بها عدة شركات إعلامية لتشجيع الفواكه والخضروات الأسبانية.

وأشارت صحيفة إيه بى سى الأسبانية إلى أن اتحاد صغار المزارعين ومربى الماشية فى مقاطعة أندوليسيا قام بحملة إعلانية للمنتجات الأسبانية بعد الخسارة التى تعرضت لها جراء أزمة بكتيريا إى كولاى التى كانت معروفة فى بدايتها "أزمة الخيار"، وهذه الحملة تحت شعار " تناول الفواكه والخضار الأسبانى أمر طبيعى"، وتم بثها على شاشات التليفزيون والإنترنت لتحسين صورة المنتجات الأسبانية.

ووفقا للأمين العام لحزب UPA الأسبانى أجوستين رودريجز ، فإن هذه أول حملة إعلامية تكون للمنتجات الأسبانية بشكل عام ، وأول حملة ترويجية بعد انتشار إشاعة أزمة الخيار، وتهدف هذه المبادرة إلى لفت انتباه الحكومة الأسبانية لوجود حملات دعائية لتشجيع المنتجات الأسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الإعلان استغرق 25 ثانية وبظهور رجل عاريا يأكل فواكه وخضروات ثم يظهر شعار "تناول الخضروات والفواكه الأسبانية أمر طبيعى"